أخبار

افتتاح القمة 17 الايبيرية الاميركية في تشيلي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سانتياغو: انطلقت في التشيلي مساء الخميس القمة السابعة عشرة الايبيرية الاميركية التي يحضرها 22 رئيس دولة وحكومة من اميركا اللاتينية وشبه الجزيرة الايبيرية. ويجتمع رؤساء دول وحكومات اميركا اللاتينية واسبانيا والبرتغال من الثامن الى العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر في العاصمة التشيلية في حضور الامين العام للامم المتحدة بان كي-مون والعاهل الاسباني خوان كارلوس.

وستستمر اعمال القمة حتى بعد ظهر السبت.ومن المقرر ان يصل الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز صباح الجمعة الى سانتياغو بعدما أرجأ سفره يوما واحدا بسبب توتر في بلاده.

وفي كلمته الافتتاحية، دعا الامين العام الايبيري الاميركي انريكي ايغليسياس بلدان المنطقة الى تشجيع النمو الاقتصادي من دون استثناء.

وسيعقد المشاركون الذين سيلتقون من جديد الجمعة لمناقشة "اعلان سانتياغو" حول التضامن الاجتماعي، اجتماعات ثنائية مهمة ايضا مع نظرائهم، كالاجتماع الذي اعلن عنه بين الرئيس شافيز والرئيس الكولومبي الفارو اوريبي.

وسيناقش الرئيسان الوساطة التي يقوم بها شافيز للافراج عن الرهائن الذين تحتجزهم القوات الثورية الكولومبية ومنهم الفرنسية الكولومبية والمرشحة السابقة الى الرئاسة اينغريد بيتانكور.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف