أخبار

واشنطن تعرب عن قلقها من الازمة في جورجيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



ساكاشفيلي يعلن حال الطوارىء لمدة 48 ساعة

سكاشفيلي: بلاده ستطرد عددا من الدبلوماسيين الروس واشنطن: اعرب البيت الابيض الاربعاء عن "قلقه" من الوضع السائد في جورجيا ودعا الى "حوار بناء" بين حكومة تبليسي والمعارضة. وقال متحدث باسم البيت الابيض هو غوردن جوندرو "نحن قلقون من المعلومات الواردة من جورجيا. ندعو الى تظاهرات سلمية وندعو الطرفين الى الامتناع عن القيام باعمال عنف".

واضاف "يجب ان تعمد الحكومة والمعارضة الى حوار بناء. سوف نواصل مراقبة الوضع". ومن ناحيتها، دعت وزارة الخارجية الاميركية الحكومة والمعارضة في جورجيا الى حل خلافاتهما بالطرق السلمية وتحاشي اللجوء الى اعمال من شأنها ان تزيد من اعمال العنف.

وقال المتحدث باسمها شون ماكورماك "لا يجوز ان يقدم اي طرف من الطرفين على اعمال تعتبر تحريضية من قبل الاخر وتؤدي الى اعمال عنف".وكان الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي اعلن مساء الاربعاء حالة الطوارىء في البلاد بعد مواجهات عنيفة بين القوى الامنية والاف المتظاهرين.

وقال وزير الاقتصاد والتنمية جورجي ارفالادزي في تصريح للتلفزيون الجورجي ان الرئيس اعلن حالة الطوارىء لمدة 15 يوما على جميع الاراضي الجورجية.واوضح ان المرسوم الذي اصدره رئيس الدولة "يفرض حالة الطوارىء لمدة 15 يوما كما يفرض قيودا على التجمعات والاجتماعات والتظاهرات وكذلك على الاعلام" موضحا ان "التلفزيون الرسمي وحده سيستمر في العمل".ووقعت الاربعاء مواجهات عنيفة بين القوى الامنية الجورجية ومتظاهرين يطالبون باستقالة ساكاشفيلي منذ عشرة ايام. واتهمت تبيليسي موسكو بالوقوف وراء الاضطرابات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف