أخبار

السعودية أنهت تجمعًا صغيرًا في أحد المساجد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الشباب صرخوا في المسجد السعودي: نحن مغبونون... مغبونون
السلطات السعودية أنهت تجمعًا صغيرًا في أحد مساجد الرياض

إيلاف من الرياض: حينإلتفت إمام جامع الملك خالدفي شمال الرياض الشيخ عادل الكلباني إلى المصلين في ختام صلاة الجمعة التي لاحظ تواجدًا متزايدًا للمصلين صرخ ثلاثة شبان بصوت مرتفع "نحن مغبونون... مغبونون من الدولة" وما لبث أن أنضم إليهم آخرون إلى أن تحرك رجال الشرطة السرية وحاولوا السيطرة على الموقف.

ودار حوار قصير بين الشبان المهتاجين وإمام الجامع الذي حاول تهدئتهم حتى تعالت الأصوات بشكل أكثر إرتفاعًا واستدعى تدخل القوى الأمنية التي تواجد بسرعة في المكان. ويبدو أن العملية مخططة منذ وقت كون المسجد تواجد به الكثرة الكثرة من المصلين الذين ازدادت اعدادهم على غير العادة في صلوات الجمعة التي يشهدها المسجد كل أسبوع.

وأنهت السلطات الأمنية السعودية حالة شغب بدأت بعد صلاة الجمعة في جامع الملك خالد شمال العاصمة الرياض بعد أن علت أصوات مصلين يقدر عددهم بنحو 7 تم القبض على معظمهم ولا يزال آخرون محل متابعة. ولا يوجد حاليًا في محيط المسجد الكبير سوى سيارات الشرطة وقوات الطوارئ ومنسوبي جهاز الكشف عن المتفجرات وسيارتين من نوع ليكزس وكراون فكتوريا تم التحفظ عليهم بعد أن أوقف راكبيهما بإصطدام مع سيارة الشرطة. ولم يصدر تعليق رسمي حتى الآن على هذه الحادثة وما إذا كان لها علاقة ببيان أصدره رجال دين سعوديون حول ارتفاع الأسعار قبل عدة أيام.

وقال شهود عيان في وقت سابقإن القوى الأمنية السعودية إعتقلت أشخاص لم يتم التثبت من عددهم حتى الآن على خلفية تظاهرة صغيرة الحجم داخل جامع الملك خالد الذي يعتبر من أشهر الجوامع في العاصمة الرياض. وشوهد تواجد أمني مكثف في جميع الأماكن المجاورة للمسجد في حي أم الحمام شمال الرياض.وكانت مصادر سعودية قد أكدت في وقت سابق أن قوى الأمن تطوق مسجد الملك خالد المعروف شمال العاصمة الرياض على خلفية أحداث شغب داخلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
7 اشخاص فقط؟؟؟
مستغرب -

وهل هناك مظاهرة حتى في اقل شعوب العالم تضم 7 اشخاص فقط؟؟ إذا ليست هناك مظاهرة المسألة فقط اشخاص يكبرون بصوت عالي وانتهت المشكلة احيلكم على خبر امس عن 2000 متظاهر مصري يقتحمون بيت احد اعضاء الحزب الحاكم واقرأ ذلك الخبر وقارن!!

لماذا تتجاهلون الحق
اكثر استغرابا -

اولا عدد المتظاهرين يقدر بالألاف وليس 7 اشخاص ثم لماذا تتجاهلون من دعاء الى هذه المظاهرة كلنا يعلم انها حركة الاصلاح ...

لماذا تتظاهرون؟
مصطفى رزوق -

اعتقد ان من يقارن المملكة بغيرها يجعله يطرح السؤال عن جدوى التظاهر . فمن خلال اقامتي بهذا البلد ارى ان كل الضروريات متوفرة ولكم قيادة لها مصداقية في العالم . وفوق هذا كله، على المرء ان يرى كيف يعيش الاخرون في بلدان اخرى. لذلك ، وهذا موقفي ، المملكة دولة عصرية بثوب محافظ واناسها احرار يمارسون حقوقهم بكل حرية. صحيح ليس هناك انتخابات ولامنظمات غير حكومية قوية لكن من هي الدولة العربية التي تتوقر على مثل هذه الاشياء؟ حفظ الله البلد الطيب .

لماذا.....؟؟؟؟
حزين -

لماذا يتم التظاهر على الغلاء، كتعبير سلمي عن رأي المواطنين، في كل دول العالم الا هنا؟!!!!!!!!!!! ارتفاع الاسعار للمواد الاساسية فاق ال 40% ولا بوادر لحلحلة الوضع، فالى متى الصبر وعدم التعبير بطريقة سلمية على ذلك؟!!!!!

لارحمة لهؤلاء الفئة
عبدالمطلب مقدوس -

اتمنى حقيقة من الحكومة السعودية عدم انزال ولو جزء من الجزء اليسير من الرجمة لهولاء المرتزقة الضالين المضلين وان تنزل بهم الحكومة اقسى انواع العذاب والتشوية الكاملة من الالف الى الياء وهذا كلام العقل والمنطقة لالالالالالالالالالالالالالا رحمة لهؤلاء اطلاقا

الله يحفظ الوطن
ابو فارس -

يالله خلو سعد الفقيه ينفعكم الله يحفظ الوطن ويديم صقر العرب ابو متعب في احلى من هالوطن _سعودي للنخاع_

مقارنة بريئة
عربي -

هنا تقولون أنه شغب ، بينما ما يقوم به نظام بشار الاسد هو اعتقالات للمدافعين عن حقوق الانسانرأي يا جماعة أن الحالتين ،شغب مدفوع من جهات أخرى، شغب الرياض وشغب سوريا سوية.وللعلم فأنا لست بسوري على الاطلاق.

ابو فارس
سعود -

اقول لايكثر وخل الناس يعبرون عن ارائهم شكلك ماتعرف شيء اسمه حرية الراي والتعبير

كونوا احرارا
احمد القدسي -

لو كانت المظاهره لانسان واحد فلابد من الاستماع اليه فهو اكيد مظلوم لاننا نعلم من تكون السعوديه من الظلم. اما لهؤلاء حق في قول الحق امام حكومه ومملكه . وكما يقول احد الخلفاء الافذاذ أأفرح ان يقال لي امير المؤمنين وفي اليمن اوفي الحجاز من لاعهد له بالشبع. اتقو الله ياحكام

.السعودية أنهت تجمع
ريميه -

هذولا اسود الاصلاح

اتركوهم
موحد -

انا اقول وبالله التوفيق اتركوا الناس تتظاهر والا اتجهوا الى العمل المسلح الذي لا نعلم عواقبه كل العالم يتظاهر ضد الفقر والبطاله لماذا هذا الحجر على الرأي اذا منعت الدوله المتظاهرين فلسوف يتجهون الى البديل وهو القاعده وكلنا يعمل ان الدوله ليست قادره على مواجتها اي القاعده رغم البيانات التي تصدرها بين الفينه والاخرى فهذه نصيحه اتركوووووووووووووهم

لمصلحة من؟
محب -

لك الله يامملكة التوحيد,من كيدالاخوان الحاقدين,والرافضة المتربصين...الفقيه _وليس بفقيه من بين أنياب الافعى يدعي الاصلاح!اي اصلاح ؟اصلاح وستمنستر على طريقة العم سام.حقيقي(اذا لم تستح فاصنع ما تشاء.

لا للظلم
سعد -

كفاية ظلم الشعوب و حرمان الشعب من التعبير عن رايه ان شدة الضغط تولد الانفجار بطالة وفقر وقمع حريات هل نحن نعيش في القرن 21

جبتها
سعيد جبران -

جبتها ياموحد والدليل بان هناك خلايا نائمة والكل يعلم تنتظر الفوضى لتنفيذ مختطها

ما يمدح السوق
الهاجري -

ما يمدح السوق الا من ربح فيه