أخبار

كاسترو يخشى على تشافيز من الاغتيال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


هافانا: أعرب الرئيس الكوبي فيديل كاسترو الثلاثاء عن مخاوفه من تعرض الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز للاغتيال بامر من "الامبراطورية" الاميركية واعلن دعمه لنظيره الفنزويلي بما يتعلق بالمشادة التي حصلت بين الرئيس الفنزويلي والملك الاسباني خوان كارلوس في سانتياغو في التشيلي.

وكتب كاسترو في "تأملات" له نشرت في الصحافة الرسمية "نظرا للظروف الحالية والانتصار الايديولوجي الكبير" لتشافيز فان "مجرما يعمل لحساب الامبراطورية او رجلا مختلا عقليا يمكن ان يعرض حياته للخطر".

واضاف كاسترو "من المستحيل الابتعاد عن الانطباع بان الامبراطورية تعمل كل ما بوسعها لدفع تشافيز الى المأزق وجعله في مرمى الرصاص". وتعليقا على عودة تشافيز الى كراكاس ورغبته بالاختلاط بالجماهير نصح كاسترو حليفه الفنزويلي ب"المضي في كفاحه وبالمجازفة الا ان عليه الا يلعب كل يوم بالروليت الروسية".

وكانت القمة الايبيرية الاميركية انتهت السبت في سانتياغو بمشادة عنيفة بين رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس ثاباتيرو وتشافيز الذي اتهم مرارا خوسيه ماريا اثنار خلف ثاباتيرو ب"الفاشي". وحاول الملك الاسباني ردع تشافيز ولما لم يتوقف الاخير طلب منه بحدة ان يصمت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف