أخبار

روسيا: الشيوعيون ينددون بحملة انتخابية قذرة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: ندد الزعيم الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف الاربعاء بحملة انتخابية "قذرة" و"ضغوط لا سابق لها" من السلطات لصالح حزب روسيا الموحدة الموالي للكرملين. وقال زيوغانوف في مؤتمر صحافي "لم يسبق ان كانت هناك انتخابات بهذه القذارة حتى في عهد (بوريس) يلتسين. الضغوط الادارية بلغت ابعادا غير عادية".

وندد رئيس حملة الحزب الشيوعي ايفان ملنيكوف "بتعسف من قبل الموظفين وتعديات على الناشطين (للحزب الشيوعي) المشاركين في الحملة ومصادرة ادواتهم الانتخابية". وندد خاصة ب"الهجوم" الاحد على متظاهرين شيوعيين في ضواحي موسكو شنه على حد قوله انصار روسيا الموحدة. وقال ان ناشطين شيوعيين نقلا الى المستشفى اثر الحادث.

واكد زيوغانوف ان "حكام المناطق تلقوا اوامر بتحسين نسبة" حزب روسيا الموحدة، وشدد على انه "في روسيا اليوم لا توجد حتى اثار للديموقراطية. انها دولة بوليسية". واستنادا الى ملنيكوف، فان الناخبين في بعض المناطق "سيدلون باصواتهم في اماكن عملهم تحت ضغط" رؤسائهم، لكن احدا غيرهم سيصوت بدلا منهم "مرة ثانية في مكاتب التصويت".

وللتصدي "لاليات التزوير"، ينوي الحزب الشيوعي ان يرسل الى مكاتب التصويت "اكثر من 500 الف مراقب" العديد منهم مزود بالات تصوير لتسجيل الانتهاكات، كما اوضح.

من جهة اخرى، اعلن الشيوعيون تشكيل مجموعة قانونية من "موظفين سابقين في النيابة العامة والكي.جي.بي ووزارة الداخلية لرفع دعاوى قضائية ضد الذين سيرتكبون انتهاكات" خلال الانتخابات. ودعا ايضا السلطات الى رفع صور الرئيس فلاديمير بوتين من مكاتب التصويت، معتبرا ان "بوتين مرشح لهذه الانتخابات التشريعية مثل الاخرين ولا يحق له الحصول على امتيازات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف