أخبار

المغرب: الاسلاميون يقترحون حواراً لمواجهة الازمة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



الرباط: دعت اكثر الحركات الاسلامية المغربية تشددا، جمعية العدل والاحسان الى فتح "حوار بين القوى الحية" لايجاد حل "للازمة" التي قالت انها تعصف بالبلاد بسبب "سوء الادارة".ودعت الدائرة السياسية، اكبر هيئة في الجمعية، في معرض تحليلها الوضع السياسي اثر الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من ايلول/سبتمبر وامتنع فيها الناخبون عن الاقتراع بنسبة تاريخية، "كافة الشرفاء الى العمل بشكل ايجابي ومسؤول لانقاذ ما يمكن انقاذه".

الا انه من غير المرجح ان تلبي القوى السياسية نداء هذه الجمعية غير الشرعية التي تغض السلطات النظر عن نشاطاتها. وكانت جمعية العدل والاحسان دعت انصارها الى عدم المشاركة في الاقتراع خلافا لخصومها اسلاميي حزب العدالة والتنمية الذين فازوا ب46 مقعدا.

وقالت العدل والاحسان في بيان بعنوان "معا من اجل الخلاص"، "ايها الشرفاء، اننا نواجه وضعا مأساويا (...) وقد دعونا في الماضي الى اقامة ميثاق ونجدد ذلك النداء (...) من اجل ايجاد حل". وعقدت الدائرة السياسية برئاسة زعيم الجمعية عبد السلام ياسين، اجتماعا نهاية الاسبوع الماضي.

وكثيرا ما تنتقد الجمعية "نظام المخزن" (الملكي) معتبرة ان البلد ما زال "فقيرا جدا" بسبب "سوء الادارة" و"الغطرسة" و"هشاشة الاقتصاد". واضاف بيان الجمعية التي كانت دائما تقاطع الانتخابات "اننا نتطلع الى مجتمع عادل يتمتع بحريات عامة وحقوق الانسان والاخلاق وديموقراطية حقيقية".وقال الناطق باسم العدل والاحسان عبد الفتاح ارسلان لفرانس برس ان "الدعوة الى الحوار موجهة الى القوى الحية في الامة بمن فيهم العاملون في الجمعيات والمفكرون ورجال السياسة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عجبي من هؤلاء
عبدالسلام من مدريد -

عجبي من هؤلاء. العدل والاحسان هي وكرالجهل بامتياز.أغلبية المنتمين لهذه الجماعة هم من الأميين. بنت زعيم الجمعية عبد السلام ياسين بدأت تبحت عن الشهرة بأي ثمن. والدها يقوم بتقديسه الأ تباع. بالله عليكم أليس وجود أمثالكم في الحكم سيكون وبالا على هاذه الأمة. ارجعوا إلى الله سبحانه و تعالى وحاربوا المنكر بدءا من انفسكم.