أخبار

ساركوزي اجرى محادثات ايجابية مع ديبي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



وكالة كابا تعتبر تصريح ديبي انفراجا كبيراديبي يأمل الإفراج عن الصحافيين بقضية نقل الأطفال

لا إستباق تشادي حول مكان المحاكمة في قضية الأطفال

ساركوزي يطلب الافراج عن الصحافيين في تشاد

باريس: اجرى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مساء الخميس محادثات هاتفية مع نظيره التشادي ادريس ديبي اتنو "في مناخ ايجابي جدا"، حسب ما اعلن قصر الاليزيه غداة محادثات اخرى بين الرئيسين حول قضية "آرش دو زوي".

وقال المتحدث باسم القصر الرئاسي الفرنسي ديفيد مارتنون لوكالة فرانس برس ان "رئيس الجمهورية اتصل بالرئيس التشادي ادريس ديبي اتنو" قبيل الساعة 00،21 بالتوقيت المحلي "واجرى معه محادثات في مناخ ايجابي جدا" ولكنه لم يعط ايضاحات اضافية.

وسجن تسعة فرنسيين، بينهم ثلاثة صحافيين، وسبعة اسبان هم افراد طاقم الطائرة في تشاد. واتهموا اضافة الى طيار بلجيكي وموظفين تشاديين ب"خطف قاصرين" و"الاحتيال" و"التواطؤ".

وكان الرئيس ديبي اعرب عن امله في ابيشي "الافراج" عن "الصحافيين" و"مضيفات" الطائرة الاسبانية المسجونين في قضية جمعية "آرش دو زوي"، مشددا على ضرورة "ان يسرع القضاء التشادي في كشف ملابسات" هذه المسألة.

وكان الرئيس الفرنسي اجرى اتصالا هاتفيا مع ديبي مساء الاربعاء وطلب منه "الافراج في اسرع وقت عن الصحافيين الفرنسيين الموقوفين في ابيشي، في اطار احترام القوانين التشادية"، حسب ما افاد المتحدث باسم الرئاسة الفرنسية. واضاف في بيان ان "الرئيس ديبي ابلغه (ساركوزي) انه سيبذل ما في وسعه للافراج عنهم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف