أخبار

جورج بوش يدين بشدة الهجوم على جنود اتراك

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



غيتس: وجوب جمع معلومات حول المتمردين الاكرادغونول: خطط للتوغل بالعراق لا عملية عسكريةمئات الاتراك يتظاهرون ضد المتمردين الاكرادحزب العمال الكردستاني يعلن اسر عدد من الجنود الأتراك مقتل تسعة جنود أتراك في هجوم شنه متمردون أكراد واشنطن: دان الرئيس الاميركي جورج بوش "بشدة" الاحد الهجوم الذي شنه متمردون من حزب العمال الكردستاني (انفصالي) على جنود اتراك واسفر عن مقتل 12 عسكريا قرب الحدود مع العراق.

وقال غوردون جوندرو المتحدث باسم البيت الابيض ان بوش "يدين بشدة الهجوم الذي وقع في محافظة هكاري"، معتبرا ان "هذه الهجمات غير مقبولة ويجب ان تتوقف الان". وقال جوندرو "يجب ان تعالج الحكومة العراقية والسلطات المحلية الكردية مسألة الهجمات انطلاقا من الاراضي العراقية على وجه السرعة".

واضاف "ان الولايات المتحدة وتركيا والعراق ستبقى جنبا الى جنب في مكافحة ارهابيي حزب العمال الكردستاني". من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية شون ماكورماك "اننا مستاؤون بسبب العنف الارهابي الذي تسبب بمقتل 15 شخصا"، مضيفا "اننا ندين بشدة حزب العمال الكردستاني".

واعلن الجيش التركي مقتل 12 عسكريا و23 متمردا كرديا الاحد في اشتباكات عنيفة تلت كمينا نصبه حزب العمال الكردستاني لدورية عسكرية في جنوب شرق تركيا. وافاد متحدث باسم المتمردين الاكراد عن اسر عدد من الجنود، فيما نفت الحكومة التركية ذلك.

وشن مقاتلو حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة ارهابيا، هجومهم بعد اربعة ايام على اعطاء البرلمان التركي الضوء الاخضر للحكومة لشن عمليات عسكرية عند الضرورة في شمال العراق حيث يقيم الانفصاليون قواعد خلفية لشن هجمات على الاراضي التركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف