أخبار

براميرتس: لا موعد لانتهاء التحقيق باغتيال الحريري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: اعلن سيرج براميرتس رئيس لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري الاربعاء انه لا يستطيع ان يحدد موعدا لانتهاء التحقيق.وقال القاضي البلجيكي في شهادة ادلى بها في مجلس الامن بعد اسبوع على صدور تقريره المرحلي الاخير حول عمل اللجنة، "لا استطيع يا للاسف ان احدد متى سينتهي التحقيق".

واضاف "ان القيام بتحقيق ليس من نوع الرياضيات. وانتهاء التحقيقات رهن بنتائج بضعة اعمال جارية وتعاون جميع الدول". وقال ان "قدرة اللجنة على تشجيع شهود جدد على الادلاء بافاداتهم سيكون امرا مهما ايضا".

وكان تقريره الذي صدر في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الوثيقة المرحلية التاسعة للجنة والاخير الذي يكتبه براميرتس الذي سيتنحى عن منصبه في اواخر كانون الاول/ديسمبر. وسيخلفه في رئاسة اللجنة الكندي دانيال بلمار. وكان الحريري اغتيل في 14 شباط/فبراير 2005 بتفجير شاحنة صغيرة مفخخة في بيروت اسفر ايضا عن مقتل 22 شخصا اخرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قادسية حلا
عراقي -

حين استطالت وامتدت سنوات حرب قادسية صدام ودبّ اليأس في نفوس العراقيين من انتهاء الحرب ، دارت بين الناس نكتة خفية تقول عند ولادة وليد جديد : ان شاء الله يتربى بعزك ويشارك بقادسية حلا . و(حلا) هي صغرى بنات المقبور صدام ومعنى النكتة ان القادسية مستمرة ارثا لا يتوقف !! يبدو أن محكمة الحريري ستصل حتى صغرى بنات سعد الحريري ..