أخبار

تيمور جنبلاط يشن هجومًا عنيفًا على والده

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خسرو علي أكبر من طهران: أقر تيمور جنبلاط نجل الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط بأن والده أخطأ و صار دمية اميركية حاملاً لواء سحق المقاومة اللبنانية مكررا ً : إن والدي أخطأ وعليه الإعتراف قبل فوات الآوان.

وأفادت وكالة أنباء فارس الايرانية،أن تيمور جنبلاط المقيم حاليًا مع زوجته في باريس أعلن ذلك في حوار مع الصحافية الفرنسية جيرمين غراتون مراسلة وكالة مونتريال الكندية في باريس.

وكشف جنبلاط الابن بأن والده "تورط في مواقف تتعارض مع مصلحة من سلموه أمانة مستقبلهم السياسي و الوجودي" و ذلك من خلال "المعلومات الخاطئة التي قدمها له الأميركيون وبعض العرب" عن الأوضاع المتغيرة في الشرق الأوسط ، مضيفًا القول : "نعم أخطأ وليد جنبلاط ، وعليه الإعتراف بذلك قبل فوات الآوان" .

و حول سؤال بشأن نوعية وماهية تلك المعلومات و لماذا يعتبر أن والده تورط ؟ ، أجاب تيمور جنبلاط : لقد قدمت له معلومات تتحدث بأن السعوديين ومعهم بعض العرب تلقّوا ضمانات من جورج بوش بأنه سيعمل على قلب النظام السوري في موعد أقصاه بداية عام الفين و ستة، و كان المطلوب منه تقديم أوراق إعتماد للأميركيين لكي يتم - بحسب زعمهم - تحييده و ما يمثل بين الدروز عن السوريين وحلفائهم في لبنان .
و تابع تيمور قائلاً: "كان والدي يظن بأنه إنما ينقذ زعامته وينقذ الدروز في لبنان من تحمل نتائج تغيير النظام السوري، فسارع إلى تلك القفزة الخاطئة في المجهول!! .

واختتم تيمور الحوار بالقول : "للأسف، فإن وليد بك ذهب بعيدًا جدًا هذه المرة في القيام بدور الدمية الأميركية ، وحمل لواء سحق المقاومة اللبنانية ، وزرع الكراهية في نفوس المسؤولين والشعب السوري" .

ورأي تيمور بأن "جنبلاط الاب" أضحى اليوم ، الرجل الأكثر كراهية لدى اللبنانيين الموارنة والشيعة والسنة الموالين للمعارضة، مضيفًا : "أخشى ما أخشاه هو أن يدفع الدروز ثمن أخطاء وليد بيك". هذا و أحجم تيمور عن الرد علي سبب التغيير المستمر و المتواصل في مواقف والده السياسية طوال تاريخه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خزعبلات ايرانية
ابن الجبل -

تحاول ايران و من تبعها ان تحاول تشوية سمعه وليد جنبلاط و كل الشرفاء في لبنان من اجل مصلحة حزبها الالهي و الان من خلال تلفيق مقابله مزعزمة لتيمور جنبلاط نجل الزعيم جنبلاط

حفيد العروبة
ابو حافظ -

بداية لا بد لنا ننحني لهذا الرجل الكبير لانه يجسد جده العبقري كمال جنبلاط الذي كان حكيم عصره وان الله انطقك ايها العربي الاصيل تيمور نحييك من قلوبنا وناسف على ابوك الذي اصبح -------- بيد امريكا متقلب الاهواء سيء المزاج ------- الى درجة الثماله يحرق البيت ليسلق بيضة ولكن هل هناك باب للرجوع الى الصواب ادعوا الله ان يتم هذا

المعلومات صحيحه واكن
عدنان احسان-امريكا -

فشلت الخطه بعد تم عزل وتحجيم عبد الحليم خدام وفريقه واعدام وزير الداخليه غازي كنعان بالطريقه المعروفه ..... والمعلومات ساعدت بها استخبارات دوله عربيه اخرى لجزء من حسن النوايا ليغيير الموقف السوري مواقفه , ... ووليد جنبلاط لم يكن مضللا بل كان لديه الإستعداد لتلك المواقف التي عبر عنها بشكل متاخر .... لايفيد يا سيد تيمور تبيض صفحه والدك , واعتقد لن يزاحمك احد على منصب نائب .... اعتقد انت وبهيه الحريري لن تكونوا مشكله في البرلمان الجديد .

--------------
ناصر سبلات - الأردن -

ما لم يتم تأكيد هذا الخبر عن مصدر موثوق يبقى حبرا على ورق وفرقعة في فنجان فالكل يعرف دور ايران الخبيث في زعزعة استقرار أمن لبنان ولا بد من التنبيه أن دور ايلاف هنا هو نقل الخبر حتى أنها لم تنقله هن مصدره الأصلي الصحافية الفرنسية .

لعبة قديمة
عربي ولست درزيا -

هذا اسلوب قديم يستعمله الدروز ليظن الاخرون ان بينهم خلاف اي بين الدروز ,ليختلف الاخرون بين مؤيد لهذا واخر لذاك ,.

مونتريال-طهران
لبنانية وبس -

مونتريال وخضر عواركة وشام برس الى وكالة اخبار فارس,نفس الاخبار المدسوسة التي توقع بين الأخ وأخيه والابن والأب.وكالة اخبار مونتريال التي نشرت تقريرآ سابقآ بأنً السعودية تسعى لاغتيال الخميني الصغير حسن نصرالله.ولكن كلما اطلقوا مثل هذه الاخبار الملفقة تطمئن قلوبنا بأن زعمائنا على الخط الصحيح ولكن يبقى الخوف على حياتهم من قبل النظامين الارهابيين في طهران ودمشق.هزلت ونتمنى على ايلاف أن لا تشاركهم بنشر هذه الاشاعات السامة

خضر عواركة ????
walid -

أول من ترجم هذا الخبر الشيعي خضر عواركة ...تيمور ليس من الغباء ليصرح بهكذا تصريحات خطيرة لصحيفة مجهولة وصحافية مغمورة ..

نحنا معك يا بيك
جبل لبنان -

شى غريب انه مصدر المعلومات من ايران عموما ان كان صحيح الولد مافى خير ومن كان خيره فى غير اهله كان خيره دما عليه ويندم

ما هـدفكم...الى أين
أبـو الـحـســـن -

أيــها الــرفـاق أيـهـا الــقـرَاء ، بـدايـة بــصـرف الـنـظــر عـن صـحــة هـذا الــمـقال من عـدمـه رغــم قـنـاعـتي الـخـاصـة أن هـذا الـكلام لـم يــصـدر عـن لسـان الــرفـيق تـيــمـور، أما آن الأوان نـحـن اللـبنانـيـون جـميـعا بـعـد أن عـانيـنا مـا عـانـينـاه مـن مـآس جــراء الــنـظـام الــســوري الـغـاشــم ومــخــلـفاتــه علـى صـعــيـد الـمـنطــقة عـمـومـا ولــبنـان خـاصــة كـان آخــرهـا جـرائـم تــلـك الاغـتـيـالات الـمـتتـالــية حـتى يــومـنـا هـذا ، أن نــضــع حـدا لـمــثـل هـذا الــنـظـام الـفـاســـد وحــلــفـائـه بـعـيـدا عــمـا اذا كـانـت امــيـركـا داعـمـة او رافـضــة اســقـاط مــثـل هــذه الأيدي الـمـجـرمــة، وذلـك لــكـي نـضـمن أمــن وأســـتـقــرار لــبـنـان ونـعيــش بــحـريــة وأســتـقـلال عــلى أرض وطــنـنا.

ما هـدفكم...الى أين
أبــو الــحـسـن -

ثـانـيا إن ولــيـد جـنـبــلاط وإن أخــطـأ (مـا مـن أحـد مـنا مـعـصـوم عـن الــخـطـأ) فـهـو الـمـعـروف بــحـنكــته الــســياســية، ومـواقـفــه الــمــتغيــرة وفــق الــتغـيـرات والـمتـطـلـبـات الـسـياســية الـدقــيـقة والـمـتميِزببــعـد فــكــره الــسـيـاســي الـمـثالــي، يـســتـطيــع أن يـنقـذ لـيـس طـائـفــة واحـدة في لــبـنان بـل الــوطــن بــأكــمـلـه مـن أقــصــى شــمـالـه حـتى أقــصـى جـنـوبـه. أطـمـأنـوا هــذا الــزعـيـم أوعـى وأكــبـر مـن يـقـع ويــوقــع حـلـفـائــه فـريــســة الــفــخ الأمــيـركــي.أخــيـرا الـى من يـخـشــون أن يــدفــع الــدروز الــثـمــن ، أطـمــأنـهم أنــه بإيـمـان وعــزة هــذه الــطـائــفـة الــكـريـمـة أكـملــنا مــســيرة الــمعــلم الـقائـد الــشــهيــد كــمـال جــنـبلاط بـقـيـادة الــزعــيـم ولــيد بــك، وهـا نــحن نـكـمل هـذه الــمـســيـرة ونـنـيـر درب العــزة والـكرامــة والـعـنفــوان دفــاعـا عـن ســيـادة لــبـنـان.

المابلة أذيعة
علي شلهوب -

المقابلة أذيعة على قناة NBN وكل الناس شاهدتها لا أعرف كيف تتهمونهم بالتلفيق. ثم أن كل الناس تعلم بأن جنبلاط هو دائماً متقلباً حسب مصلحته الشخصية وليس حسب مصلحة الوطن أو على الأقل طائفته.المقابلة أذيعة في نشرة أخبار تلفزيون NBN الساعة 11 حتى لا تقولوا أخبار ملفقةز

تيمور جنبلاط وتصريحه
نصري -

كان بامكان وليد بيك أن يقف موقف المعارض لسوريه دون أن ينحدر ويصل الى الحضيض ومن المعروف عنه أنه قبل بضعه أسبيع من اغتيال الحريري كان يطوف ويجول بدمشق بحرس جمهوري من حوله ويعربد على خاطره. اما عن تصريح ابنه تيمور فالحمدلله بالرغم من اسمه فهو يحذي حذو جده العظيم ويعلم أن طائفته الدرزيه سوف تدفع الثمن بالمستقبل اذا لم ينقذها من هلوسه والده وبما أن مثل هذا الخبر لا يرضي معظم التلفزه العربيه ونحن نعلم من ورائها لذلك جرى تعتيم اعلامي عليها.