أخبار

بوش يستبعد إجراء محادثات مباشرة مع الأسد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن: استبعد الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم إجراء اي محادثات مباشرة مع الرئيس السوري بشار الاسد، مؤكدا ان "صبره نفد بشأن الرئيس الأسد منذ وقت طويل".

وقال بوش ردا على سؤال حول ما اذا كان سيتحدث مع الاسد للعمل على إنهاء الازمة السياسية في لبنان قال "اذا كان الاسد يستمع الي، فانه لا يحتاج الى اتصال هاتفي فهو يعرف بالضبط ما هو موقفي".

واضاف في مؤتمر صحافي بمناسبة نهاية العام "لقد نفد صبري بشأن الاسد منذ وقت طويل والسبب هو انه يأوي حماس ويسهل الامور لحزب الله، ويتوجه الانتحاريون من بلاده الى العراق ويعمل على زعزعة استقرار لبنان".

الى ذلك، قال بوش انه "سيراقب ليرى" المصير السياسي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معبرا عن امله في ان تتمسك موسكو بالنهج الديمقراطي.

وقال بوش "امل بالطبع ان تدرك روسيا ضرورة وجود ضوابط وتوازنات وانتخابات حرة ونزيهة وصحافة نشطة". واضاف "هناك تكهنات حول ما اذا كان بوتين سيتولى منصب رئيس الوزراء. لا اعلم ان كان سيفعل ذلك. لم اتحدث اليه بهذا الشأن وحتى يحدث ذلك اعتقد انه من الافضل ان نراقب ونرى".

اما بالنسبة إلى الوضع في افغانستان فقال بوش ان اكثر ما يقلقه بشأن افغانستان هو احتمال ان "يتعب" حلفاء الولايات المتحدة ويتخلوا عن البلد المضطرب. وقال "ان اكثر ما يقلقني هو ان يقول الناس "حسنا، لقد تعبنا من افغانستان، ولذلك نعتقد اننا سنغادر".

واضاف ان على حلفاء الولايات المتحدة المترددين ان يفهموا ان "نجاح هذه التجربة الديمقراطية في افغانستان سيستغرق وقتا".

كما اعرب بوش انه غير راض عن التقدم السياسي في العراق، داعيا الى مزيد من الجهود باتجاه المصالحة والاصلاح. وقال "في كثير من الاوقات، تحرك السياسات المحلية السياسة الوطنية. هل نحن راضون عن التقدم هناك؟ لا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رد سريع
واقعي -

هذا الشخص متعجرف ومستهتر وتطاول كثير لان الذين جعلوه يتطاول هم اعوانه الله ينصر المسلمين امين امين ولكل بدايه نهايه الهم قرب نهايته ونهاية اعوانه

Bouch
Dany -

بصراحه ونزاه مايقوله بوش كلام لايعقل أن يصدر عن رئيس دوله عظمى وتتحكم بتوازن العالم كله للأسباب التاليه :أولا بوش أنتهى قبل وقته لأن فشله يرافقه في كل مكان وكأنه ظله.لننظر لأقتصاده وضعه الداخلي قبل المرور بأفغانستان والعراق وأمريكا الجنوبيه وروسيا والصين وحتى أوربا..ثانيا بوش لم يعد يملك إلا الكلام وهو متحدث فاشل .حتى أقرب مستشاريه خذلوه وخلعوه

لا بارك الله ببوش
مروان ابو عندو -

هذا الرئيس الامريكي وحسب تصنيف الصحف له هو اغبى رئيس امريكي على الاطلاق وتؤكد استطلاعات الراي ذلك، ومن هنا مهما تكلم وهاجم فالجميع يعلم ان كلامه فاضي وانه افشل رئيس على الاطلاق وسوف يحكم عليه التاريخ بذلك وسيجر الى المحاكم الدولية لسطوه على العراق وتدميره وتدمير تاريخ الانسانية واغتصابه حقوق الانسان بابوغريب والسجون المتحركة السرية وحمله العالم على حافة الحروب التدميرية الشاملة . وبالعكس تقول الشعوب العربية واغلب الشعوب العالمية لهذا الرئيس ان الجميع قد ياسنا منك ومن سياستك لان وجودك لم يؤرخ الا القتل والدمار والحروب وسباق التسلح وتدمير البيئة وتقوية العنف والارهاب الخ... فنحن ننتظر بفارغ الصبر ان تنقلع انت وادارتك من المسؤولية والانتظار كي تقوم منظمات حقوق الانسان بملاحتقك انت واتباعك من بلير الى ازنار الى ابن لادن والقائمة تطول. ولا بارك الله بك اترك لبنان والشرق الاوسط وشانه

طبعا الآسد سيرفض
عدنان احسان-امريكا -

انا متاكد ان الآسد سيرفض , ولا اعتقد الإجتماع مع بوش سيكون مشرفا ل{سد والعكس هو الصحيح , بوش الغبي لن يستطع اصلاح اخطاءه وعنجهيته , وغباءه قاد امريكا اللا الكارثه , اعتقد حتى لو زار طهران بوش اصبح ورقه خاسره ...