أخبار

كاسترو يتهم الولايات المتحدة بالرغبة في اغتيال تشافيز

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



تشافيس متفائل بفوزه في الاستفتاء الدستوري

هافانا: جدد الرئيس الكوبي فيدل كاسترو الجمعة اتهام الولايات المتحدة بالرغبة في "اغتيال" الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز او في اثارة "حرب اهلية" في فنزويلا. وقال كاسترو "ان حكومة الامبراطورية (الاميركية) لا تنفك تفكر في اغتيال (شافيز) او اثارة حرب اهلية في فنزويلا" مؤكدا ان "الاقتصاد الدولي المعولم سينفجر" في حال حدث مثل هذا الامر في بلاد "تملك احتياطي هائل من الطاقة".

وقال كاسترو في افتتاحية الصحيفة الرسمية "غرانما" انه حذر "ببالغ الجدية" هوغو تشافيز اثناء زيارة خاطفة قام بها في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الى هافانا من "مخاطر الاغتيال" التي تتهدده من خلال "جولانه باستمرار في سيارات مكشوفة".

وكان كاسترو اعرب في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر عن مخاوف من استهداف تشافيز واغتياله بامر من "الامبراطورية" الاميركية او "الاقلية المتنفذة".وسيقرر الفنزويليون الاحد في استفتاء مصير الاصلاحات الدستورية المثيرة للجدل التي يريدها تشافيز.

ويتهم مناهضو الرئيس الفنزويلي بالسعي الى اقامة "ديكتاتورية على الطريقة الكوبية" من خلال اعادة صياغة دستور 1999 ليصبح بامكانه في حال اجاب الشعب ب"نعم" على اصلاحاته بالترشح الى ما لا نهاية للرئاسة ومصادرة الصحف في حالات الازمة مع انتهاج اقتصاد اشتراكي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف