أخبار

رايس تعلن فرض عقوبات جديدة ضد إيران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس اليوم ان الادارة الاميركية قررت فرض عقوبات على جهاز عسكري ايراني وثلاثة مصارف مملوكة للدولة الايرانية لمواجهة "السلوك غير المسؤول لايران".

واوضحت رايس في تصريح صحافي ان الاجراءات الجديدة تستهدف فيلق القدس المتهم بدعم الارهاب والحرس الثوري الايراني المتهم بالاسهام في نشر اسلحة دمار شامل. واضافت ان "هذا يعني انه لن يسمح لاي مواطن اميركي او منظمة خاصة القيام بمعاملات مالية مع هؤلاء الاشخاص والكيانات".

وتابعت "ان هذه القرارات ستساعد على حماية النظام المالي العالمي من الانشطة المشبوهة للحكومة الايرانية. وستتيح ردعا قويا لاي مصرف دولي او شركة تفكر في اجراء تعاملات مع الحكومة الايرانية".وكان مسؤول أميركي رفيع المستوى اكد ان هذه الخطوات تهدف الى "الضغط على طهران لكي توقف برنامجها النووي وانشطتها الارهابية".

من جهتها، اعلنت بريطانيا اليوم انها "تدعم" العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على ايران التي يشتبه بانها تطور برنامجا نوويا لاغراض عسكرية.وجاء في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية "اننا ندعم الجهود التي تبذلها الادارة الاميركية والهادفة الى ممارسة المزيد من الضغوط على النظام الايراني".

واضاف "كما قال رئيس الوزراء غوردن براون في 24 تشرين الاول/اكتوبر (خلال جلسة استماع في البرلمان)، نحن على استعداد لمواصلة الجهود لاستصدار قرار ثالث من الامم المتحدة ينص على عقوبات، وعلى خط مواز ندعم عقوبات جديدة من قبل الاتحاد الاوروبي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف