أخبار

ليفني تدعو الى دعم المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لشبونة: دعت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني اليوم العالم العربي الى "دعم" المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين "دون إملاء نتيجتها".

وقالت ليفني على هامش اجتماع وزراء خارجية يوروميد في لشبونة "نتوقع ان يدعم العالم العربي المفاوضات والفلسطينيين المعتدلين دون إملاء نتائج عملية السلام".

وخلال اللقاء الذي بدأ مساء الاثنين بعشاء خصص لعملية السلام رحبت ليفني بامكانية التحاور "مع وزراء خارجية دول لا نقيم علاقات دبلوماسية معها".

وفي اشارة الى مؤتمر السلام الذي يعقد في انابوليس قرب واشنطن نهاية الشهر الحالي اكدت ليفني ان الاسرائيليين والفلسطينيين "مقتنعون بضرورة عدم تفويت الفرصة لايجاد قاعدة مشتركة للمفاوضات".

واضافت ان "انابوليس جزء من العملية. واليوم التالي ليس اقل اهمية" مذكرة انه من وجهة النظر الاسرائيلية فان "اي اتفاق رهن بالاحترام التام للمرحلة الاولى من خارطة الطريق اي وضع حد للهجمات الارهابية والعنف".

وتلحظ خارطة الطريق التي وضعتها اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) في كانون الاول/ديسمبر 2002 اقامة دولة فلسطينية على مراحل الى جانب الدولة العبرية. وتم تبنيها في حزيران/يونيو 2003 لكنها لم تدخل حيز التطبيق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف