أخبار

القذافي يبرر لجوء الضعفاء للإرهاب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إرجاء زيارة القذافي إلى إسبانيا

ساركوزي يستقبل القذافي يومي الإثنين والأربعاء

لشبونة:اعتبر الزعيم الليبي معمر القذافي الجمعة في لشبونة انه "من البديهي" ان يلجأ الضعفاء لاستخدام الارهاب في الوقت الذي تتجاوز فيه القوى العظمى الشرعية الدولية والامم المتحدة.وقال امام نحو 400 طالب واستاذ في جامعة لشبونة "القوى العظمى (الولايات المتحدة) تجاوزت الشرعية الدولية والقانون الدولي والامم المتحدة ونفذت قراراتها خارج هذه الاطر لذلك من البديهي ان يلجأ الضعفاء الى رد الفعل وهو ما يعرف بالارهاب".

القذافي يطالب بتعويضات عن الفترة الإستعمارية

من جهة أخرى طالب القذافي الدول التي استعمرت دولا اخرى في الماضي بدفع "تعويضات عن الاحتلال ونهب الخيرات".وقال القذافي "لا بد للدول الاستعمارية ان تعوض الشعوب التي احتلتها ونهبت خيراتها".ووصل القذافي الخميس الى لشبونة للمشاركة في قمة الاتحاد الاوروبي وافريقيا التي تبدأ السبت.

وردا على سؤال عما اذا كانت التعويضات ستبحث في القمة، قال "نعم، ستكون التعويضات عن فترة الاستعمار احد بنود القمة الرئيسة".كما طالب بان تقوم تلك الدول "بازالة الالغام التي زرعتها في اراضي الشعوب" التي استعمرتها.

من جهة اخرى اعتبر القذافي انه من "من البديهي" ان يلجأ الضعفاء إلى استخدام الارهاب في الوقت الذي تتجاوز فيه القوى العظمى الشرعية الدولية والامم المتحدة. وقال امام طلاب واساتذة جامعة لشبونة "القوى العظمى (الولايات المتحدة) تجاوزت الشرعية الدولية والقانون الدولي والامم المتحدة ونفذت قراراتها خارج هذه الاطر لذلك من البديهي ان يلجأ الضعفاء الى رد الفعل وهو ما يعرف بالارهاب".

واضاف انه في الامم المتحدة "يجب ان تكون الصلاحيات للجمعية العامة وليس لمجلس الامن الذي يمثل النخبة". ووصل القذافي الخميس الى لشبونة للمشاركة في قمة الاتحاد الاوروبي وافريقيا التي تبدأ السبت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نعم والف نعم
قارىء -

ان الشعوب المستعمره سابقا يجب ان تطالب بسبب بقاء الاستعمار باسبانيا مثلا يجب ان تطالب تعويضات من الدول الاسلامية بسبب الاستعمار الاسلامي وكذلك مصر وسوريا والعراق يطالب السعوديه بسبب الغزو والالغاء الاسلامي في حين ان الاستعمار الاوربي جاء بالحضارة وثروة البترول الذي للولا الاستعمار لبقي في الارض بدون اكتشاف والمقابل على اليهود وغير المسلمين الطالبة بتعويضات من الدول الاسلاميه عن مما فقدوه بسبب الاضطهاد الديني الاستعماري الاستيطاني الاسلامي