أخبار

الجيش الإسرائيلي جاهز لعملية برية في غزة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عباس يطالب بوش بالتدخل لوقف الإستيطان الإسرائيلي القدس: اعلن رئيس الاركان في الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي اشكينازي اليوم ان الجيش الاسرائيلي مستعد لتنفيذ عملية عسكرية برية في قطاع غزة.

وقال اشكينازي لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان الجيش "مستعد لتنفيذ عملية برية في قطاع غزة، الا ان هذه العملية تتوقف على قرار سياسي".
واضاف "اذا وجب القيام بها، نحن مستعدون للتحرك. لكن في انتظار ذلك، علينا ان نجد وسائل التدخل ليلا ونهارا من اجل تأمين امن مواطنينا".

وتابع المسؤول العسكري الاسرائيلي "هناك حرب دائرة هناك، وهناك قوات كبيرة تتدخل كل يوم". واشار الى ان العمليات التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي ادت الى "تراجع في سقوط قذائف الهاون على اسرائيل، واصبح في امكاننا ان نواجه الاخطار الاخرى، مثل محاولات التسلل والخطف والهجمات".

كما تحدث عن "انخفاض في عدد الصواريخ" التي تطلق على اسرائيل من قطاع غزة. وسقط اكثر من الف صاروخ على اسرائيل منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في حزيران/يونيو، بحسب الجيش الاسرائيلي.واعلن اشكينازي معارضته قرار الحكومة الاسرائيلية الافراج عن معتقلين فلسطينيين.

وقال "ليست هذه خطوة جيدة"، في اشارة الى المعتقلين الفلسطينيين ال750 الذين افرجت عنهم اسرائيل في محاولة لتعزيز سلطة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال في المقابل "اذا كان الافراج عن السجناء الفلسطينيين يساهم في الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت، فلن اعارضه".وخطفت مجموعات فلسطينية شاليت في 25 حزيران/يونيو 2006 على حدود قطاع غزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف