أخبار

كندا: اجراءات للم شمل العائلات العراقية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اوتاوا:اعلنت كندا الاثنين انها اتخذت اجراءات لتسهيل هجرة الاشخاص الذين يعانون من الازمة الانسانية في العراق ولهم عائلة في كندا.وقالت وزيرة الهجرة ديانا فينلاي في بيان "بسبب حرصنا على عمل المزيد من اجل مساعدة الاشخاص الذين يعانون من الوضع القائم في العراق، سوف نعطي الاولوية للعراقيين الذين يعيشون في العراق وفي الدول المجاورة ولهم اهل في كندا".

وسيولي مكتب الهجرة الكندي في دمشق الاهمية للطلبات المقدمة في اطار لم شمل العائلات من قبل العراقيين "المتضررين مباشرة" من الازمة في العراق.وهذا الاجراء مطبق اصلا على الازواج والشركاء والاولاد وهو سيطبق من الان وصاعدا على الوالدين والاحفاد والايتام شرط ان يكفلهم مواطنون كنديون او قاطنون دائمون في كندا.

واضافت فينلاي ان "هذه الاجراءات الهادفة الى لم شمل العائلات باسرع وقت ممكن تضاف الى التزامنا باستقبال لاجئين من هذه المنطقة في العالم" مشيرة الى ان طالبي اللجوء الى كندا "سيخضعون للاجراءات الامنية والفحوص الطبية الروتينية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطوة جيدة ولكن .....
جواد كاظم جواد -

في بداية تعليقي ارحب بهذه الخطوة الممتازة التي ستنقذ العديد من العراقيين الذين يعانون من الوضع الامني المتردي سواء ً كانوا داخل او خارج العراق (ولكن) من للذين لم تشملهم شروط قانون الهجرة؟ مثلا انا احد العراقيين لدي احد اخوتي مواطن كندي وابلغ من العمر 28 سنة اعتقد ان هذا القرار لم يشملني . اتسائل لماذا لم تشملنا هذه المبادرة الحميدة .