أخبار

كوشنير يعلن ان القذافي سيزور فرنسا في 10ديسمبر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اليوم ان الزيارة الرسمية التي سيقوم بها الزعيم الليبي معمر القذافي لفرنسا بدعوة من نظيره نيكولا ساركوزي ستبدأ على الارجح اعتبارا من 10 كانون الاول/ديسمبر. وجاء توضيح كوشنير حول هذه الزيارة في حين لم تعلن الرئاسة الفرنسية بعد عن موعدها.

وستكون زيارة القذافي لفرنسا الاولى منذ 34 عاما وستأتي ردا على الزيارة التي قام بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في 25 و26 تموز/يوليو لليبيا غداة اطلاق سراح الممرضات البلغاريات.

وقال كوشنير "اعتقد ان زيارة الرئيس الليبي ستتم في 10 كانون الاول/ديسمبر". وكان كوشنير يتحدث امام لجنة تحقيق برلمانية حول ليبيا.
واضاف "كل شيء قابل للتغيير" بسبب "تفاصيل الجدول الزمني الذي قد يتبدل". وفي 29 تشرين الاول/اكتوبر، اتصل الرئيس الفرنسي هاتفيا بالزعيم الليبي ودعاه لزيارة فرنسا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اعتراف بقيادة القائد
د.مصطفى محمد بديوي -

ها هو القائد يكذب كل ما كان يشاع عن الفرقة الأوروبية مع ليبيا وعن قدرته على تولى زمام المبادرة في السياسة الدولية... العالم دوماً يأتي إلى القائد... لأنه حجر الزاوية في كثير من المنعطفات الدولية بقدرته اللامتناهية في تحليل الـمواقف وإدراك الأزمات قبل وقوعها بحسه الذي يسبق به كل معاصريه... ها هي أوروبا وأمريكا تسعى إليه بعد تحقق كل تنبؤاته التي كان قد أعلنها منذ السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي... بل ومبادراته في العمل على توحيد القارة الإفريقية في بدايات هذا القرن... سيظل معمر القذافي حجة في السياسة الدولية وعلماً من أعلام تدارك الأمور قبل وقوعها.. بل وتقديم الحلول الناجحة لها... فمتى يستمع القالم إلى عمق تحليلاته حول الكثير من القضايا التي لعل آخرها آرائه في البيئة / ومشكلة فلسطين / والانتشار النووي.