أخبار

بغداد تشتكي من إستمرار تسلل المقاتلين الأجانب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



الكويت: أعلن ممثل الكويت في اجتماع لدول جوار العراق السبت في الكويت، أن بغداد إشتكت خلال هذا الاجتماع من استمرار تسلل المقاتلين الأجانب إلى اراضيها لدعم التمرد.

وقال اللواء خالد العصيمي الذي يترأس الوفد الكويتي الى الاجتماع الذي يضم مسؤولين امنيين في دول جوار العراق "لقد اشتكى الوفد العراقي من استمرار عمليات التسلل (لمقاتلين اجانب) من بعض الدول" الى الاراضي العراقية.

ولم يذكر العصيمي دولة بالتحديد، إلا أن إيران وسوريا متهمتان عادة بتسهيل او غض النظر عن عمليات تسلل من اراضيهما. ويعتبر هذا الاجتماع المقرر ليومين تحضيريًا لاجتماع وزراء داخلية دول جوار العراق المقرر الثلاثاء المقبل.

واضافة الى دول جوار العراق تشارك ايضًا في هذا الاجتماع كل من مصر والبحرين. واوضح اللواء العصيمي ان وزراء الداخلية سيعملون في اجتماعهم الرابع الثلاثاء على تحديد سبل منع دخول المقاتلين الاجانب الى العراق، كما سيتطرقون الى كيفية "مكافحة الارهاب" ومناقشة ما انجزته الحكومة العراقية حتى الان في هذا المجال.

كما سيناقش الوزراء كيفية تنفيذ القرارات التي اتخذت خلال الاجتماعات الثلاثة الماضية. وقال وكيل وزارة الداخلية السعودية احمد السالم ان امن الدول المجاورة للعراق يرتبط بأمن العراق.

من جهته، قال المدير العام للشؤون الدولية في وزارة الداخلية الايرانية ان ايران انجزت اكثر من كل الدول الاخرى في مجال مكافحة الارهاب عبر اقامة البنى التحتية اللازمة على حدودها مع العراق. الا انه اكد بالمقابل أن العراق لن يعرف الاستقرار والامن "ما لم تنسحب قوات الاحتلال".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف