أخبار

كوشنير يتوقع إرجاء جديد غداً لانتخاب رئيس لبناني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



باريس: اعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الاحد انه يتوقع ارجاء جديدا للجلسة المقررة الاثنين لانتخاب رئيس لبناني، مقللا من اهمية هذا الاخفاق المتكرر. وقال كوشنير في مقابلة مع قناة "جي" الاذاعية الفرنسية "اعتقد انه سيتم ارجاء انتخاب (الرئيس اللبناني) مرة جديدة".

وشغرت الرئاسة الاولى في لبنان مع انتهاء ولاية الرئيس السابق القريب من سوريا اميل لحود في 24 تشرين الثاني/نوفمبر. وتحول الخلافات السياسية والدستورية بين الاكثرية النيابية والمعارضة دون انتخاب خلف له، علما ان جلسة انتخاب الرئيس ارجئت ثماني مرات على التوالي.

وعما اذا كان "متفائلا" بامكان انتخاب رئيس جديد الاثنين، اجاب كوشنير "كلا". لكنه سعى الى التقليل من اهمية الارجاء الجديد في حين اكد الرئيس نيكولا ساركوزي الجمعة ان الاثنين هو "يوم الفرصة الاخيرة" ليتجاوز لبنان ازمته السياسية.

واضاف كوشنير الذي زار لبنان سبع مرات خلال الاشهر الاخيرة في محاولة لمعالجة المأزق السياسي، "ليس ثمة ابدا فرصة اخيرة في لبنان. سيكون هناك فرص اخرى". وتابع "من تأجيل الى اخر (...) تراجعنا اكثر مما تقدمنا، ولكن مع ذلك لا كارثة حتى الان ولا مواجهات حتى الان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف