أخبار

العراق يفتتح سفارته في العاصمة السويسرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : افتتح في العاصمة السويسرية بيرن اليوم مقر السفارة العراقية بتأكيد الحرص على تطوير علاقات البلدين بما يخدم المصالح المشتركة .. بينما بحث وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في بغداد اليوم مع أموران كوتان وكيل وزير الخارجية الاندونيسي اعادة افتتاح السفارة الاندونيسية في العراق .

وافتتح مقر السفارة محمد الحاج حمود وكيل وزارة الخارجية العراقية للشؤون القانونية والعلاقات المتعددة الاطراف بحضور وفد من وزارة الخارجية الاتحادية السويسرية برئاسة وكيل الوزارة انطوان تالمان وبمشاركة عدد كبير من السفراء اضافة الى عدد من موظفي ممثلية العراق في جنيف وابناء الجالية العراقية واركان السفارة كما قال بيان لوزارة الخارجية العراقية .

وقام حمود برفع علم جمهورية العراق بمصاحبة لعزف للسلام الجمهوري الوطني العراقي .. ثم ألقى كلمة الافتتاح عبر فيها عن حرص العراق الجديد على تمتين العلاقات الثنائية مع سويسرا في اطار سعي العراق إلى تطوير علاقاته الدولية وبما يخدم المصالح المشتركة ويمكّن العراق من تبوؤ مكانة مرموقة للارتقاء به بين المجتمع الدولي .

واضاف المسؤول العراقي ان العراق الجديد يعمل على اقامة علاقات تستند الى اسس التعاون والصداقة والتفاهم والمصالح المشتركة واكد ان العراق يتطلع الى اقامة افضل العلاقات الثنائية مع سويسرا . ومن جهته عبر وكيل وزارة الخارجية السويسرية تالمان عن سعادته لإعادة العراق افتتاح سفارته في بيرن . وقال ان ذلك يعبر عن الرغبة في الارتقاء بالعلاقات الثنائية الى مستوى جديد ومتطور . واكد استعداد وزارة الخارجية السويسرية إبداء المساعدة وتلبية احتياجات السفارة لكي تنهض بالمهمة الموكلة لها على احسن وجه .

ومن جهة اخرى اجتمع هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي في بغداد اليوم مع أموران كوتان وكيل وزير الخارجية الاندونيسي والوفد المرافق له في مقر الوزارة.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والقضايا العربية والاقليمية والدولية. وثمن الوزير مبادرة اندونيسيا وزيارة وفدها الى بغداد لدراسة اعادة فتح السفارة الاندونيسية في بغداد، واشار الى رغبة عدد من الدول العربية والاسلامية بإعادة فتح بعثاتها الدبلوماسية في بغداد. وأكد تطور العملية السياسية وتحسن الاوضاع الامنية واصرار الحكومة العراقية على النهوض بالعراق الجديد ضمن شبكة علاقاتها مع دول الجوار واليات العمل مع هذه الدول والدول العربية والاسلامية والاجنبية مبيناً ظهور علامات ايجابية تؤكد ثمار هذا التوجه.

من جانبه اكد وكيل وزير الخارجية الاندونيسي الروابط التاريخية بين العراق واندونيسيا ورغبة جاكارتا في اعادة بناء العلاقات بين البلدين في المستقبل القريب خدمة لمصالح الشعبين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
و عرباه
صكر -

نتمنى من الاخوان العرب اهلنا واخواننا وانفسنا ان ياتوا الى العراق ويفتحوا سفاراتهم ويقفوا مع الشعب الذي فرح بازالة طاغيه قتل اخوانهم في العراق وسوريه والكويت الله الله في العراق لايسبقكم غيركم بالذهاب اليه انه العرب وانه الاسلام وانه الحضاره وانه الاب انه وادي الرافدين تعالوا يااخوان وشاركونا الفرحه التي غدقنا بها وهي ازالة الظالم القاتل الاعوج ابن العوجه الكذاب وازلامه والذيول الباقيه من حثالات العراقيين البعثيين القتله تعالوا شاركونا الفرحه والعرس وبناء بلدكم والجار واخوكم الاكبر هو العراق والا فسوف لاتلوموا الا انفسكم اذا قدم اشخاص غيركم وقد اعفي من انذر

تعليق
عراقي - كندا -

وهل سعادة السفير الجديد كردي كالعادة , سؤال موجه الى الوزير زيباري ؟؟ ..