أخبار

الجيش التركي يؤكد توغل على نطاق ضيق في العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



القوات التركية تنسحب ودعم ضمني من رايس للعملية انقرة: اكد الجيش التركي انه قام بعملية توغل "على نطاق ضيق" في شمال العراق اليوم الثلاثاء لمنع مجموعة من المتمردين الاكراد من التسلل الى تركيا. وقالت رئاسة الاركان في بيان نشر على موقعها في شبكة الانترنت، ان "قوات برية شنت عملية على نطاق ضيق في اطار تحرك في الوقت المناسب ... ولحقت بالمجموعة المشار اليها خسائر فادحة".

واضاف البيان ان القوات قد توغلت "بضعة كيلومترات" في داخل الاراضي العراقية. ولم يحدد البيان عدد الجنود الذين شاركوا في العملية التي بدأت ليل الاثنين الثلاثاء.

وكانت حكومة كردستان العراق ذكرت ان حوالى500 جندي شنوا العملية البرية التركية الاولى في شمال العراق منذ اجاز البرلمان التركي عمليات توغل في تشرين الاول/اكتوبر للتصدي لحزب العمال الكردستاني، وهم المتمردون الاكراد الانفصاليون في تركيا الذين يستخدمون كردستان العراق قاعدة خلفية.

واكد الجيش في بيانه عزمه على متابعة هذا النوع من عمليات التوغل. واضاف ان "القوات المسلحة التركية ستستمر في القيام بأعباء مسؤولياتها". وفي اعقاب عملية التوغل، بدأت القوات البرية بالانسحاب في فترة بعد الظهر. وتلت العملية غارات جوية استهدفت الاحد مواقع كردية في شمال العراق على طول الحدود التركية وفي جبل قنديل في اقصى الشمال الشرقي حيث يبلغ عدد مقاتلي حزب العمال الكردستاني 3500.

واكد الجيش انه ألحق "خسائر فادحة بحزب العمال الكردستاني على صعيد البنى التحتية والموارد البشرية". لكن القوات العسكرية نفت في بيانها انها اصابت مدنيين في الغارات. وكانت وكالة فرات القريبة من حزب العمال الكردستاني اكدت ان القصف الجوي والمدفعي التركي على القرى العراقية في المنطقة الحدودية، اسفر عن سبعة قتلى منهم اثنان من المدنيين. واوضح الجيش ان "هذا النوع من المعلومات هو نتيجة الذعر والدعم الذي يقدمه الى حزب العمال الكردستاني بعض الاشخاص النافذين في شمال العراق والحكومة المركزية العراقية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أنتهى الحلم الكردي
د.عبد الجبار العبيدي -

الفرصة لا تأتي الا مرة واحدة ،فان فوتها على نفسك ولم تحسن التصرف فيها ستنقلب وبالا عليك، وهذا ينطبق على الاكراد.هم اعتقدوا ان الحكومة المركزية ضعيفة يستطيعون املاء شروطهم عليها وامريكا بجانبهم والقوى الاخرى تساعدهم والدبوماسية بأيديهم والرئاسة لهم فركبهم الغرور والطغيان وراحوا يتصرفون بالعراق وكأنه عزبة لهم. رفعوا راية الاستقلال،مزقوا العلم العراقي،ازاحوا الجعفري،لكنهم ما دروا ان من جاء بعده مثله حرصا على الوطن،جلبوا كل الحثالات الى كركوك لتكريدها ،اصدرو خارطتهم المشئومة ،حرضوا اكراد سوريا وتركيا وايران على التمرد،أيقنوا ان الحلم بدأ يدنوا منهم،لكن خلمهم الاسود سيحرقهم ويذهب بهم الى اسفل سافلين بعد ان باعوا الوطن والعراقيين.

to al obaidi
zandi -

الى كل الحاقدين والبعثين والشوفينين لا تفرحوا كثيرا فهي لم تاتي في سبيل ارضاء العرب في كركوك بل هي اتت لتتوسل بالاكراد لكي يصبروا قليلا حتى ياخذوا حقهم وهو كركوك المغتصبة , ثم اقول لهم باننا لدينا اوراق كثيرة سوف ترونها قريبا وفي النهاية سوف ترجع كركوك الى احضان كوردستان وباية طريقة كانت و الايام بيننا .

بيش مرقة
NOOR SAMIR -

اين قوات البشمركة حامية الكرد وكر دستان واين من القتال من اجل كر دستان الكبرى. ان الشمال جميل بعراقيته وليس باقتطاع الاراضي كل حسب هواه كالبصرة الى اثنين وكركوك الى ثلاثة ونينوى الى اثنين وبيت جدي الى عشرة والنجف وكربلاء الى شيعة عراقية وايرانية ولكن يبقى شعب اوروك الاصيل وبطله كلكامش يفتش عن الخلود ويكتشف خلوده من خلود اوروك العراق والبعض يدعي ان كركوك مغتصبة, نعم ان كرخ سلوخ (كركوك) اغتصبت من شعبها الحقيقي الذي ينادي دائما بوحدة التراب العراقي والغرباء والاوباش يطالبون بتجزئته. اين انتم ايها الكرد من ردع الاتراك ولماذا لا تطلبون الحماية من حامي الحمى لو (ضربوكم بعرض الحايط) او اصبحتم اكسباير وعلى الباغي تدور الدوائر ونحن في انتطار بدوران الرحى على الفرس وان لناظره قريب. والله يحمي العراق , عراق الشرفاء.