أخبار

لافروف: روسيا تريد علاقات طبيعية مع بولندا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بروكسل: اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة ان بلاده ستسعى "للتوصل الى علاقات طبيعية مع بولندا"، وذلك اثر لقاء مع نظيره البولندي رادوسلاف سيكورسكي. وقال لافروف الذي شارك وسيكورسكي في اجتماع حلف شمال الاطلسي في بروكسل "سنجري مباحثات وسنحاول التوصل الى علاقات طبيعية مع بولندا، والى لقاءات منتظمة".

وبعث كل من لافروف وسيكورسكي الامل بان يتم قريبا رفع الحظر الروسي على دخول اللحوم البولندية ومنتجات زراعية اخرى الى روسيا، الامر الذي يسمم العلاقات بين البلدين منذ تشرين الاول/اكتوبر 2005. وقال الوزير الروسي "الخبراء في كل من البلدين على اتصال، ويعملون بكد معا. نحن مدركون لمصالح منتجي اللحوم البولنديين ومخاوفهم. اعتقد اننا على الطريق الصحيح".

من جهته، قال سيكورسكي انه "لم يتم تحديد اي موعد، ولكن مناخ العمل الودي للقائنا يجعلني آمل بانه من خلال البرنامج الغني باللقاءات الذي سنضعه سيكون بالامكان حل المشكلة قريبا". وذكرت وكالة الانباء البولندية ان رئيس الوزراء البولندي الجديد دونالد تاسك دعي لزيارة روسيا في الفصل الاول من 2008. واضاف الوزير البولندي "لقد تأكد ان روسيا ستعامل بولندا كعضو عادي في كل من الاتحاد الاوروبي والحلف الاطلسي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف