أخبار

نجل شاه ايران: ايران تقترب من السلاح النووي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن تتمسك باتهام ايران رغم تصريحات البرادعيإيران تؤكد تصدير منتوجاتها العسكرية لاكثر من 50 دولةإيران تهدد بشن هجمات إنتحارية في الخليج البرادعي لا يملك دليل على وجود برنامج نووي بايراناحمدي نجاد: ايران وتركيا والعراق تواجه مصيرا واحدا فيينا: اعلن النجل البكر لشاه ايران السابق رضا بهلوي ان النظام الايراني "يقترب اكثر واكثر من الحصول على السلاح النووي"، وذلك في مقابلة مع صحيفة "دي برس" النمسوية ستنشر الثلاثاء.

وقال النجل البكر لشاه ايران لسابق الذي اطاح به نظام الملالي عام 1979 "عندما سيحصل على السلاح النووي فعندها سوف يستعمله". واعرب رضا بهلوي الذي يعيش منفيا في الولايات المتحدة ويلقي حاليا سلسلة محاضرات في النمسا، عن معارضته لتدخل عسكري غربي في ايران ولاجراء فاوضات مع النظام الايراني على السواء معتبرا ان "اية تسوية ليست ممكنة مع هذا النظام".

واعرب عن تأييده لتعزيز الضغط على النظام الايراني و"العقوبات الاقتصادية الذكية التي تطال قادة النظام وليس الشعب". واشار الى ان المطلوب قبل اي شيء هو دعم المعارضة الايرانية والعصيان المدني. وقال "انه الطريق الثالث وبرأيي الاكثر ضمانا والاكثر شرعية والاكثر فعالية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف