أخبار

زيمبابوي تصف تصريحات ميركل بالعنصرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هراري: عبرت زيمبابوي عن رفضها لتصريحات المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التي رأت أن الأزمة الاقتصادية والاجتماعية في هذا البلد "تسيء الى صورة افريقيا الجديدة"، معتبرة أن هذه التصريحات "عنصرية".وقال وزير الاعلام في زيمبابوي سيكانيزو ندلوفو في تصريحات نقلتها صحيفة "ذي هيرالد" ان على ميركل ان "تصمت او ترحل".واضاف ان زيمبابوي "ليست مستعمرة لالمانيا وما عبرت عنه رئيسة الحكومة الالمانية هو عنصرية من الدرجة الاولى".

وتابع ان "الرئيس روبرت موغابي بدون شك بطل لا جدال حوله للقومية الافريقية وثوري ومحرر لزيمبابوي".وأكد وزير الاعلام ان موغابي في القمة "احتل الساحة وجعل بعض رؤساء الدول والحكومات الاوروبيين ومعارضيه بمن فيهم انغيلا ميركل يبدون مثل اقزام".

وكانت ميركل اتهمت زيمبابوي بانها "تسىء لصورة افريقيا الجديدة" في خطاب القته امام القمة بحضور موغابي.واكدت ان "الوضع في زيمبابوي يهمنا جميعًا في اوروبا كما في افريقيا"، مشيرة الى انه "ليس من حقنا ان ندير ظهورنا حين يتم انتهاك حقوق الإنسان".

واتهم وزير اعلام زيمبابوي ميركل بان "يديها ملوثتين"، مؤكدا انها عبرت عن "ميول نازية" بمنعها الكنيسة العلموية في المانيا ومنعها كذلك الممثل الاميركي توم كروز من تصوير فيلم عن كلاوس شينك فون شتاوفنبرغ الذي حاول اغتيال ادولف هتلر في 1944 .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف