أخبار

بوش يرغب في العمل مع القذافي لتحقيق السلام في العالم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



طرابلس: ذكرت وكالة الانباء الليبية ان الرئيس الاميركي جورج بوش اعرب عن الامل في العمل مع الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي لارساء السلام في العالم وذلك في رسالة بمناسبة عيد الاضحى.

وقال بوش في الرسالة "بمناسبة عيد الاضحى اود ان اعرب لكم عن رغبتي في العمل معا لتحقيق الحرية والسلام في كافة اقطار العالم". وكانت الولايات المتحدة اعلنت العام الماضي تطبيع العلاقات بشكل تام مع ليبيا فسحبت هذا البلد عن اللائحة الاميركية للدول الداعمة للارهاب ورفعت تمثيلها فيه الى مستوى السفارة.

وقطعت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في شكل كامل عام 1981، واعيدت هذه العلاقات عام 2004 بعد اسابيع من اعلان القذافي في 19 كانون الاول/ديسمبر 2003 تخلي بلاده عن السعي الى امتلاك اسلحة دمار شامل. ومذاك، تذكر واشنطن ليبيا باستمرار كمثال يحتذى به على صعيد نزع السلاح ووقعت عدة شركات اميركية عقودا للتنقيب عن النفط واستخراجه في ليبيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رجل لايعرف السلام
عمر أفندي -

هل بوش المحتف القاتل ومجرم الحرب وسفاح اطفال العراق وفلسطين !! يعرف الســلام

هل نثق فعلا
عمران -

دول كثيره وضعت الثقه فى امركا ولكن عندما جاء دورها انتزعت هذه الثقه لانه الامر ليس فى يد امريكا بل الامر فى يد الصهاينه وكثيرا من الروساء عندما ادوا مهمتهم تمت تصفيتهم من الوجود وجاءو باخرين لمهام جديد اين انور السادات واين النميرى واين صدام واين صاحب الثروات الهائله زياد برى واين شاه ايران والكثير لا نعرفهم السلام اللذى تعرفه امريكا على مدى العصور هو السلام القاتل سلام فتنام سلام بنما سلام العراق الان سلام القتل والتشريد والتهجير والاغتصاب والضحك على الشعوب بسم السلام والديمقراطيه اهى فلسطين ليصنعوا فيها السلام التلذذ بتعذيب الشعوب وقهرهم هذا هوسلام امريكا والصهيونيه