أخبار

إسرائيل تعين عربيا قنصلا لها في الإسكندرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسن كعبية أسامة العيسة من القدس : عينت إسرائيل أحد مواطنيها العرب، قنصلا جديدا لها في مدينة الإسكندرية المصرية، خلفا للقنصل السابق ايلي عنتيبي.وذكر موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية الإلكتروني، بان القنصل الجديد حسن كعبية باشر مهام منصبه، خلفا لسلفه عنتيبي.

وقال كعبية في مقابلة مع الموقع، أنه سيسعى في إطار منصبه هذا إلى تعزيز العلاقات السياحية والاقتصادية بين الإسكندرية وإسرائيل، وسيعمل على تبادل البعثات وخاصة البعثات الطلابية بين الطرفين وعلى الزيارات المتبادلة والاطّلاع على ثقافة كلا الجانبين.

ومن أهداف كعيبة، ما ليس له علاقة بعمله الجديد، وحسب قوله لموقع وزارة الخارجية الإسرائيلية فانه سيسعى "إلى دمج مواطني إسرائيل العرب في العمل السياسي والثقافي والاقتصادي".

ولكعيبة تاريخ عسكري وامني في خدمة دولة إسرائيل، وهو متزوج وآب لستة أطفال، ويسكن قرية الكعبية شمال إسرائيل.

وذكر موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية، بان كعبية خدم في الجيش الإسرائيلي خلال الفترة ما بين 1984 و2000 وأنهى خدمته العسكرية برتبة كولونيل.

واشار الموقع بان "سلسلة المهام التي أداها السيد كعبية في جيش الدفاع تستلزم الخبرة العسكرية" دون الإفصاح عن طبيعة هذه المهام.

وذكر الموقع بان كعيبة "قام أيضًا بنشاطات ذات صلة بالمجتمع المدني". وخلال الفترة ما بين 2005 و 2007 عمل كعبية في قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإسرائيلية. وفي إطار ذلك أدى سلسلة مهامّ وكان منسّقًا لمشروع التعاون "من شعب إلى شعب" ومنسّقًا للخطوات الهادفة إلى منع تفشّّي وباء أنفلونزا الطيور في الشرق الأوسط (وبموجب ذلك كان منسّقًا لطاقم خبراء من إسرائيل والأردن والسلطة الفلسطينية ومنظمات دولية). كما كان مسؤولا عن نشاطات التنسيق مع الأردن في مجال مكافحة تهريب المخدّرات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف