أخبار

مشرف: بوتو تريد تجنب حصول إنتخابات في باكستان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اتهم الرئيس الباكستاني برويز مشرف زعيمة المعارضة بنازير بوتو بأنها تريد سرقة الانتخابات، معتبرا ان حزبها "ليس قادرا على الفوز بها".وقال مشرف في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية الجمعة "هي في الواقع التي لا ترغب في اجراء الانتخابات في باكستان"، لان حزب الشعب الذي تتزعمه "ليس قادرا على الفوز بها".ورد من جهة اخرى على انتقادات المجموعة الدولية حول طريقته في ادارة البلاد منذ اذار/مارس عندما اقصى للمرة الاولى رئيس المحكمة العليا افتخار محمد شودري.

وتساءل مشرف "قبل اذار/مارس كنت رجلا مناسبا. هل اصبحت فجأة مجنونا بعد اذار/مارس ام ان شخصيتي قد تغيرت؟".واضاف "هل قمت بخطوة غير دستورية؟ نعم، في الثالث من تشرين الثاني. هل قمت بذلك من قبل، ابد".

وفي الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر اعلن مشرف حالة الطوارىء وعلق العمل بالدستور ما ادى الى تحرك الاسلاميين وتدخل السلطة القضائية في مكافحة الارهاب.وآنذاك اتهمت بوتو التي عادت من المنفى في 18 تشرين الاول/اكتوبر، الرئيس مشرف بالقيام "بانقلاب ثان"، فيما طالب رئيس الوزراء السابق في المنفى نواز شريف باستقالته.

وقد شكل مشرف الجمعة حكومة انتقالية قبل الانتخابات المقررة في كانون الثاني/يناير وانهى الاقامة الجبرية التي كانت مفروضة على بنازير بوتو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف