أخبار

سجن مصريين أدينا بالإساءة إلى الإسلام في السودان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
الخرطوم: أفادت الصحف المحلية الإثنين، أن محكمة جنايات الخرطوم حكمت الأحد على مصريين بالسجن ستة اشهر بعد ادانتهما "بالاساءة الى العقيدة والدين" الاسلامي لأنهما ادخلا الى السودان كتابًا يمس بعائشة آخر زوجات النبي محمد. وافادت صحيفة الراي العام ان المتهمين عبد الفتاح عبد الرؤوف ومحروس محمد عبد العزيز ادينا بناء على المادة 125 من القانون الجنائي الذي حوكمت بمقتضاه مؤخرًا المعلمة البريطانية جيليان غيبونز.
وكان وزير العدل محمد علي المرضي قد أعلن في 11 كانون الاول/ديسمبر ملاحقة المصريين لأنهما عرضا كتابًا بعنوان "ام المؤمنين (عائشة) تاكل اولادها" الصادر عن دار النشر المصرية المدبولي. وتنص المادة 125 من القانون الجنائي على انزال حكم السجن ستة اشهر واربعين جلدة وغرامة.
وكان حكم على المعلمة البريطانية جيليان غيبونز (54 عامًا) الخميس بالسجن 15 يومًا بتهمة اهانة الاسلام بعد ان سمحت لتلاميذ في السادسة والسابعة من العمر بتسمية دب دمية على اسم الرسول محمد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هلك المتنطعون
عمرو غريب -

يبدوا ان السودان وحكومته الانقلابية قررا منافسة مملكة بنى وهاب فى الحفاظ على الظلام الذى يلف العالم الاسلامى من تقديس غير المقدسين ةالى تحويل القوانين الى محاكم تفتيش وكأن السودان قد حددت كتب لا يجب دخولها الى مجتمعها الملائكى والسؤال كم عائشة قتلت فى دارفور وكم محمد فى معتقلات البشير وكم عنصرى يملك سلطة فى السودان

شعب البوابين الاحمق
مصرى -

لن يكف هذا الشعب الذى لا يجد حتى طعامه و يعيش فى فقر مدقع عن ممارسة التخلف العقلى بأسم الدين امس مع المعلمة البريطانية و اليوم مع اتنين مصريين لست ادرى هل انتهت مشاكلهم ليتركوا كل شىء و يتظاهرون من اجل الرسول

Mubarak
a hanna -

Let''s see what Mr. Mubarak is going to do for the 2 guys and compare it with what the UK did.

حكومة سودانية يقظه
د. رأفت جندي -

نشكر الحكومة السودانية الساهرة علي كل شبر من اراضيها, قتل واغتصاب الشعب في دارفورد والجنوب مغفورة لهم بسبب هذه اليقظة الحميدة. الحكومة المصرية مشغولة عن هذه التفاهات التي ينشغل بها العالم الثالث امثال بريطانيا التي تجري وراء مدرسة.

الهوس الديني
عماد الدين الدباغ -

إن الهوس الديني الذي نعاني منه في السودان مرده لتطبيقات قوانين (سبتمبر) الذي يسمى زورا (الشريعة).المسألة المحيرة في الموضوع هي ان جميع الكتب التي دخلت لمعرض الكتاب قد تم إستصدار موافقة باستيرادها ، فلماذا لم تضم صحيفة الاتهام إسم وزير الثقافة بصفته من صرح بدخول الكتاب؟.من هنا أعلن تضامني مع هؤلاء المصريين (البؤساء)