أخبار

مطاردة سفينة حربية اميركية في المياه الايرانية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

خسرو علي أكبر من طهران: قامت غواصتان ايرانيتان بمطاردة الطراد الأميركي القاذف للصواريخ "فيكسبرغ" الذي كان متواجدا في المياه الايرانية ، ورغم ذلك لم تشر المصادر الايرانية الى حدوث اي اشتباك بين الطراد الاميركيوالغواصتين الايرانيتين.

وهذه المره الاولی التي تتواجه فيها سفينة حربية اميركية مع مجموعة من الغواصات الايرانية في الخليج الفارسي. وکان آمر سلاح البحر الايراني العميد بحری سياري قد اعلن قبل فترةفي مراسم يوم القوة البحرية للجيش الايراني انه تم انزال طراز جديد من الغواصات تحت اسم "الغدير" الی الماء ويمتاز هذا الطرازبقدرته علی الخروج من مدارات اجهزه السونار والرادارات.

وقال العميد بحری سياری ان الغواصات الايرانية قادرة کذلك علی استهداف عدة قطع بحرية معادية في وقت واحد واطلاق صواريخ بعيدة المدی باتجاه الاهداف الساحلیة.

وبحسب موقع "دبكا" التابع للجهاز الامني الاسرائيلي الذي کشف عن نبا تعقب الغواصات الايرانية للطراد الاميركيفان "معنی التطور الجديد في نظام الغواصات الايرانية يتمثل في ان الايرانيين قاموا اخيرا بانتاج منظومة اطلاق الصواريخ من الغواصات المتحرکة في اعماق المياه او انهم تسلموها".

يجدر الاشارة الى ان ايران كانت تستخدم سابقا انابيب الطوربيدات في الغواصات لاطلاق الصواريخ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لامجال للمقارنة
نوزاد عارف -

ايران دولة من العالم الثالث ولن يتسنى لها ان تمتلك تكنلوجيا موازية للولايات المتحدة وهذه كلها دعاية لااكثر ، اذا حدثت المواجهة فلن يعرف الايرانيون من اين ستاتيهم الضربات نتيجة للتشويش الكثيف الذي ستمارسه التكنولوجيا الامريكية ربما الرد الايراني الوحيد الممكن من خلال حرب العصابات (حزب الله او جيش المهدى ) او بعض العمليات الانتحارية هنا او هناك ..

خليج عربي وليس فارسي
عربي -

يقول الكاتب :[وهذه المره الاولی التی تتواجه فیها سفینة حربیة اميركیة مع مجموعة من الغواصات الایرانیة في ((الخلیج الفارسي))] .الى كاتب المقال خسرو علي أكبر .نحيطك علما بفشل محاوله تمرير مصطلح (الخليج الفارسي) عبر زجه بين طيات مقالة وفرضه كأمر واقع وتعويد عين القارئ شيئ فشئ على هذه الكلمه . الخليج لدينا هو خليج عربي حتى لو كتب فارسيا في مقاله أو وجد فارسيا في المخطوطات الأجنبيه كل هذا لا يهم , انتبه !!! اسمه الخليج العربي وحظا أوفر في المرات القادمه .

طراد امريكي طرار
حنين السلام -

معقوله غواصتان ايرانيتان قامت بمطاردة الطراد الامريكي !!! الله يستر اكيد كانو ايحاولون جمع معلومات اكثر عن ايران لان الظاهر الاقمار الصناعيه الي عندهم تعطلت وبيني وبينكم نوايا امريكا دايما شينه مره اختراق مجال جوي والحين بحري وبكره بيكون بري الله يستر وويحفظ امتنا الأسلاميه ..وسلامتكم

الفارق كبير
وليد محمد -

الغواصات الايرانية الموجودة في الخليج العربي من طراز غواصات الحرب العالمية الثانية وهي عبارة عن خردة مقارنة مع سلاح البحرية الامريكية واذا حدثت المواجهة فان سلاح البحرية الايراني سيخرج من المعركة قبل ان يدخلها ويحتاج الايرانيون الى العقل والحكمة في التعامل مع الولايات المتحدة الامريكية لا الى القوة والعنتريات ورحم الله امروآ عرف قدر نفسه-- والفارق كبير جدا وليس هنالك مجال للمقارنة

الى عربي
خسرو -

من حقك ان تسميه العربي ولكنني اعتمد التسمية المعتمدة في كل العالم وأحب أن أهديك هذا الخبر ". رئيس مجلس الوزراء القطري : الخلیج الفارسي هوالتسمية الصحيحة وایران تملك وثائق علی ذلك"..هذه التصریحات ادلی بها رئیس مجلس الوزراء ووزیر الخارجیة القطري الشیخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني ردا علی سوال لصحفي عربي شارك في قمة دول مجلس التعاون بالعاصمة القطریة الدوحة.وقال آل ثاني "الایرانیون یقولون الصحیح وان مصطلح الخلیج العربي الذي نستخدمه نحن هو في الحقیقه الخلیج الفارسي وان الایرانیین لدیهم وثائق ومستندات فی هذا المجال. نحن الذین غیرنا فی مرحلة ما هذا الاسم واطلقنا علیه الخلیج العربي".. وکان هذا الصحفي حسب موقع عصر ايران الاخباري قد احتج لدى رئیس الوزراء القطري بانه "لماذا لجأ قادة دول مجلس التعاون الی الصمت وکانوا ینظرون الی احدهم الاخرعندما جاء الرئیس الایراني محمود احمدي نجاد فی خطابه امام القمة علی اسم الخلیج الفارسي عده مرات". اعلن ذلک احد المسوولین الایرانیین الذی رافق احمدی نجاد فی زیارته الی الدوحه وذلک فی مقابلة اجراها مع احد المواقع الالکترونیة.