أخبار

كلينتون ستهزم بالرئاسة أمام أي مرشح جمهوري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أظهر إستطلاع أعده معهد "زغبي إنترناشيونل" أن المرشحة الديموقراطية إلى البيت الإبيض هيلاري كلينتون في حال إختيرت من قبل الحزب الديموراطي لخوض هذه الإنتخابات ستهزم فيها امام اي مرشح جمهوري. وبالرغم من ان السيدة الاميركية الاولى السابقة اظهرت تفوقا في استطلاعات الراي السابقة على مستوى الولايات المتحدة فان الاستطلاع الاخير يظهر ان هيلاري كلنيتون فقدت عدة نقاط قبل 38 يوما من الانتخابات الاولية في ولاية ايوا.

واظهر الاستطلاع ان هيلاري كلينتون وفي حال حصلت على ترشيح الحزب الديموقراطي لها سوف تخسر الانتخابات امام السناتور الجمهوري جون ماكين مع 38% مقابل 42% وب40% مقابل 43% امام رئيس بلدية نيويورك السابق رودي غولياني وب40%لا مقابل 43% امام حاكم ماساسوسيتس ميت رومني. وحتى امام المرشحين الجمهوريين الاقل شعبية في استطلاعات الرأي مثل حاكم اركنسو السابق مايك هوكابي او السناتور السابق والممثل فريد تومسون فهما يتفوقان على هيلاري كلينتون مع 44% مقابل 39% و44% مقابل 40% على التوالي.

واشار الاستطلاع الى ان باراك اوباما وجون ادواردز، المرشحان الاخران داخل الحزب الديمقوراطي، سيكونان في وضع يؤهلهما من دحر اي مرشح جمهوري. واجرى معهد زغبي الاستطلاع على شريحة من 9150 شخصا عبر الولايات المتحدة بين 21 و26 تشرين الثاني/نوفمبر مع هامش خطأ من نقطة واحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اقل من ذلك بكثير
عدنان احسان- امريكا -

هذه الآرقام اليوم ... اما في موعد الإنتخابات ستكون خسارتهابنسبه 90 % لآتن هيلاري منافقه ودخلت الإنتخابات لآنها جشعه من اجل المال ولا تاريخ سياسيس لها وغير ناضجه سياسيا ....

خسارة هيلاري وعدنان
عباس النوري -

احسان عدنان محلل سياسي دحي دحي كل همه ان يكتب ولو كلمتين ويوقعهما باسم عدنان احسان فالسيد هو عالم نووي يفهم بالذره وعالم نفسي وعالم ديني واجتماعي ويفهم بمعاناة الشعوب ويحلل القضيه الفلسطينيه والكرديه والصوماليه فلماذا لايرشح نفسه بدلا من هيلاري كلينتون وهيك يصبح هو الرئيس القادم ويستلم مكان جورش بوش ويحل الجدل القائم بالعالم ومشكلة النووي الايراني والعرب واسرائيل.

افكارك الفذة
صحفي -

الاخ عدنان احسان بيفهم بكل حاجة ... يعني خبير دولي و محلي (وبتاع كله زي معظم اصحاب القرار في الدول العربية) ... ما في مقالة غير حضرتك بتقدم افكارك الفذة .... من سياسة و اقتصاد و رياضة و علوم... يعني خف يا اخ احسان و خدنا على قد عقلنا... اما بالنسبة لتعليق حضرتك على المقال فاقول لك بكل صراحة- غير مدافع عن هيلاري - بان هيلاري ذات ماضي سياسي فقد تم انتخابها كسنتور لاكثر من دورة عن ولاية نيويوك....فهي على اقل تقدير ناضجة سياسيا...

عدنان احسان
نيوزيلندي -

انا مع الاخ عباس النوري والاخ الصحفي حول السيد عدنان احسان