أخبار

قيادي كردي ينفي تعرض بارزاني لمحاولة إغتيال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: نفى قيادي كردي انباء ترددت على مواقع للانرنيت اليوم عن اصابة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني باطلاقات نارية في محاولة لاغتياله وسفره الى خارج العراق لتلقي العلاج .

وابلغ الدكتور محمود عثمان القيادي في التحالف الكردستاني والمقرب من بارزاني "ايلاف" في اتصال هاتفي من بغداد "ايلاف" انه لاصحة لانباء اصابة الزعيم الكردي في محاولة لاغتياله .. وقال انه لوصح تعرض بارزاني لمحاولة الاغتيال لكان هو ضمن اول العرافين بذلك. لكنه اوضح ان رئيس اقليم كردستان قد سافر الى خارج العراق امس الاول في زيارة خاصة من دون ان يكشف الجهة التي توجه اليها . وقال ان سبب هذه الاشاعات هو عدم صدور بيانات واضحة من القادة العراقيين عن طبيعة تحركاتهم وزياراتهم الخارجية .

وقد انتشرت انباء زعمت ان بارزاني قد تعرض لاطلاق نار من قبل احد مرافقيه في مصيف صلاح الدين (360 كم شمال بغداد) وانه اصيب بجروح نتيجتها . ويعتقد ان الزعيم الكردي قد غادر مقره في اربيل الى الخارج لاجراء فحوصات طبية روتينية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جمهورية كوردستان
كورده‌ هولیری -

الرئیس بارزانی سفر للخارج استعدادا للأعلان عن جمهوریه‌ كوردستان،و لاسامح الله اذا اصيب فهناك اربعين مليون مسعود بارزانى ....

الامر ليس مهما
عمر فاروق -

لو ان الاكراد كلهم مسعود البرزاني كما يقول المعلق الاول فاقرأو ا على الاكراد السلام. انه رجل عصابي قبلي شوفيني لا يرى ابعد من انفه. لو كانت الاخبار صحيحة او لم تكن فان الامر لا يهم لان برزاني ليس اكثر من رجل عشيرة ايراني هاجر الى العراق مع والده ولا يحمل اي انتماء لارض شمال العراق الحبيب.

تفريغ للاحقاد
راميار فادي -

هذا الخبر لا أساس له من الصحة على الاطلاق! لماذا؟ لان السيد مسعود البارزاني ومن حوله من الحراس والحجاب كالاسماك العايشين في المياه.. ومصدر هذا الخبر ممكن من قبل مخابرات الاتاتورك والاطلاعات وهذا ديدن الذبابة التي لا تقع الاّ على الجرح حيث لا جرح ولا قرح ولا ذبح ولا بجع؟؟!!

عاش رئيسنا
علاوي -

ان عمر فاروق من زمر الارهابية الصدامية الحاقدة واقول له انت حاقد و جبان لان اذا انت رجل تعال عدنا بالكوردستان ... و اتمنى للرئيسي الغالي ان لا يمسه السوء ومن يريد ذلك انتمى له الموت و الله موفق

انت فعلا تافه
الى عمر فاروق -

ان من الادب اذا تكلمنا عن شخص له تاريخه السياسي ان نتكلم عنه بنوع من الاحترام ونحن الاكراد نتمنى ان نكون مثل السيد البرزاني برغم حقد الحاقدين امثالك ايها التافه ونحن نتمنى ان يكون الخبر غير صحيح وارجو من العربية النشر لحرية الراي

عاش عمر فاروق
عبد الرحمن عبد الله -

الى المعلق الاخير الذي يشتم الاخ العراقي عمر فاروق: انت حقا كردي اصيل وانا اصدقك دون الحاجة لرؤية هويتك , اتعرف لماذا؟ لان هذه الجريدة الاليكترونية اسمها "ايلاف".. وليس العربية هه هه هه !!!

الى عمر
علي الرباطي -

انت فعلا انسان لا تستحي من رئيس الدولة الكوردية انت انسان حاقد جدا جدا الخبر غير صحيح

من الكوارث
عمر كركوك -

ان البرزاني لايتمتع بأي عمق سياسي بل يكرر دور القائد الوهمي الذي يريد ان يبني الامبراطوريه الكرديه وما ذاك الا حلم بحاجه الى صفعه للنهوض منه

انهم مغرضون!
رائد محمد -

ان سفر الزعيم بارزاني الى الخارج سفر سياسي محض لا غير وذلك بناءا على طلب واستدعاء بعض الدول الاوروبية وبالاخص بريطانيا! لا كما اشيع على بعض المواقع الالكترونية على اساس انه قد اغتيل من قبل احد افراد حمايته الشخصي؟؟ محاولة خبر اغتيال الزعيم عار عن الصحة ولا يصح شيء مثل هذه الادعاءات الباطلة التي ليست وراءها الاّ زعزعة الاوضاع الهادئة والامنية التي تتحلى بها كوردستاننا الجميلة.. وهذه من اكبر الدلائل على وجود مؤامرات عدة من قبل الاعداء المتربصين بارضنا الحرة وشعبنا الابي.. فهيهات وهيهات!!

المنافقين والحاقدين
Soran -

الى الذئبين الرمادى والقهوائىعبد الرحمن عبد الله وعمر فاروق طبعا الاثنين معا من المنافقين والحاقدين على الكورد وليس لهم الجرأة بأن يعترفوا بأصلهم و يكتبون تحت اغطية على اساس هم عراقيين والكورد ليسوا, لأن هذا هو برنامجهم الان وهؤلاء لا يعرفون بأنناعراقيين ابا عن جد وهم يزايدون هذه الايام علينا بالعراقيه والمواطنة, فأنا اقول لهم بصراحة اصلهم معروف ومغزاهم اوضح, فبصراحه اكثر *عدلوا بدلوا* احسن.

الكرد
بنكين -

البارزاني هو روح الكرد ولا يمكن للكرد العيش بدون مسعود البارزاني

المناضل مسعود برزاني
Shamsaldin -

المناضل مسعود برزاني غني عن التعريف ، كان من أوائل البيشمركة هو وعائلته . نظام صدام الفاشي قتل أكثر من 10 آلاف فرد من عائلة بارزان .

عاش البارزاني
ديدار حسين -

سيبقى راية الكوردستان شامخةكلمايبقى البارزانيعاش الكورد عاش رئيس

قارن نفسك
جابر -

الى هم عبد الرحمن هم عبد الله هذا الاخ خطا بكلمه وضحكت ولكن نحن نضحك عندما نسمع خطابات الرؤسائكم و ملوككم في القمم العربيه واحدهم لايستطيع ان يقراء سطر واحد عدل ويبتبت بكلامه ولكن رئيسنا مام جلال كان مسيطر في خطابه باللغه العربيه هذا يدل ان حتى لغتكم ماتعرفون ان تتكلمون بها,اذا انااخطاءت بللغه عربيه هذا ليس مشكله لانه لست عربيا ,واذا تريد ان تعرف وزنك تعال الى اي بلد غير عربي وقارن نفسك مع اي كوردى او غيره سوف تعرف انذاك من الذي محترم ومن لا.

toronto-canada
sleiwa -

اليس البارزاني نفس الشخص عام 1996 طالب المساعدة من استاده صدام ليخلصه من الطالباني.

اعتذر الى ايلاف
الى عمر فاروق -

اولا اسجل اعتذاري الى موقع ايلاف وهو موقع يلقى مني كل التقدير والاعجاب والخطا غير مقصود ابدا وكوني كتبت اسم موقع اخر فهذا لايقلل ابدا من شان ايلاف اما الشخص الذي ينعتني بالكردي وانا افهم ما يقصده جيدا فيكفيني فخرا انني من سلالة الحثيين والميديين فمن انت بالله عليك وكوني اكتب بلغة ليست لغتي فهو مصدر فخرا لي لانني سعيد انني تعلمت لغة لها من الاصالة والرقي يمكن انك لاتعرف عنه شيئا واعيد واكرر ارجوا من الله ان لا يكون السيد مسعود البرزاني مصابا باي مكروه لانه ابن الخالد مصطفى البرزاني ولانه سياسي له تاريخ عريق والسياسة هي فن الممكن وليس فن الشعارات التي لاطائل منها وشكرا الى ايلاف

الرئيس مسعود
فيصل -

سيبقي الرئيس مسعود بارزاني شوكة في عيون العاقدين ،هو حامل راية كوردستان انشاء الله سيعلن دولة دولة كوردستان الكبرى علي يدية