أخبار

القاعدة تعايد الجزائر ب 70 ذبيحاً

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



62 قتيلاً وإصابة العديد من الأجانب بإعتداءين في الجزائر

روسيا تدين اعتداءي الجزائر وتعرض تعاونها

ايلاف،وكالات: وجه وزير الداخلية الجزائري يزيد زرهوني الاتهام الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب بالوقوف وراء الاعتداءاين اللذين اسفرا عن مقتل 70شخصا الثلاثاء في العاصمة الجزائرية.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي "نحن واثقون انه من فعل الجماعة السلفية للدعوة والقتال".واضاف الوزير ان الاعتداءين خلفا 117 جريحا تم نقل 55 منهم الى المستشفى. وكانت مصادر طبية تحدثت عن 62 قتيلا وعشرات الجرحى. وقال الوزير ان 12 قتيلا سقطوا في تفجير السيارة المفخخة الذي استهدف مقر المفوضية العليا للاجئين، بينهم ثلاثة اسيويين.ولم يوضح الوزير عدد موظفي الامم المتحدة الذين قتلوا في التفجير، لكنه قال ان ثلاثة من موظفي الامم المتحدة اصيبوا بجروح، هم لبنانية واثنان من السنغال.

مسؤول يؤكد استهداف الامم المتحدة في الجزائر

من جانبه قال المتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة في جنيف الثلاثاء ان رئيس المفوضية انتونيو غوتيريس "ليس لديه ادنى شك" في تعمد استهداف مقر المنظمة في التفجير الذي اوقع عشرة قتلى بين موظفيها في العاصمة الجزائرية.

وقال انتونيو غوتيريس في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) "لا شك لدي في ان الامم المتحدة كانت مستهدفة .. التفجير الانتحاري وقع قريبا جدا من مقر الامم المتحدة. اعتقد انه من الطبيعي ان نعتقد ان الامم المتحدة كانت هدفا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أحزان المنفى
صادق التميمي -

حفظ الله بلد المليون شهيد من الإرهاب، فالمواطن الجزائري محب للآخرين من أشقائه العرب وها ما لمسته في حياة المنفى. وقد حزنت كثيرا حين سماعي للتفجير الإرهابي، فتابعت الأخبار من خلال إيلاف، وتنقلت لإشاهد صوراً متلفزة عن الحدث المحزن، وإذا بمسؤول يتحث بلغة فرنسية شارحاً هذا الحدث، وقد أثار عجبي أنه يتحدث لغة أجنبية وهو في وطنه وبين مواطنيه الذي يتكلمون العربية ولغات محلية أخرى. وقد ذكرني هذا بصديق عربي كان يزورني بين فترة وأخرى وعندما نتطرق لموضوع ما يتكلم معي بلغة ألمانية، فقلت له لماذا لا تتكلم يا أخي بلغتنا العربية. ومنذ تلك اللحظات عرفت إن أوضاعنا نحن العرب ميؤس منها ولا تبشر بخير.

اللهم لاشماته
ابن الرافدين -

هل هؤلاء الضحايا من الامريكان وهل هم من اهل الشيعه نحن قولنا مرارا وتكرارا ان مايحصل في بلد الرافدين هو ارهاب عربي منظم والمتخلفين من العرب يقول هذا ارهاب ضد الامريكان والشيعه والان هذه العمليه الجهاديه هل هي ضد الامريكان والشيعه في الجزائرهذا السؤال موجه للعرب اللهم لاشماته الشماته في الموت حرام فقط توعيه للمتخلفين في مايحصل في العراق وقتل الابرياء المسلمين

الى متى
امين الحراشي -

بسم الله الرحمان الرحيم"وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون..." نترحم على ارواح الشهداء الذين استشهدوا على اثر العمل الجبان الذي لا يمت باي صلة للاسلام.فنحن نتساءل كمسلمين لمادا القاعدة لاتستهدف الاسرائيليين .فما ذنب الذين ماتوا ؟فليكن في علم هدا التنظيم الجبان ان بلد المليون ونصف المليون شهيد سيبقى واقفا. وفي الاخير نوجه رسالة لابناء الوطن ان يتحلو باليقظة .وان تبقى ثقتهم كبيرة في قدرة الدولة الجزائرية

اللهم اهدي
فتحي -

لالالا اللارهاب نحن شعب جزائرى مسلم و تحيا الرئيسعبد العزيز بوتفليقة