أخبار

إرجاء زيارة القذافي إلى إسبانيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ساركوزي يستقبل القذافي يومي الإثنين والأربعاء مدريد: ارجئت الزيارة الرسمية للزعيم الليبي معمر القذافي الى اسبانيا المرتقبة في 9 و10 كانون الاول/ديسمبر الى تاريخ لم يحدد بعد، على ما علم اليوم الجمعة من الحكومة الاسبانية.وصرح مصدر في رئاسة الحكومة الاسبانية "لن تتم في التاريخ المحدد. نحن نسعى مع الليبيين لاستكمال اعداد برنامج الزيارة بما فيه لقاء مع (رئيس الوزراء) خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو".ولم يحدد المصدر تاريخا معينا لكنه شدد على ان الزيارة يفترض ان تتم قريبا، في كانون الاول/ديسمبر.

وكان مصدر دبلوماسي اسباني اعلن في 21 تشرين الثاني/نوفمبر في مدريد ان القذافي سيتوجه الى مدريد في 9 و10 كانون الاول/ديسمبر، بعد المشاركة في قمة اوروبا-افريقيا في لشبونة في 8 و9 كانون الاول/ديسمبر.كما اعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم الجمعة ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيستقبل الزعيم الليبي الاثنين والاربعاء في باريس في اطار زيارة الى فرنسا من خمسة ايام، هي الاولى منذ 34 عاما، وتستمر حتى 15 كانون الاول/ديسمبر.

ولم يزر القذافي اسبانيا الا مرة واحدة عام 1984، ابان رحلة خاطفة التقى خلالها رئيس الحكومة الاشتراكية الاسبق فيليبي غونزالس في بالما دي مايوركا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف