أخبار

بوش يعزز تعاونه مع تركيا ضد المتمردين الاكراد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اردوغان يشيد بتأجيل التصويت بالكونغرس حول ارمينيا

أردوغان يبحث مع بوش الوضع على الحدود العراقية واشنطن: اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاثنين تعزيز التعاون العسكري بين البلدين لمواجهة الهجمات التي يشنها المتمردون الاكراد على تركيا انطلاقا من العراق.

وبعد محادثات مع اردوغان في البيت الابيض، اعلن بوش شراكة جديدة بين الولايات المتحدة وتركيا والعراق لتطوير تبادل المعلومات الاستخبارية.وقال بوش ان "معلومات استخبارية خاطئة تعني اننا لا نستطيع ان نحل المشكلة" مضيفا ان "معلومات استخبارية جيدة وصحيحة ومقدمة في الوقت المناسب باستعمال التكنولوجيا الحديثة من شأنها ان تجعل التصدي لحزب العمال الكردستاني اكثر سهولة".

واوضح الرئيس الاميركي ايضا ان الولايات المتحدة مستعدة "للذهاب ابعد" في مجال مكافحة المتمردين الاكراد خصوصا في ما يتعلق "مسائل الترانزيت في المطارات" و"مسائل المال".وقال بوش ايضا "نحن ندرك ان هناك مشاكل في المطارات وندرك ان هناك مشاكل خاصة بالاموال (...) ونحن نتخذ بعض الخطوات بهذا الشان". واضاف "ولكن الخطوة الاول هي ضمان ان يكون تبادل المعلومات جيدا".

ومن جهته، اعرب اردوغان بعد اللقاء عن "ارتياحه" للمحادثات التي اجراها مع بوش ولكنه رفض الافصاح عما اذا كانت انقرة ستسحب من الان وصاعدا حوالى مئة الف جندي تركي منتشرين على طول الحدود مع العراق.وطالب الولايات المتحدة باتخاذ خطوات "ملموسة" ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف