أخبار

الحكيم يعود إلى بغداد بعد شفائه تمامًا من السرطان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: عاد إلى بغداد اليوم، قادمًا من إيران، زعيم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي رئيس الإئتلاف الشيعي الحاكم عبد العزيز الحكيم، بعد رحلة علاج في طهران من مرض السرطان، أكد أنه شفي منه تمامًا، موضحًا انه اجرى هناك ايضًا مباحثات مع كبار المسؤولين الإيرانيين... فيما غادر إلى طهران رئيس مجلس النواب محمود المشهداني لإجراء مباحثات حول علاقات البلدين .

ويعود الحكيم الى بلده بعد رحلة علاج رابعة في طهراان من سرطان في الرئة مستكملا علاجات بدأها في الولايات المتحدة قبل ستة اشهر . ونقلت قناة "العراقية" الرسمية لقطات من الاستقبال الشعبي والرسمي للحكيم شارك فيه نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي ونائب رئيس الوزراء برهم صالح وجمع غفير من المواطنين الذين كانوا يهتفون بحياته .

وأكد الحكيم في تصريح له، شفاءه من المرض بشكل كامل، موضحًا ان هذا ما ابلغه به اطباؤه . واضاف انه سيبقى يدافع عن قضايا الشعب العراقي من اجل تحقيق طموحاته واماله . وقال ان التحسن الامني الذي يشهده العراق حاليا هو نتيجة لمساهمة المواطنين مع القوات المسلحة في ملاحقة الارهابيين . واوضح ان العملية السياسية تشهد تقدما وكذلك الخدمات العامة .

وخلال وجوده في العاصمة الايرانية اجرى الحكيم على امتداد الايام العشرة الماضية مباحثات مع الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ومع مرشد الثورة على خامنئي وعدد اخر من المسؤولين تناولت علاقات البلدين والتطورات الامنية والسياسية على الساحة العراقية . واشار الحكيم الى ان هؤلاء المسؤولين كانوا يتابعون علاجه باستمرار . وقال انه بحث هناك الدور الايراني في دعم مسيرة الشعب العراقي من اجل تحقيق الامن والاستقرار في العراق .

ومن جهة اخرى، غادر بغداد متوجهًا الى طهران اليوم رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني لاجراء مباحثات مع المسؤولين هناك حول علاقات البلدين والتعاون الثنائي من اجل اعادة اعمار العراق وتزويده بالطاقة الكهربائية، اضافة الى العلاقات السياسية والاقتصادية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف