أخبار

التحقيق مع بريطانية في السودان متهمة بإهانة الاسلام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: تواصل الشرطة السودانية التحقيق مع مدرسة بريطانية متهمة بإهانة الاسلام بسبب سماحها لطلابها الذين يبلغون من العمر 7 سنوات بإطلاق اسم "محمد" على دمية بشكل دب.

وقالت السفارة البريطانية في العاصمة السودانية الخرطوم انها تسعى للافراج الفوري عن المدرسة المعتقلة هناك منذ يوم الاحد الماضي.

ويخشى من ان يتم توجيه الاتهام الرسمي للمدرسة جيليان جيبونز بإزدراء الدين الاسلامي ويحكم عليها باربعين جلدة والسجن ستة اشهر او دفع غرامة مالية.

وقال زملاء المدرسة البالغة من العمر 54 عامًا وهي من ليفربول إنها ارتكبت "خطأ غير مقصود" بسماحها لتلاميذها باختيار إسم محمد للدمية.

وقال متحدث باسم السفارة البريطانية في السودان "إننا على اتصال بالسلطات وعلمنا أنها في حالة جيدة".

وأضاف المتحدث قائلاً: "إن تسمية الدب تمت قبل أشهر والأطفال هم الذين اختاروه حيث أنه إسم شائع في السودان.

وقد تم إغلاق المدرسة الخاصة التي تقوم بتعليم اللغة الانكليزية حتى يناير كانون ثاني المقبل خوفًا من تعرضها لعمليات انتقامية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماركة مسجلة
نزار -

اين وصل العالم وهؤلاء المتخلفون يقتلون الناس على الاسماء والتسميات والافكار وهل اسم محمد ماركة مسجلة حكر لشخص معين او قوم معينين

لهذا نحن اسعد الناس
مسلم سابق -

كنت اسال نفسي دائما لماذا نحن اكثر الشعوب تخلفا وفقرا وظلما؟؟؟وعندما بلغت من العمر عتيا عرفت السبب فبطل العجب.. سنبقى اخر الركب, وسنبقى سخريه العالم, وسنظل السبب الاول لقلق العالم من افكارنا التي تقتل اي معارض في الفكر او حتى حر الفكر ,,لاننا الحقيقه المطلقه في العالم وكل الناس وان وصلوا الى المريخ بمركباتهم خدم وعبيد لنا يدخلون ديننا او يدفعون الجزيه صاغرين.

ليس بجديد عليكم
فائز الساعاتي /باريس -

لاتزال امة العرب والمسلمين يهبطون بكل سرعة على سلم التخلف والانحطاط وصولا الى قاع الحضارة الانسانية وهم مبتسمون وبقية امم العالم يحثون الخطى نحو التطور والرقي والتمدن .. واسفاه

مسكينه
بنت البادية -

يعني هي شو يعرفها!

أتزدرينا يا نزار؟؟؟؟
Kamal -

أقولها لنزار، أنت أيضاً تزدرينا، فإسم محمد يعود لنبينا الكريم ونحن نستنكر ونرفض كل من يزدرينا سواء كان مقصوداً أو غير مقصود، يا خي فلتقل خيراً أو لتصمت بدلاً من إثارة الفتنة، يكفينا ما يقوم به الأعاجم ، أم تراك صرت منهم، فليغفر لنا الله هذا القصور الإدراكي.

اسم محمد
سوسو -

يا سيد نزار بدي اعرفك بس انه اسم محمد هو اسم اشرف الناس واشرف خلق الله ولا يطلق الا على ناس مسلمين شرفاء والا لماذا لم تختر اسم اجنبي .امثالك لازمها جلد

مقام الدمية والطفل
دارس صريح -

إن الطفل في هذا السن لا يفكر في تفاصيل وعقد كثيرة كما يفكر الكبار. إنه يعتقد أن الدمية افضل شيء لديه لذلك يريد أن يسميها أفضل أو اشهر اسم عنده؛ هذا ليس تحقيراً و لا إزدراءً. وإلي الأمام يا أمة العرب. اعملوا على اطلاق سراح المُدرسّة وسراح عقول الأطفال الأبرياء أمل مستقبلنا الذي أرجو أو لا يكون متعصباً ضيقاً.

اطلقوا سراحها فورا
عدنان احسان-امريكا -

هذه المدرسه لم ترتكب 1% مما يتركبه قاده مسلمون بارزون يوميا باهانه الإسلام (( حتى في السودان نفسه )) ..... اخرجوا من هذه الفوبيا , ... وابحثوا عن قضايا اهم ....مصخره فعلا.

حجة!
صباح -

هذه حجة جيدة للابتزاز تحت حرمة الدين , كم اغبياء الهؤلاء لايعون ما تقدمه هذه السيدةكادت ان تكون رسولا;لابنائهم ولم يقدرواعمله و علمه بل ان اقول لا يريدون للشعوب ان تعي لكي لا يفقدوا قوتهم و سيطرتهم على الشعوب, اتمنى للسيدة المبجلة دوام العافية وان لا تتخلى عن تلاميذاتها فهي تحمل رسالة انسانية الى الشعوب المنكوبة, وهنا وعلى منبر الايلاف اطالب بحملة دعم و اطلاق سراح السيدة الفاضة و اطالب من كل الخيرين بانضمام اصواتهم الى صوتي و جهود الايلاف مشكورة

سوء ردة فعلنا
مسلم -

ان انتشار ظاهرة شتم وسب واهاتة ديننا ومعتقداتنا من قبل الغربيون سببه نحن اولا. اذ لا داعي ان نقيم الدنيا ونقعدها كلما تفوه احد في العالم بكلمة اساءه لديننا او لمعتقداتنا فهناك من يسره ويسليه استفزازنا واصبح يجد في اثارتنا متعه نتيجة ردة الفعل المتوقعه منا.نعم يجب ان نغار على ديننا ومعتقداتنا ولكن حبذا لو غيرنا من طبيعة ردة فعلناهذه.اذ اننا يجب ان لا ننسى باننا ايضا نعتبر اتباع الديانات الاخرى كفره والعالم يعرف ذلك عنا .فماذا نتوقع نحن المسلمين ردة فعلهم تجاه ديننا.؟