أخبار

فتاة القطيف: بوش يعرب عن خيبة امله لعدم دعم الضحية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال الرئيس الاميركي جورج بوش انه "سيغضب" كثيرا من اي دولة لا تدعم ضحية اغتصاب في اشارة الى قضية شابة سعودية حكم عليها بالسجن ستة اشهر وب200 جلدة بعد تعرضها لاغتصاب جماعي.

وقال الرئيس الاميركي ردا على سؤال بهذا الخصوص خلال مؤتمر صحافي في البيت الابيض "فكرت اولا: ماذا لو حصل ذلك لابنتي؟ كيف كانت ردة فعلي لتكون؟"

واوضح بوش وهو اب لشابتين "لكنت تأثرت كثيرا ولكنت شعرت بغضب كبير حيال الذين ارتكبوا الجريمة وحيال الدولة التي لم تدعم الضحية".

واضاف بوش ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وهو حليف للولايات المتحدة يعرف الموقف الاميركي من هذه القضية "بوضوح تام".

وكانت الضحية المتزوجة، في الثامنة عشرة من العمر عندما ذهبت في صيف العام الماضي لمقابلة رجل تعرفه منذ بضع سنوات لتأخذ منه صورا لها كانت بحوزته بحسب روايتها، الا انهما هوجما بينما كانا معا في سيارة الرجل من قبل مجموعة من سبعة رجال قاموا باغتصابهما تحت تهديد السكين على ما اوردت الصحيفة.

وفي اول حكم صدر في القضية في تشرين الاول/اكتوبر 2006 في المحكمة العامة في القطيف، حكم على الجناة السبعة بالجلد وبالسجن ما بين سنة وخمس سنوات وعلى الضحية والرجل الذي كانت برفقته في سيارته، بالجلد تسعين جلدة لانها كانت في "خلوة" غير شرعية مع رجل لا يمت لها بصلة قرابة قوية (محرم).

الا ان الضحية التي باتت تعرف ب "فتاة القطيف" حصلت على قرار من مجلس القضاء الاعلى باعادة النظر في المحاكمة امام المحكمة نفسها، وصدر حكم جديد في القضية هذا الشهر بمضاعفة العقوبة على الجناة، وانما ايضا بتشديد العقوبة على الضحية التي حكم عليها بالجلد 200 جلدة والسجن ستة اشهر. واعلن وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الاسبوع الماضي ان القضاء يراجع الحكم الصادر في حق الشابة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يحى ألعدل
محسن حجازي -

هذا ألحكم ألشرعي صالح لكل زمان ومكان.. يطبق ألجلد وألسجن علي هذه ألمغتصبة ,لأن ألشرع ألأصولي يقول بهذا . حتما هذا ألشرع ليس به ظلم ولا تجني . هكذا كان أجدادي ألقادمين من ألحجاز ألي دبين في جنوب لبنان منذ أربع مئة سنة وألف يقولون .لأن ألتغيير حتما سيكون ألى ألأسواء .ومن يريد ألأسواء ؟؟ نريد أن نتبع ألشرع لأنه ألأفضل وألأنسب لحياتنا ألمستقبلية .ومن يطبق لألشرع أفهم من ألجميع لأنه مولانا ألعالم ويقراء ويفهم أكثر منا .. خرجها ألسجن وألجلد وألتشهير وعاش ألعدل وعاشت ألمساوات وعاش قضاةألشرع ... ويسقط بوش .

الله يفشلكم؟؟؟
عاشق منتصف الليل -

بصراحه فشلنا احكم القضاه والله لايعاقبنا بسبب ظلم المراه وعدم نصرتها فقد انتصرلا البعض لافكاره المتطرفه ولم ينتصر للحق ابرأ الى الله من الظلم واهله

ما له دخل
123 -

بوش هذا ليش يدخل نفسه في شي ما يخصه.. وبعدين البنت مذنبة لأنها سمحت لنفسها تختلي برجل غريب وتخون زوجها.. واللي تسوي هذي الفعلة المفروض تتوقع أي شي يصير لها .. لأنها هي حطت نفسها في موقع شبهة.

--------------
أسامة -

هذه القضية تثير إشمئزاز النفس البشرية السوية ، فكيف تعاقب الضحية ، هذا شيىء غير منطقى ولا يقبله العقل الإنسانى . والناس على إختلاف لعاتهم وثقافتهم وبلادهم يتساءلون كيف يمكن أن يحدث مثل هذا الشيىء . . إننا نسير للوراء مع الزمن

كلأم فارغ.
أب خائف. -

اول مرة أرى حكم بقتل مقتول ضلما....ثم نتهم الشرع بهذا القانون المجحف ....,,,,

فتاة القطيف
ليلى -

لفد تابعت تعليقات السادة المدونين على هذا المقال والمقالات الأخرى التى ناقشت هذا الموضوع من قبل ، لدى تعليق واحد : هذه الفتاة تبلغ من العمر فقط ثمانية عشر عاما ، فهى مازالت غير ناضجة فكريا ، هل فكر أحدكم أنها عرفته قبل زواجها وليس بعده ، هل فكر أحدكم أنه عديم الأخلاق ولم يتركها بحالها وهو سلوك يتبعه كثير من الشباب وليس قلة ، هل فكر احدكم أنه ربما حاول ابتزازها واستدركها واحساسها بالخوف دفعها لمقابلته لأنهاء موضوعها حيث من المؤكد أنها لاتستطيع أخبار أحد ،، هل فكر احدكم بقلة خبرتها ،وأخيرا وليس آخرا هل فكر أحدكم أن هذه الفتاة قد تكون أبنته أو زوجته ، هل توقف لثانية واحدة عند معاناتها تحت التهديد وكيف مرت عليها هذه الساعات القاتلة بدون معين ينقذها ،، هل تبادر لأذهانكم أنها تموت فى كل ثانية من مغبة الظلم الواقع عليها من الجميع والواقع أيضا على محاميها . أننى أسف لكم وعليكم وشكرا

الهمجية الشرعية
د. رأفت جندي -

الرب قادر ان يفتح اعين بعض من اخوتنا في الانسانية لكي يعرفوا ان ما يعيشون فيه هو الهمجية الشرعية بعينها.

هل عرفتم الحقيقه قبل
طالب العدل -

أصدرت وزارة العدل بيانا توضيحيا جديدا حول ما تناقلته بعض وسائل الاعلام فيما يعرف بقضية (فتاة القطيف). بجريدة الرياض عدد 14398 ليوم 25/11/2007 م وعلى غير العادة لم اجد له اي اثر في موقع ايلاف المحترم وفيما يلي مقتطفات من نص الايضاح ومن واقع اعترافات المدعى عليهم ومنهم المرأة المذكورة لذا نود بيان التفاصيل الآتية: أن الفتاة المتهمة في القضية هي امرأة متزوجة وقد اعترفت باقامة علاقة غير شرعية مع الشخص الذي قبض عليه معها في الكورنيش في مكان مظلم ومكثا مدة من الوقت وهناك شاهدهم بقية المدعى عليهم المشار اليهم في القضية والمرأة في حالة غير محتشمة وقد القت ملابسها فحصل منهم الاعتداء على المرأة لقد أخفت المرأة والشاب الذي معها جميع ما حدث ولم تتقدم بأي شكوى أو إدعاء حتى وصلت رسالة عبر البريد الالكتروني لزوج المرأة تخبره بما حدث

للتوضيح
ايلافي مخلص -

اولا النظام الاسلامي هو شامل لكل مكان وزماناما بالنسبه لقضيه بنت القطيف اثبتت اخر التحريات ان الفتاه كانت بالاصل ------- هي والرجل قبل ان ياتو ويغتصبوهااي انها --------لذلك عليها عقوبه ولو انها لم تخرج مع ذاك الرجل لما حدث ما حدث

أين الحرية
faars -

كيف يعاقب الانسان على ممارسة حريته.!! الفتاة قابلت شخص تعرفه ماذا في ذلك. هل هي جريمة تستحق العقاب وتكون مبررا لتخفيف الحكم عن الجناة. ؟؟منطق غريب (!!)

بوش
عمر العبيدي -

لا أعرف من أين جاءت هذه الانسانية في شخصية السيد بوش؟ هل نسى مافعل في العراق؟

الحنان
معلا -

ياعينى عليك ياحنين

فصل الدين عن القضاء
ابن الرادفدين -

الكل يتكلم على هذه المظلومه ولا احد يتطرق للمجروين السبعه الذين اجرموا بحق هذه الفتاة عرفنا الحكم على هذه الفتاة المسكينه 000 ولم يتطرق احد على حكم المجروين وما هي عقوبتهم 00 هل القضاة السعودي والمرتبط ب مؤسسه الامر ب المعرف والنهي عن النكر المزعومه هم خريجي حقوق مثلا 000 المفرض فصل الدين على القضاء ويوجد الاف من المظلومين بسبب هذه المؤسسه التي تدير القانون من الجوامع والمساجد 00