أخبار

روسيا: موعد إنتخاب خلف لبوتين يحدد في 26 نوفمبر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: اعلن رئيس مجلس الاتحاد (البرلمان الروسي) سيرغي ميرونوف في مقابلة نشرتها اليوم السبت صحيفة كومرسنت، ان المجلس سيحدد رسميا في 26 تشرين الثاني/نوفمبر موعد الانتخابات الرئاسية في روسيا.وقال مورونوف "في 26 تشرين الثاني/نوفمبر، وعملا بأحكام الدستور الروسي، سيحدد مجلس الاتحاد موعد الانتخابات الرئاسية".واوضحت الصحيفة ان الانتخبات قد تجرى في الثاني من اذار/مارس 2008.

وبعد خمسة ايام على صدور قرار البرلمان، تبدأ حملة الانتخابات الرئاسية في روسيا.وبموجب الدستور الروسي، لا يستطيع الرئيس الحالي فلاديمير بوتين الترشح في اذار/مارس 2008 بعد ولايتين متتاليتين.

وذكر ميرونوف "بوجود اسس قانونية لتمديد سلطات فلاديمير بوتين ... وقد تأخر الوقت كثيرا لتغيير الدستور".لكن بوتين اعلن في الاول من تشرين الاول/اكتوبر انه سيكون على رأس لائحة الحزب المقرب من الكرملين، روسيا الموحدة، في الانتخابات النيابية في الثاني من كانون الاول/ديسمبر، واوحى انه يمكن ان يبقى بعد ذلك في السلطة بصفته رئيسا للوزراء.

واعتبر ميرونوف ان فوز روسيا الموحدة في الانتخبات النيابية "يعطي بوتين الحق المعنوي للمشاركة بفعالية في السياسة الداخلية او التأثير بطريقة ما في السياسة الخارجية".وصرح بوتين مرارا انه لن يغير الدستور "لحاجاته الشخصية"، لكنه اكد انه سيستمر "نافعا للشعب الروسي" وانه سيحتفظ ب "نفوذ"، من دون ان يكشف الطريقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف