أخبار

إتهمات لمصر بإختلاق جماعة إرهابية وهمية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
القاهرة: اتهمت منظمة "هيومان رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان الحكومة المصرية باستخدام التعذيب والاعترافات المزيفة في قضايا مهمة تتعلق بمكافحة الارهاب.
فقد وجهت اتهامات إلى 22 شخصًا زعم انتماؤهم إلى جماعة إسلامية غير معروفة، جماعة المنتصرين، لتآمرهم لشن هجمات على مواقع سياحية وخطوط أنابيب غاز. وقالت "ووتش" إن تحقيقها توصل إلى أن قوات الأمن ربما تكون قد فبركت إسم الجماعة، مشيرة إلى أن الاعتقالات تبرر تجديد العمل بقانون الطوارئ.
وعلى الرغم من أن النائب العام قد أسقط الاتهامات ضد المشتبه فيهم، إلا أنه يعتقد أن عشرة منهم ما زالوا قيد الاعتقال. وتنفي الحكومة المصرية قيام أجهزتها الأمنية بتعذيب المشتبه بهم بشكل روتيني.
وكانت منظمة العفو الدولية قد وجهت في وقت سابق من العام الحالي انتقادات شديدة لسجل مصر في التعذيب والاعتقال غير القانوني.
وقالت المنظمة إن مصر أصبحت مركزًا دوليًا للإستجواب والتعذيب نيابة عن دول أخرى، وذلك في إطار "الحرب على الإرهاب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قطرة من بحر
علي احمد -

هيومن رايتس ووج لم تلتقط الا قطرة من بحر كما يبدو..النظام البوليسي السائد في مصر لم اتخيل انه بهذه البشاعة ..سافرت الى مصر وكل حلمي ان امضي اجازة هانئة وكانت الصدمة الأولى هي سوء المعاملة والغطرسة والأذلال الذي يمارسه من يسمون مباحث امن الدولة في المطار، احتجزوا جوازي عدة ساعات واهملوني تماما وتجاهلوني وكلما سألتهم يسخرون ويتضاحكون ، ولما اعادوه لي قالوا مستهزئين : كنا مشتبهين بالأسم ، ودونما اعتذار ادبي رموا لي جوازي ، حزنت جدا وتمنيت لو انني لم أأت و بقيت في اوربا حيث طيلة سنوات اقامتي لم يعاملني شرطي صغير او كبير الا بالتحية والترحيب والأحترام ..كان الله في عون المصريين وانا الأجنبي وعاملتني مباحثهم بهذا الشكل البشع .