أخبار

دعوة الحكومة المركزية لموقف حازم من الخروقات الجوية والبرية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كردستان تشتكي من تعطيل الطائرات التركية للإتصالات في الإقليم
دعوة الحكومة المركزية لموقف حازم من الخروقات الجوية والبرية

أسامة مهدي من لندن: حملت حكومة كردستان العراق الحكومة المركزية في بغداد مسؤولية منع الخروقات البرية والجوية للقوات التركية لحدود الإقليم وقالت إن طلعات الطائرات التركية تعطل أجهزة الإتصالات. بينما دعت الكتلة الكردستانية في مجلس النواب العراقي إلى حل الخلاف حول العقود النفطية التي أبرمتها أربيل مع شركات نفط أجنبية بالحوار والتوافق الوطني والإحتكام إلى الدستور كما طالب نائب كردي بإقالة وزير النفط حسين الشهرستاني. فيما قالت القوات الأميركية إنها قتلت وأصابت 18 مسلحا للقاعدة وتم تخرج 80 ضابطا متخصصا في معالجة العبوات الناسفة والمفخخات.

وقال الناطق باسم قوات حرس حدود اقليم كردستان جبار ياور ان الطائرات التركية مستمرة في التحليق فوق القرى ومناطق سلسلة جبال قنديل ومناطق في قضاء زاخو التابع لمحافظة دهوك . واضاف ان سلطات الاقليم تسجل هذه الخروقات يوميا سواء التي تحدث في الاجواء او على الارض . ودعا الحكومة العراقية الى موقف حازم تجاه هذه الخروقات موضحا ان التصدي لها ليس من اختصاص حكومة الاقليم . واضاف ان هناك طائرات عديدة تحلق من وقت لآخر في مناطق اقليم كردستان خاصة في مناطق جبال قنديل .. وقال "قد تأكدنا من صحة ذلك من اهالي المنطقة الذين اكدوا تكرار هذه الطلعات الجوية الاستطلاعية المستمرة حيث تسبب تحليقها في تعطيل جميع اجهزة الاتصالات في تلك المناطق . واشار ياور في بيان وزعه مكتب اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي جلال طالباني ان مسؤولية حماية حدود وأجواء واراضي الدولة العراقية هو من اختصاص الحكومة المركزية . واوضح ان قوات حرس حدود كردستان تابعة لقيادة قوات الحدود في وزارة الداخلية العراقية على طول الحدود المتاخمة مع سوريا الى تركيا وايران وهي على امتداد اكثر من 850 كيلومترا .. حيث تسجل القوات التركية يوميا الخروقات التي تحدث في الجو والارض.

وشدد الياور على ضرورة اتخاذ الحكومة العراقية موقفا حازما تجاه هذه الخروقات لانها ليست من اختصاص حكومة اقيلم كردستان كما قال . وأكد ان هناك جهودا ومحاولات سياسية ودبلوماسية من اجل اقناع الحكومة التركية باعلان عفو عام عن كل المسلحين في حالة عودتهم الى وطنهم واتاحة الفرصة لهم للانخراط في العملية السياسية عن طريق البرلمان التركي. واضاف ان هناك ايضا محاولات لإقناع حزب العمال الكردستاني التركي بان يبتعد عن الحل العسكري وقال ان الحكومة التركية لن تتمكن من حل هذه المشكلة عن طريق فوهات المدافع والدبابات والعسكر لذلك فان الحل السلمي هو الافضل والمناسب للجميع.

وعلى صعيد الخلاف بين الحكومة المركزية وحكومة كردستان على خلفية العقود النفطية التي وقعتها هذه الاخيرة مع شركات اجنبية لاستخراج النفط في الاقليم دعت كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب العراقي (55 نائبا) الى حل الاشكالات الموجودة بين الطرفين بالطرق الهادئــة والحوار والتوافق الوطني والاحتكام الى بنود الدستور العراقي الذي رسم العلاقة النفطية بين الاقاليم والحكومة الاتحادية. وانتقد التحالف في بيان اليوم بشدة اللهجة التي استخدمها وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني ضد هذه العقود واعتبرها خارجة عن اللياقة والاصول . ورفض اشارة الشهرستاني الى الاستقواء بدول المنطقة لإفشال خطط حكومة الاقليم الاستثمارية في حقول النفط. واعتبر التحالف العقود النفطية قانونية ودستورية فيما اعتبر انتقادات الشهرستاني خارجة عن الدستور.

واشار الى أن ضوابط السياسة النفطية قد وردت ضمن المادتين (111) و(112) من الدستور وهما لم تصنفا ضمن الاختصاصات الحصرية للحكومة الاتحادية .. واوضح ان حكومة الاقليم استندت في خططها الاستثمارية في حقول النفط الى قانون النفط الذي شرعه مجلس النواب العراقي في وقت سابق من هذا العام. وبهذا الخصوص ينتظر ان يقوم رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني قريبا بزيارة الى بغداد لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين فيها لمناقشة جميع المسائل العالقة والمختلف عليها بين الطرفين ومن بينها المسألة الخاصة بالعقود النفطية. وشهدت جلسة مجلس النواب مشادات حادة حول قضية العقود بين نواب التحالف الكردستاني والائتلاف الشيعي . فقد هاجم النائب الكردي سعدي البرزنجي وزير النفط الشهرستاني واتهمه بعرقلة المصادقة على قانون النفط والغاز الجديد وفشله في تحسين الانتاج النفطي ومكافحة الفساد في وزارته . بينما دافع النائبان عن الائتلاف الشيخ جلال الصغير وهادي العامري عن الوزير ودعيا الى حل هذا الائتلاف الشيعي حول موضوع العقود النفطية .

ومن جانبه قال النائب الكردستاني رئيس تحرير صحيفة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكردستاني آن الاوان ان يستخدم التحالف الكردستاني احدى اوراقه القوية وهو الشريك الذي من دونه لن تقف الحكومة على قدميها لاتخاذ موقف حازم وصريح من الشهرستاني ووضع حد لتصريحاته المؤذية. ودعا النائب التحالف الكردستاني الى الطلب من رئيس الوزراء نوري المالكي اقالة الشهرستاني او اللجوء الى مواد في الدستور بسحب الثقة منه موضحا انه يجب ان تكون هذه الورقة الاخيرة التي يستخدمها التحالف الكردستاني . وقال "اننا ما زلنا نعتقد ان هذه المشكلة هي بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم اما قفز الشهرستاني الى واجهة الازمة فسوف يعقدها ولن يسهلها واذا ما تعقدت الازمة بشكل اخر فإن ورقة الشهرستاني هي التي ستحترق بنار ازمة النفط قبل ان تحترق اوراق الاخرين".

وعلى صعيد اخر فقد ادى وزيرا الصحة والزراعة الجديدان في حكومة المالكي اليمين الدستورية امام مجلس النواب. والوزيران اللذان صوت على تعيينهما المجلس الشهر الماضي هما علي البهادلي وزيرا للزراعة وصالح الحسناوي وزيرا للصحة. وكان البهادلي شغل منصب وزير الزراعة في حكومة ابراهيم الجعفري السابقة والحسناوي هو مدير الصحة في محافظة كربلاء .

قتل 3 مسلحين واعتقال 15 اخرين لتنظيم القاعدة

قالت القوات الاميركية في العراق ان مروحيات من طراز اباتشي قد تمكنت من قتل ثلاثة متمردين في جنوب شرق بغداد بعد قيامهم بالهجوم على قافلة لقوات التحالف .
واضافت القوات في بيان ارسلت نسخة منه الى "إيلاف" اليوم ان الهجوم قد بدأ من احد المنازل في الطريق الذي كانت تسلكه الدورية بالقرب من نهر دجلة واخرين لتنظيم القاعدة. واشارت الى انه "بعد التعرف إلى العدو وإخلاء المنطقة بوساطة القوات تم استدعاء المروحيات لمهاجمة هذا العدو في المنزل بعد ان حددت المروحيات الهدف من الجو وقامت بالهجوم باستعمال المدفع عيار 30 ملم وصواريخ نوع هل فاير وتمكنت من قتل ثلاثة اشخاص". كما القت القوات العراقية الخاصة مع مستشارين من القوات الاميركية الخاصة القبض على ثلاثة ارهابيين معروفين من القاعدة خلال عملية غرب بغداد.

فقد نفذت القوات العراقية والقوات الاميركية غارة للقبض على ثلاثة ارهابيين وتدمير نشاطات خلية تابعة للقاعدة في العراق تعمل في منطقة العامرية في بغداد . وأشارت التقارير الى تنفيذ الخلية لهجمات بالعبوات الناسفة والصواريخ والاسلحة النارية الخفيفة ضد قوات الأمن العراقية وقوات التحالف وإلى مسؤوليتها عن اطلاق صواريخ الكاتيوشا ضد مطار بغداد الدولي وأرتباطهم بالهجمات ضد القوات العراقية وقتل عدد من المواطنين العراقيين.

وقام رجل عراقي خلال مجرى العمليات بالخروج من منزل مستهدف وبدأ التحرك نحو القوات الارضية متجاهلا العديد من الاشارات الكلامية والمرئية لايقافه حيث استمر بالتقدم . تم قتله من قبل عنصر امن بعد قيامه بموقف عدائي من خلال رفضه التوقف حيث شوهد يتلمس ملابسه كأنه ينوي تفجير الصدرية الناسفة . وتم القبض على الإرهابيين الثلاثة المستهدفين من دون اصابات اضافية. وايضا ألقت قوات العمليات العراقية الخاصة مع القوات الأميركية الخاصة القبض على قائد خلية متطرف مشتبه فيه في بغداد وأشارت التقارير الى تورطه بشراء وتجارة الاسلحة المستخدمة ضد القوات العراقية وقوات التحالف .

كما اعتقلت قوات التحالف 12 مسلحا خلال عمليات استهدفت شبكات إرهابية تابعة للقاعدة وسط و شمال العراق. فقد احتجزت قوات التحالف شخصا مطلوبا في الموصل من المعتقد أنه يتزعم القاعدة في العراق و له عدة صلات بالعمليات الإرهابية وهو مُمَول من الخارج و متورط في تهديد و قتل رجال الشرطة العراقية واختطاف شاحنات نفط، و صناعة قنابل لتفجير السيارات و استعمال العبوات الناسفة ضد قوات التحالف. و خلال هذه العملية انفجرت عبوة ناسفة قرب مركبات القوات البرية و لكنها لم تسفر عن أي اضرار بشرية وقد كشف الشخص المطلوب عن هويته لقوات التحالف التي اعتقلته.

وخلال عملية أخرى تم تنفيذها جنوب بعقوبة شمال شرق بغداد ألقت قوات التحالف القبض على شخص مطلوب من المعتقد أنه يتزعم القاعدة في منطقة خان بني السعد و بأن له صلة بالعديد من زعماء القاعدة في منطقة ديالى. وقد كشف الشخص المطلوب عن هويته للقوات البرية و بالتالي تم اعتقاله برفقة مشتبه فيه آخر. واعتقلت قوات التحالف شخصا مطلوبا آخر خلال عمليات تم تنفيذها جنوب بغداد كان يقوم بتسهيل عمليات تمرير الأسلحة والمحاربين الأجانب في المنطقة وله علاقات عديدة بالإرهابيين الأجانب. وايضا اعتقلت قوات التحالف ثمانية اخرين خلال عمليات أخرى نفذتها قوات التحالف واستهدفت إرهابيين من المعتقد أنهم شركاء للإرهابيين الأجانب وممولي القاعدة في العراق متورطون في القيام بهجمات ضد قوات التحالف وقوات الأمن العراقية.وقال الرائد وينفيلد دانييلسون الناطق الرسمي باسم قوات التحالف "إن العمليات التي تنفذها قوات التحالف والقوات العراقية تقضي على شبكات القاعدة في العراق باستمرار كما أن المواطنين العراقيين يساعدوننا في العثور على الإرهابيين لضمان مستقبل خالٍ من التطرف."

مواطنو هور رجب يسلمون مخبأ متفجرات الى وحدة عسكرية

يستمر سكان هور رجب المعنيون بمد يد المساعدة الى قوات التحالف لجلب الامن الى مدينتهم حيث قام السكان المحليون المعنيون بتسليم مخبأ الى نقطة التفتيش 20 الى هور رجب احتوى المخبأ على سبع رؤوس متفجرة و 13 لوحا ضاغطا ومطفئتي حريق و28 من قناني سعة الليترين مملوءة بمواد متفجرة مصنعة محلياَ . وقد دمر فريق تفكيك العبوات الناسفة بسلام المحتويات خلال تنفيذ مسيطر عليه. وقال النقيب في الجيش الاميركي جريج كيري قائد القطعات المحلية "ان جنوده ملتزمون تجاه اهالي هوررجب وسوف يقومون بالتواجد على مدار 24 ساعة في المدينة وسوف يستمرون ببناء مواقع امنية لتجنب تهديد المتمردين للسكان". وقد تم إلقاء القبض في اليوم نفسه وفي هور رجب على سبعة عراقيين لقيامهم بنشاطات تمردية وقد اقتيدوا الى قاعدة عمليات فالكون المتقدمة للإستجواب.

تخرج 80 متخصصا من الضباط لمعالجة العبوات الناسفة والسيارات المفخخة

أعلنت وزارة الدفاع عن إستمرار مديرية الهندسة العسكرية بتعزيز قطعات الجيش العراقي بالكوادر المدربة على معالجة القنابل غير المنفلقة والعبوات الناسفة والسيارات المفخخــة حيث تخرج 80 متخصصا من الضباط والمراتب على هذا الصنف من جميع القيادات والفرق والصنوف وتم تسليمهم إلى الأجهزة المخصصة ومنها جهاز كشف المتفجرات الفيدو لكل قيادة. وقال بيان رسمي ارسلت نسخة منه الى "ايلاف" ان عدد الأجهزة المسلحة قد إكتمل حيث بلغ 80 جهازاً . وحضر حفل التخرج اللواء مدير الهندسة العسكرية الذي قال في كلمة له إن الفترة الماضية شهدت تراجعاً كبيراً في هذا النوع من التهديد نتيجة التواصل في تدريب الكوادر المخصصة في هذا الصنف وتزويدهم بالأجهزة الحديثة التي ساعدت كثيرا في إبطال مئات العبوات الناسفة والسيارات المفخخة ومستودعات خزن المواد الأولية التي تدخل في تصنيعها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحوار
نزار -

الان تبحثون عن الحوار انتم امام مسالة قضائية وهي عدم الرجوع للحكومة المركزية في عقود مع دول اجنبية ويجب عليكم الغاء كل العقود والاعتذار وعدم تكرار ذلك في المستقبل .. الديمقراطية في العراق ناقصة فهي تنقصها محكمة دستورية عليا تحل كافة القضايا التي يختلف عليها في البرلمان وهو ما موجود في كل دول العالم المتطورة وحتى النامية وهذه المحكمة يجب ان لا تنتخب من قبل البرلمان وعملها قانوني بحت وقراراتها نافذة على الكل .. ولكن اشك ان يفعل الزعماء الجدد هذا لانهم مازالوا يملكون الارث الدكتاتوري والفساد الاداري

استجواب ومعاقبة
تاج بدر -

على الكرد استدعاء شهرستاني امام البرلمان العراقي واستجوابه حول كيفية الاتفاقات السرية بين بغداد ودول الجوار ضد كردستان والكشف عن تفاصيلها ومن قام بها والكشف عن احتمال اتفاقات اخرى ضد الاقليم.والتفكير في مرة اخرى في مشاركة هذه الحكومة التي تجري اتفاقات احادية الجانب ضدهم وتحاول كسب الوقت من اجل تقوية نفسها وعدم تطبيق مادة 140 ومن ثم طعن الحكومة الكردية كما فعلتها الحكومات الفاشية السابقة.

ويمكرون ويمكر الله
العراقي -

بسم الله الرحمن الرحيم : ولا يحيق المكر السئ الا بأهله، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، وما ظلمناهم ولكن كانوا هم الظالمين، وما اصابكم من مصيبة فبما كسبت ايديكم ويعفو عن كثير . صدق الله العظيم ، يا سبحان الله العظيم.لااله الا اللهويقول المثل :على نفسها جنت براقش والحر تكفيه الاشارة، واللبيب بالأشارة يفهم وشكرا لايلاف على النشر والسلام على من اتبع الهدى

الاكراد المارقين
العراق -

إلا أن التطورات التي شهدها العراق، إثر سقوط نظامه السابق، و تمتع الكرد في إقليم كردستان بإدارة ذاتية شبه مستقلة، في إطار الدستور العراقي الجديد، الذي أقر الشكل الفيدرالي للدولة العراقية الجديدة، و تبوأ القادة الكرد العديد من المناصب السيادية في الدولة كرئاسة الجمهورية و وزارة الخارجية و التخطيط و الموارد المائي; هذه الاشياء لم تثر حفيظة تركيا فقط وانما اثارت حفيظتنا نحن العرب شيعة وسنة لان الكرد اقلية والاستعمار اينما ذهب يولى الاقلية هذه المناصب جاءت مكافاة لكم لانكم عملتم ادلاء لدى الامريكان على كل عراقي عربي شريف ان يطالب الحكومة العراقية بفصل اقليم كردستان بمحافظاته الثلاث عن جسم العراق .الاكراد هم سرطان العراق وصداعه المزمن . واذا كان الغرب يحبكم واسرائيل تحبكم فمبروك لكم ولكن عيدنا الحقيقي عندما نرى ظهوركم

الاكراد العملاء
شمال العراق -

لو ان الاكراد كانو يستطيعون ان يؤسسوا دولة لأسسوها منذ الاف السنين ولكنهم لا يستطيعوا ان يؤسسوا دولة والدليل ان اميركا اعطتهم ( دولة ) منذ 16 عاما ولكنهم اهتموا بالسرقات والتخريب والاقتتال فيما بينهم ولم يؤسسوا دولة. الم تسيطروا على 4 محافظات في عام 91 فلماذا لم تشكلوا دولة ؟ ولماذا هربتم عندما سمعتم ان الحرس الجمهوري قادم؟ ولماذا كان زعمائكم يستنجدون بصدام كلما ضاق بهم الدهر ؟ اريحوا المدنيين المساكين من جرائمكم فقد تسببتم بقتل مئات الالوف منهم نتيجة مغامراتكم على مدى 80 عاما يوم تقاتلون لصالح تركيا وآخر لصالح ايران و امريكا واسرائيل والكويت وسوريا . فقط تذكرا ان اميركا ستنسحب قريبا ز

الاكراد العملاء
شمال العراق -

ان المشاكل التي تعصف بالعراق الان وخطر التقسيم ياتي من الاكراد وفيما مضى ايضا كانت العصابات الكردية تعيث بالارض فسادا ولادواء لها سوى ضمها الى الجارة تركيا لتعرف شغلها معهم وتعلمهم الادب على يد الجيش التركي وهم يعرفون جيدا مامعنى الجيش التركي

سؤال بحاجة الى اجابة
Max -

الى كاتب تعليق الاكراد العملاء عندما تهاجم اسرائيل لبنان هل تعلم اللبنانين الادب وعندما تقتل الفلسطينيين هل تعلمهم الادب؟؟؟؟؟؟؟؟

Iraq Name
azad -

Why you not brave enough to use that name which your father and mother gave you why using Iraq name?!

Iraq Name
azad -

Why you not brave enough to use that name which your father and mother gave you why using Iraq name?!

وداعا اكراد
سلام سعيد -

نحن نطالب الحكومة العراقية والبرلمان وكل التنظيمات والاحزاب العراقية برفع صوتهم احتجاجا على ما يفعله الاكراد من ونهب وسلب وتآمر مبرمج على العراق. بالامس رفع الاكراد السلاح وتمردوا على كل الحكومات العراقية وحتى حكومة المرحوم عبد الكريم قاسم الذي اعاد البرزاني من المنفى واحتفى به واعطى للاكراد ما لا يحلمون به , ولكنهم تعاونوا مع الاجنبي وتآمروا على قتله وهم ايضا من حملوا السلاح في السبعينات وقتلوا غدرا خيرة جنود الجيش العراقي البطل بمساعدة ايران الشاه التي تعاملت معهم كمرتزقة اجراء , وهذا ما دفع صدام حسين الى توقيع اتفاقية الجزائر سيئة الصيت التي اعطت ايران نصف شط العرب العراقي .احب ان اذكر فقط ان نسبة كبيرة جدا من العنف الذي حصد الاف الارواح العراقية كان من تدبير الاكراد ومافياتهم وكوادر الفرق الكردية التي تدعى بالقذرة والتي تدربت في بعض الدول الاشتراكية السابقة استعدادا لهذا الدور. العراق لا ينهض ابدا ما دام الاكراد يصولون ويجولون على ارضه والحل هو اعطائهم المحافظات الشمالية الثلاث وليحلوا عنا هم وبشمركتهم وتاريخهم الناصع السواد

القافلة تسير
Fuad Aljanabi -

ارجوا من ايلاف النشر ممثل الامم المتحدة قال عند افتتاح ممثلية الامم المتحدة في كوردستان لم يبقی الجبال فقط صديق الشعب الكوردي بل الشرعية الدولية الان من ضمن اصدقاء الشعب الكوردي كوردستان العراق جزء عزيز ومتطور من جمهورية العراق الفدرالي والشعب الكوردي كان وسيبقی ضهيرا للشعب العربي وليخسأ الخاسئون .

قدرة عجيبة
ابن العراق -

الاكراد لديهم قدرة خارقة على جعل الناس الذين يعيشون بينهم يكرهونكم كره العمى لماذا لانهم استفزازيين وجهلة وغير متحضرين متى تغادروننا تعلموا شوية طرب غناء اكل حلو رفاهية لاتحبون شى غير الحرب واشياء اخرى من غير المناسب ذكرها

ها كاكا إيش صار
فقيروه -

وين راحت العنتريات، لن نسلم أحداً إلى تركيا ولن نسمح لأحد …، ولن نرفع علم ….، وما هو حجم هذا الوزير الشهرستاني - سنقيل وزير النفط ، وكركوك مدينة كردية ويجب ضمها إلى كردستان. وفي أول امتحان سقطت كردستان، شلون راح تصدرون نفطكم عن طريق الجو، أو عن طريق خطوط أنابيب تمر عبر السماء. هذه جوقة السياسيين التي تحكم العراق اليوم، لا والمشكلة الكبرى رئيس العراق منهم وكان موجود جنبا إلى جنب مع البرزاني وكان بيان مشترك. وين البرغماتية !!!!.

الحوار
نزار -

الان تبحثون عن الحوار انتم امام مسالة قضائية وهي عدم الرجوع للحكومة المركزية في عقود مع دول اجنبية ويجب عليكم الغاء كل العقود والاعتذار وعدم تكرار ذلك في المستقبل .. الديمقراطية في العراق ناقصة فهي تنقصها محكمة دستورية عليا تحل كافة القضايا التي يختلف عليها في البرلمان وهو ما موجود في كل دول العالم المتطورة وحتى النامية وهذه المحكمة يجب ان لا تنتخب من قبل البرلمان وعملها قانوني بحت وقراراتها نافذة على الكل .. ولكن اشك ان يفعل الزعماء الجدد هذا لانهم مازالوا يملكون الارث الدكتاتوري والفساد الاداري

استجواب ومعاقبة
تاج بدر -

على الكرد استدعاء شهرستاني امام البرلمان العراقي واستجوابه حول كيفية الاتفاقات السرية بين بغداد ودول الجوار ضد كردستان والكشف عن تفاصيلها ومن قام بها والكشف عن احتمال اتفاقات اخرى ضد الاقليم.والتفكير في مرة اخرى في مشاركة هذه الحكومة التي تجري اتفاقات احادية الجانب ضدهم وتحاول كسب الوقت من اجل تقوية نفسها وعدم تطبيق مادة 140 ومن ثم طعن الحكومة الكردية كما فعلتها الحكومات الفاشية السابقة.

ويمكرون ويمكر الله
العراقي -

بسم الله الرحمن الرحيم : ولا يحيق المكر السئ الا بأهله، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، وما ظلمناهم ولكن كانوا هم الظالمين، وما اصابكم من مصيبة فبما كسبت ايديكم ويعفو عن كثير . صدق الله العظيم ، يا سبحان الله العظيم.لااله الا اللهويقول المثل :على نفسها جنت براقش والحر تكفيه الاشارة، واللبيب بالأشارة يفهم وشكرا لايلاف على النشر والسلام على من اتبع الهدى

الاكراد المارقين
العراق -

إلا أن التطورات التي شهدها العراق، إثر سقوط نظامه السابق، و تمتع الكرد في إقليم كردستان بإدارة ذاتية شبه مستقلة، في إطار الدستور العراقي الجديد، الذي أقر الشكل الفيدرالي للدولة العراقية الجديدة، و تبوأ القادة الكرد العديد من المناصب السيادية في الدولة كرئاسة الجمهورية و وزارة الخارجية و التخطيط و الموارد المائي; هذه الاشياء لم تثر حفيظة تركيا فقط وانما اثارت حفيظتنا نحن العرب شيعة وسنة لان الكرد اقلية والاستعمار اينما ذهب يولى الاقلية هذه المناصب جاءت مكافاة لكم لانكم عملتم ادلاء لدى الامريكان على كل عراقي عربي شريف ان يطالب الحكومة العراقية بفصل اقليم كردستان بمحافظاته الثلاث عن جسم العراق .الاكراد هم سرطان العراق وصداعه المزمن . واذا كان الغرب يحبكم واسرائيل تحبكم فمبروك لكم ولكن عيدنا الحقيقي عندما نرى ظهوركم

الاكراد العملاء
شمال العراق -

لو ان الاكراد كانو يستطيعون ان يؤسسوا دولة لأسسوها منذ الاف السنين ولكنهم لا يستطيعوا ان يؤسسوا دولة والدليل ان اميركا اعطتهم ( دولة ) منذ 16 عاما ولكنهم اهتموا بالسرقات والتخريب والاقتتال فيما بينهم ولم يؤسسوا دولة. الم تسيطروا على 4 محافظات في عام 91 فلماذا لم تشكلوا دولة ؟ ولماذا هربتم عندما سمعتم ان الحرس الجمهوري قادم؟ ولماذا كان زعمائكم يستنجدون بصدام كلما ضاق بهم الدهر ؟ اريحوا المدنيين المساكين من جرائمكم فقد تسببتم بقتل مئات الالوف منهم نتيجة مغامراتكم على مدى 80 عاما يوم تقاتلون لصالح تركيا وآخر لصالح ايران و امريكا واسرائيل والكويت وسوريا . فقط تذكرا ان اميركا ستنسحب قريبا ز

الاكراد العملاء
شمال العراق -

ان المشاكل التي تعصف بالعراق الان وخطر التقسيم ياتي من الاكراد وفيما مضى ايضا كانت العصابات الكردية تعيث بالارض فسادا ولادواء لها سوى ضمها الى الجارة تركيا لتعرف شغلها معهم وتعلمهم الادب على يد الجيش التركي وهم يعرفون جيدا مامعنى الجيش التركي

سؤال بحاجة الى اجابة
Max -

الى كاتب تعليق الاكراد العملاء عندما تهاجم اسرائيل لبنان هل تعلم اللبنانين الادب وعندما تقتل الفلسطينيين هل تعلمهم الادب؟؟؟؟؟؟؟؟

Iraq Name
azad -

Why you not brave enough to use that name which your father and mother gave you why using Iraq name?!

Iraq Name
azad -

Why you not brave enough to use that name which your father and mother gave you why using Iraq name?!

وداعا اكراد
سلام سعيد -

نحن نطالب الحكومة العراقية والبرلمان وكل التنظيمات والاحزاب العراقية برفع صوتهم احتجاجا على ما يفعله الاكراد من ونهب وسلب وتآمر مبرمج على العراق. بالامس رفع الاكراد السلاح وتمردوا على كل الحكومات العراقية وحتى حكومة المرحوم عبد الكريم قاسم الذي اعاد البرزاني من المنفى واحتفى به واعطى للاكراد ما لا يحلمون به , ولكنهم تعاونوا مع الاجنبي وتآمروا على قتله وهم ايضا من حملوا السلاح في السبعينات وقتلوا غدرا خيرة جنود الجيش العراقي البطل بمساعدة ايران الشاه التي تعاملت معهم كمرتزقة اجراء , وهذا ما دفع صدام حسين الى توقيع اتفاقية الجزائر سيئة الصيت التي اعطت ايران نصف شط العرب العراقي .احب ان اذكر فقط ان نسبة كبيرة جدا من العنف الذي حصد الاف الارواح العراقية كان من تدبير الاكراد ومافياتهم وكوادر الفرق الكردية التي تدعى بالقذرة والتي تدربت في بعض الدول الاشتراكية السابقة استعدادا لهذا الدور. العراق لا ينهض ابدا ما دام الاكراد يصولون ويجولون على ارضه والحل هو اعطائهم المحافظات الشمالية الثلاث وليحلوا عنا هم وبشمركتهم وتاريخهم الناصع السواد

القافلة تسير
Fuad Aljanabi -

ارجوا من ايلاف النشر ممثل الامم المتحدة قال عند افتتاح ممثلية الامم المتحدة في كوردستان لم يبقی الجبال فقط صديق الشعب الكوردي بل الشرعية الدولية الان من ضمن اصدقاء الشعب الكوردي كوردستان العراق جزء عزيز ومتطور من جمهورية العراق الفدرالي والشعب الكوردي كان وسيبقی ضهيرا للشعب العربي وليخسأ الخاسئون .

قدرة عجيبة
ابن العراق -

الاكراد لديهم قدرة خارقة على جعل الناس الذين يعيشون بينهم يكرهونكم كره العمى لماذا لانهم استفزازيين وجهلة وغير متحضرين متى تغادروننا تعلموا شوية طرب غناء اكل حلو رفاهية لاتحبون شى غير الحرب واشياء اخرى من غير المناسب ذكرها

ها كاكا إيش صار
فقيروه -

وين راحت العنتريات، لن نسلم أحداً إلى تركيا ولن نسمح لأحد …، ولن نرفع علم ….، وما هو حجم هذا الوزير الشهرستاني - سنقيل وزير النفط ، وكركوك مدينة كردية ويجب ضمها إلى كردستان. وفي أول امتحان سقطت كردستان، شلون راح تصدرون نفطكم عن طريق الجو، أو عن طريق خطوط أنابيب تمر عبر السماء. هذه جوقة السياسيين التي تحكم العراق اليوم، لا والمشكلة الكبرى رئيس العراق منهم وكان موجود جنبا إلى جنب مع البرزاني وكان بيان مشترك. وين البرغماتية !!!!.