أخبار

الحكيم يدعو للإنضمام إلى الخليجي والتهيؤ لتشكيل الأقاليم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب بأن تكون الصحوات عونا للحكومة ضد الإرهاب لا بديلا منها
الحكيم يدعو للإنضمام إلى "الخليجي" والتهيؤ لتشكيل الأقاليم

أسامة مهدي من لندن: دعا زعيم الإئتلاف العراقي الشيعي الموحد الحاكم رئيس المجلس الإسلامي الأعلى عبد العزيز الحكيم إلى البدء بتفعيل استراتيجية الشراكة الإقليمية من خلال مشاركة العراق في مجلس التعاون الخليجي وطالب بأن تكون الإتفاقية الاستراتيجية العراقية الأميركية المنتظرة ضامنة لخروج العراق من وصاية مجلس الأمن مشددا على ضرورة أن تكون مجالس الصحوات ذراعاً للحكومة في مطاردة الإرهابيين وليس بديلاً منها وطالب بإقناع الجهات المنسحبة من الحكومة للعودة إليها والإسراع في إكمال التشكيلة الوزارية وإعتماد الكفاية والخبرة في اختيار الوزراء والمسؤولين وشدد على أهمية التهيؤ لإقامة الأقاليم لاسيما إقليم جنوب بغداد.

وقال الحكيم خلال خطبة العيد اليوم في مقر المجلس الاعلى في بغداد حيث بدأ عيد الاضحى بالنسبة إلى شيعة العراق ان البلاد تعيش حاليا ظروفاً حساسة للغاية سيحدد تعاملنا معها مستقبل العراق وابنائه وهي ظروف لاتقلّ حساسية وأهمية عن كل المقاطع التاريخية التي شهدناها خلال السنوات القليلة الماضية. واضاف "لقد أنجزنا بفضل الله والتضحيات العظيمة التي قدمناها كعراقيين مهمة بناء الدولة العراقية والنظام السياسي فيها على أسس متينة منها الدستور الذي يضمن المساواة والعدالة للجميع، والشراكة الوطنية للجميع، والانتخابات، وحرية الرأي، والتعددية، والاعتراف بحقوق الآخرين "وبذلك تخلصنا والى الابد من الدكتاتورية والتمييز الطائفي والعنصري".

وعلى الصعيد الخارجي اكد الحكيم ضرورة البدء بتفعيل استراتيجية الشراكة الإقليمية من خلال مشاركة العراق في مجلس التعاون الخليجي وتوسعته لكي يشمل جميع بلدان المنطقة.. واضاف ان امام العراقيين اليوم مهام كبرى ايضاً لا تقلّ اهمية عن كل ما تقدم، ومنها استقلال العراق، وهو الاستقلال الحقيقي الناجز الذي سيتحقق من خلال اخراج العراق من البند السابع، وإنهاء ولاية مجلس الامن على العراق ومقدراته وثرواته، وصياغة الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة الأميركية، وهي الاتفاقية التي ستحدد دور القوات المتعددة الجنسية في العراق، وبالتالي ستساهم في إخراجه من ولاية البند السابع والتي يجب أن تحفظ حقوق الشعب العراقي الشجاع على جميع الأصعدة وتحقق السيادة الكاملة.

واشاد بدور القوات المسلحة من الجيش والشرطة والصحوات والعشائر واللجان الشعبية المناطقية في العراق في مطاردة الارهاب والمجرمين، لأنها تقوم بدور وطني مشرّف وتعبر عن وحدة العراقيين في مواجهة اعداء العراق . لكنه اكد ضرورة ان تكون هذه الصحوات عوناً وذراعاً للحكومة العراقية، في مطاردة المجرمين والإرهابيين، لا أن تكون بديلاً منها .. مشيرا الى ضرورة التوازن في بناء هذه الصحوات، وخصوصاً في الاماكن ذات الطبيعة السكانية المختلطة، وان تكون في المناطق الساخنة فقط لأن السلاح يجب ان يكون بيد الحكومة فقط مناشدا الجميع التعامل مع هذا الموضوع على اسس المصلحة الوطنية، وفي ذلك مصلحة للجميع..

ومن أجل إحراز التقدم في العملية السياسية فقد دعا المسؤول العراقي إلى ضرورة العمل من أجل إقناع الجهات المنسحبة من الحكومة للعودة إليها، والإسراع في إكمال التشكيلة الوزارية، واعتماد الكفاية والخبرة في اختيار الوزراء والمسؤولين، والتهيؤ لإقامة الأقاليم في العراق بعد انتهاء الفترة القانونية لاسيما إقليم جنوب بغداد. وقال إن ملف البناء والاعمار وتقديم الخدمات، والالتفات الى مصالح المواطنين، ومنح الصلاحيات الى المحافظات وفق ما اقرّه الدستور، ومحاربة الفساد المالي والاداري، وتفعيل دور النزاهة، والقضاء المستقّل، وتفعيل القوانين والتشريعات التي اصدرها مجلس النواب العراقي مشيرا الى ضرورة التحرك بخط مواز للجهود المبذولة على الصعيد الأمني، لأنها تساهم بدورها في إرساء دولة القانون، ومحاربة الإرهاب..

وطالب الحكيم الحكومة العراقية بالاهتمام اكثر بالشرائح الاجتماعية الفقيرة، والمعلمين، وعوائل الشهداء، والسجناء، وإرجاع المهجرين إلى أماكن سكناهم وإطلاق سراح من لم تثبت إدانته من المعتقلين، والاعتناء بموظفي الدولة من ذوي الرواتب الدنيا وتوفير مستلزمات العيش الكريم لهم، وادعو الحكومة الى وضع سلّم عادل للرواتب لكل موظفي الدولة، وتوحيد هذا السُّلّم ضمن الاسس الفنية التي تضمن العدالة للجميع..

كما دعا إلى التعجيل بتفعيل القوانين الإستراتيجية التي أصدرها مجلس النواب، مثل قانون الاستثمار الذي مضى عليه اكثر من سنة دون تفعيل، مما فوّت الفرصة على العراق عموماً وعلى المحافظات العراقية للاستفادة من هذا القانون في بناء العراق وتحقيق رقيّه وتقدمه، كما أدعو الحكومة إلى دراسة عوامل عدم صرف الميزانيات المخصصة للمحافظات من قبل الوزارات، واتخاذ موقف واضح وصريح من الوزراء غير الأكفاء، وتعريفهم للشعب وعزلهم لأنهم يضرون بمصالح الشعب..

وطالب من خلال التحسن الأمني الكبير في البلاد إلى أن تكون سنة 2008 سنة الاعمار والبناء في العراق، وندعو جميع التجار والشركات والجهات الاستثمارية في العالم للمساهمة بنهوض الواقع الاعماري والخدمي والإسهام في تقوية الاقتصاد العراقي.. وقال "ونحن إذ نقبل على إجراء انتخابات المحافظات في سنة 2008 "إن شاء الله"، فإننا ندعو إلى ضرورة بناء هيكل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وفق الأسس الدستورية التي تضمن النزاهة والشفافية والحيادية والكفاءة".

وشدد على ضرورة التقيد بالدستور وما اقرّه من الصلاحيات للمحافظات لبناء الدولة اللامركزية، لتقوم هذه المحافظات بدورها الوطني في بناء العراق وخدمة مواطنيها، وكل ذلك ضمن الاطار الدستوري .. وضرورة الإسراع في بناء مرقد الإمامين العسكريين في سامراء لأنه أمر يهم المسلمين عموماً والشيعة وله دوره في الوحدة والمصالحة الوطنية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
استفسار من الشيعة!!
حبيب الحبيب -

كــل عــام وجميع المسلمين بخير. عندي استفسار ارجوا ان يجبني احد الاخوة الشيعة من دون تشنج. في الصورة يظهر الحكيم وهو يصلي في حفرة فهل ورد عن رسول الله صلى الله علية واله وسلم في صفتة للصلاةارجوا افادتي للعلم فقط. تحياتي

تحدير
andaluci -

على الدول الخليج رفض انضمام العراق الطائفي و المدهبي و أنصح الدول الخليج بجعل سياستهم علمانية وحداثية ولبيرالية و انفتاح على العالم أكثر من اجل التحاق بالركب الدول المتطورة عكس العراق من التخلف الى التخلف كان العراق دولة قومية اشتراكية شوفينية اما الان دولة طائفية متخلفة اللطاميةملالية لا يسمن و لا تغني من جوع مع تحياتي..

امام ايراني
زيد القيسي -

الحكيم وما ادراك ما الحكيم هذا الرجل تاجر لكن اي تاجر فالتجار انواع هذا تاجر الدماء العراقية لبلده الام ايران تاجر الخمس فهذا الرجل اخذ جميع البيوت الموجودة العرصات والجادرية باستثناء بيوت الايرانيين.الحكيم بوسعه ان لا يرى حجر على حجر في العراق فهذا التاجر له مهمة محددة مرسومة من ايران هو تهديم النفس العراقية قبل تهديم العراق فاصراره على الاقاليم ما هو الا دليل لضم العراق الى ايران مستغل عقلية البسطاء من اهل الجنوب هؤلاء المساكين الذين سلبت المرجعية عقولهم

ضد الفرس
عربي -

هذا حكيم شخص فارسي مجوسي بامتياز يحسده عليه الفرس انفسهم يعتبر خليفة خميني في افكارة ضد كل ما هو عربي فكيف يريد الانضمام الى العرب ... لا والف لا

كل ما قاله
حميد -

كل ما قاله الحكيم لم يكن صادقا فيه ابدا ، وهو يستعير هنا الاسلوب الايراني في المماطلة لكسب الوقت فهو في الوقت الذي جعل من وزارة الداخلية وزارة طائفية تخضع للمخابرات الايرانية يطالب رجال صحوة الانبار بان يكونوا تحت سيطرة حكومته اي تحت سيطرة ايران والمخابرات الايرانية كما ان الذي يقف في وجه قيام مصالحة حقيقية هو مجلس الحكيم وحزب الدعوة الطائفي اما دعوته لانضمام العراق الى مجلس التعاون لاقطار الخليج العربي مشروطة بانضمام ايران اليه كما يفهم ذلك من كلامه وذلك من اجل استلاء ايران على خيرات العرب مثلما استولت على خيرات العراق بفضل الحكيم وبقية عملاء ايران في العراق وخلاصة الكلام ان الحكيم لم يستطع ان يقنع بكلامه هذا الذي خطت حروفه له دوائر المخابرات الايراتية في العراق اي عراقي حر شريف يرفض هيمنة الاجانب على بلده .

رد عل الأخ حبيب الحب
أحمد سعيد -

السبب في ذلك أن المأموم يجب أن يكون في مستوى الإمام أو أرفع و إذا كان الإمام في مستوى أرفع من المأمومين فيجب على المأمومين أن يصلوا متابعة و ليس جماعة. أرجو أن يكون الرد واضح.

يدعة
عامر -

اخي حبيب الحبيبصلاة الحكيم في حفرة بدعة من بدع التشيع الصفوي الذي اكثر من البدع قدبما وحديثا والشبعة العرب في العراق لا يصلون في حفر ابدا والكثير منهم لا يعتد حتى بتقليد المراجع وهو البدع الاخرى التي جاء بها التشيع الصفوي فهم يكتفون بالاخبار التي وردت عن الائمة من ال البيت وكذلك السنة النبوية .

حقائق مهمة
كامل جمال -

اود اولا ان اجيب صاحب التعليق الاول حول سؤاله عن الحفرة فاقول هي ليست تقليد ديني بل اجراء امني تمارسه قوات بدر التابعة للباسدران الايراني لحماية زعيمهم وتاكيدا لذلك اشير لتكتيك امني تتبعه هذه القوات مقلدة بذلك ال البيت الابيض والخاص بعدم تواجد الرئيس ونائبه في مكان واحد حتى لايتعرضوا للاغتيال وهو عين مايحصل للاالحكيم فعمار ابن ابيه لايتواجد مع عبد العزيز الحكيم في مكان واحد. واعود لاقول ان مكان اقامة هذه الصلاة هي على بعد امتار من مقر اقامة عبد العزيز الحكيم والذي هو منزل عائلة طارق عزيز الذي احتله بعد سقوط بغداد وكذلك احتل جسر صدام للطابقين الرابط بين الجادرية والمناطق الاخرى في بغداد وهذا الجسر يتحول اثناء المناسبات الشيعية الى قاعات مفتوحة لمارسة الطقوس الخاصة باتباع هذه العقيدة .

ودي اعرف بس
عراقي شيعي يتسأل -

احنا يوم الاثنين بوقت بالمغرب لما كان يوم يوم اول ذو الحجة عند الاخوة السنة شفنا هلال الشهر واضح و زين و لمدة طويلة قبل دخول صلاة العشاء يعني المفترض العيد كان يكون الخميس ليش سماحة السيستاني عماه يوم الجمعة ؟؟؟ تري فيه يوم ضائع

قائدنا عبدالعزيز
د.عبدالحسين الحسيني -

الرجاء عدم الغلط وسب سمو سماحة اية الله عبدالعزيز الحكيم ادام ظله وبركاته على اهل البيت.عبدالحسين عبدالزهرة الحسيني - سياسي عراقي

علي وياك علي علي ويا
العراقي -

نعم هكذا سوف نسحق رؤوس البعثيين ومن اتبعهم من الارذلين التكفيريين والماكرين اين انتم واين ابناءالعراق اخرجوا والعبوا لعبتكم خارج اطار العراقيين الشعب العربي الوحيد الذي اسقط ظالمه وحاكمه نعم انه شعب العراق نعم انه العشق الحسيني نعم انه فضل الله علينا ولينصرن الله من ينصره ونحن كان املنا الله فهو نعمى المولى اذهبوا ايها الاعراب وزيحوا حكامكم القابعين على صدوركم قرون من الزمان وبعدها تعالوا جاهدوا وعلموا العراقيين الجهاد لقد سبقناكم في هذا المضمار ف جاهدنا وقاومنا الظلم البعثي يوم كنتم انتم في سبات وايديكم مع الظالم فلا يجوز لكم ان تتكلموا الان عاش العراق وابد والله ماننسى حسينا سير ياسيد عبد العزيز الحكيم وشعارنا يقول علي وياك علي علي وياك علي والعار على البعث وذيوله المقاومه

الاخ عامر
صكر -

هذا كلامك غير صحيح نحن في العراق عكس ماتقول يمكن انت من سكنة بغداد يظهر لي ذلك يعني انت ليس بغدادي اصلي يمكن زحتوا اليها يوم استلم المجرم صدام الحكم وسكنتوا ديار الذي هجرهم صدام اي اقصد انت من كبيسه او عانه او راوه او البيكات او الايجات والان تدعي انك عراقي ولعل احسن شخص عنده الجواب هو نفسك الكريمه ارجوا ان تجيب على نفسك نحن في العراق كلنااهل والظلم الذي عشنا من جحيم البعث شمل الكردي والعربي والشيعي والسني والمسيحي والتركماني ف عار على البعث وعلى ذيوله الباقيه اليتيمه

كيف دام ظله
قائدكم -

الدكتور المحترم ... ارجوا توضيح كيف بدوم ظله على آل البيت رضوان الله عليهم وهـم باذن الله في جنات الفردوس، ولا يحتاجون الا لظل رب العرش يوم لا ظل الا ظله.

صفوي
يزيد -

اقوال للحكيم الايراني الى مزبلة التاريخ

الشبعة الاخبارية
كرم -

الشيعة الاخبارية في العراق كلهم لا يعترفون بمسألة التقليد وعددهم في العراق ليس بالقليل وهو الشيعة العرب الذين تخلصوا من تأثير التشيع الصفوي وهؤلاء يعتمدون على ما ورد من الائمة اخبار مؤكدة ولهذا سموهم يالاخبارية وهو متواجدون في الكثير من مدن العراق خاصة في الجنوب اما الشيعة في بغداد ففيهم العربي وفيهم العجمي الايراني او الكردي الفيلي وهؤلاء يؤمنون يالتقليد الصفوي القادم من ايران . واشهر الشيعة الاخبارية في البرلمان في العراق هو أباد جمال الدين وهو من اسرة الشاعر العراقي الشهير الذي ناصيته ايران العداء واعني به مصطفى جمال الدين والمدفون في مقبرة الغرباء بالقرب من قبر شاعر العرب الاكبر محمد مهدي الجواهري .

الى يزيد
عراقي -

الى يزيد انت وامثاك الى مزبلة التاريخ

هههههههههههه
محمد عبدالله -

هذا ما كان ينقضنا , دولة طائفية مليئة بالارهاب تكون عضوا في مجلس التعاون الخليجي , مازلنا بعقولنا , لن نصرف ثرواتنا في إصلاح هذه الدولة و طرد الارهاب منها , يكفي مالدينا من شيعة في أراضينا , لا نريد عمالة وافدة , اذ كنا سنيضيف لدولنا عضوا , فاليمن أولى , رغم مابها من مشاكل , لا تحتوي على شيعة , أيها الحكيم المزعوم إعرف ما تتفوه به , ماذا تظن نفسك ؟ اللهم احفظ لنا بداننا الخليجية من غدر الطامعين

دعوة مشبوهه
faars -

هل يريد عبدالعزيز الحكيم فتح ابواب دول الخليج للغزو الايراني كما فتح لهم العراق. (!!)هذه دعوة مشبوهه يرفضها كل عاقل.

الايام تكشف
سعد -

ان الايام تكشف يوما بعد يوم أهداف هؤلاء -و ان خطرهم أشد على العرب و المسلمين من اسرائيل,فهم تابعون للمجوس الفرس الذين لا يزالون يكرهون العرب منذ زمن بعيد,و لذلك لا تلوموا الحجاج او صدام على أفعالهم ,فهم ادرى بحالهم و ما يصلحهم.

عاش السيد الحكيم
عراقي مهاجر -

------ كل من يظمر العداوة والكراهية للشيعة نحن نقتدي بالرسول الاكرم واهل بيته الطاهرين ةهم اكرم ماخلق الله على الارض ان عائلة السيد الحكيم عائلة مجاهدة تصدت للنظام الديكتاتوري الشوفيني ولولا دسائس الانظمة المحيطة لكان العراق انموذجا فريدا للعدالة والمساوات لكن البعض ينظر بعين الحقد هذا هو سبب الهجمات التي نقراها من التعليقات اعلاه المسيرة مستمرة ولن تقف

يكاد يقتلهم الغيض؟!
عبدالله العبابسي -

بعض المعقبين يكاد يقتلهم الغيض من كلام السيد الحكيم !الأول أصبح نسابه يتهم سليل بني هاشم بأنه فارسي ؟! وأجزم إن ذلك النسابه يحتاج الى نسابه؟!ا والآخر أصبح ضليع بالفقه المقارن وأعطانا دروس عن فرق الشيعه ؟! أصبح يزايد على الشيعه ؟!وأجزم إن ذلك الفقيه لا يحسن الوضوء؟!والثالث من الأهواز ويدعو الى عدم ضم العراق للخليج؟! متى تقتنعون إن العراق رجع الى أهله وان حكم الصعاليك ولى الى غير رجعه ، والله مساكين

عاش السيد الحكيم
عراقي -

عاش السيد الحكيم سليل الدوحه المحمديه المطهره .نسأل الله بحق محمد وال بيته الاطهار ان يحفظه من كل حاقد من البعثيه والنواصب والقاعده.والله يحفظ العراقيين شيعه وسنه ومسيح وصابئه وشبك ويزيديه ونقول لهم عيد اضحى مبارك واعياد ميلاد مجيده.

لحكيم
عراقي -

يعجني الحكيم فقط ملاحظة صغيرة حبذا لو طور الغتة العربية وحرك الحروف.

من قال ان يزيد سني؟
عائشة عبد الرحمن -

الى المدعو يزيد: انا لا ادري كيف اطلق عليك اهلك اسم يزيد قاتل الحسين حفيد نبينا الكريم واحب الناس الى قلبه , وكيف قبلوا ان يحمل ابنهم اسم من مثل بجثث آل بيت الرسول الكريم ورفع رؤوسهم على الرماح واخذ نساء بيت الرسول سبايا وجعلهن فرجة للناس الذين تجمهروا لرؤية ما جاء به يزيد؟ ربما اهلك اقتدوا بالرجل الذي اطلق على ابنه اسم نتينياهو وعلى ابنته اسم غولدا مائير ويا امة ضحكت من جهلها الامم.

العيد واحد لا عيدين
جمعة الخالصي -

انا لا اوافق ان يكون العيد في العراق مختلفا بين السنة والشيعة واعتقد هذه فتنة وبدعة من الشيعة الموالين لايران المجوسية،لكن بنفس الوقت الم يكن للمسيحيين اعياد مختلفة كما في البروتستانت والكاثولية وغيرهم ،لماذا هذه الضجة الكبرى،خذوا الامور بالهداوة افضل من التجريح،رغم ان السيد الحكيم يجب ان يبتعد عن هذه الالاعيب التي دمرت مستقبل العراقيين والشيعة.

لا نريد الخليج
عراقي -

لا نريد الانضمام إلى دول الخليج, هذه الدول هي راعية للإرهاب و الطائفية و تصدره إلى العراق, بعدين لا نحتاج إليهم لكي نبني العراق, لا نريد أن نتساوى مع العرب --, العراق لا يحتاجهم تعرضنا على مد العصور لنكبات و نهضنا منها أقوى و اشد, الله اكبر و قادر على كل ظالم و ---- من أمثال الحكيم و السيستاني و مقتدى و مشعان و الضاري و كل من يدعو لأفكار متخلفة و كل من يقتل أي عراقي, العراق للعراقيين فقط, لا عجم و مجوس ولا عرب, آني عراقي و افتخر, شكراً لكم

لا يا حكيم
حمد - العزيزية -

لا وألف لا لإنضمام حكومة طائفية يرأسها عملاء للنظام الإيراني! هههههه والله زمن عشان بعدين العملاءالإيرانيون يطوفون ويمشون ويسرحون أيضاً في دول اخليج ويزرعون الفتنة بين السنة والشيعة كالذي يحصل في العراق الآن! إذا أرد العراق الشقيق أن ينضم فعليه التخلص من هذه الحكومة الطائفية وطرد كل عملاء إيران وعندئذ سنكون أول المطالبين بإنضمام العراق لدول الخليج!

مو كافي عاد
كاظم عباس من السويد -

انا بس اريد افتهم شي واحد, هل يتوارث الفضل حتى وان كان لنبي حتى وان كان نسبهم صحيح , مو هلكنا انا من اهل الناصرية واهلي عايشين بالناصريه ويعانون من تخلف الساده والعشاير الله يخلصنا منهم من اعطى ما يسمى بالساده ان يعتبرو انفسم قادة ووجهاء وبقية البشر عبيد , ما الفرق بينهم بين الامويين الكل يريد القيادة وكسب المنصب والسلطة وبمسميات شتى , لطمو وحزنو يا شيعه الى الابد وخلي الساده ياكلون براس الزواج, قابل ضلت عليهم , متى تبني الدوله المدنيه ويصير راس ابن المرجع مساوي الى راس افقر زبال متى يعيش الفقراء والمحروميين من الانساب *الساميه* حالهم حال بقية البشر والحيوانات في بقية دول العالم كدوله مثل السويد مثلا

- التعاون الخليجى
سليمان الحكيم -

السيد الحكيم يطالب بفصل جنوب العراق الغنى بالنفط تمهيدا لاعلان الدوله الشيعيةتمهيدالالحاقهابالخلافةالاسلاميةالشيعيةبقيادةالدولةالفارسية وهى الدولة التى بشر بهااحمدى نجادمنذ فترة قريبه لذا هو يدعوالىدخول كل دول الخليج فى مجلس التعاون بهدف ادخال ايران فى المجلس لتحويله الى مجلس تهيمن عليه ايران باديولوجيتها الشيعية الفارسية.ان عبدالعزيز الحكيم المرتهن لتنفيذ الاستراتيجية الايرانيه فى تقسيم العراق والحاق الجنوب بايران ووضع دول الخليج تحت الهيمنة الايرانية لايمكن الوثوق به اوالتعاون معه تحت اي ظرف ودوره منذسقوط نظام صدام الديكتاتورى يؤكد بمالايقبل الجدل بانه شخص لايملك قراره وليس لديه الامكانيات القيادية التى توءهله لقيادة شيعة العراق الى ان يحتلوا مكانة فى عراق المستقبل هو اصبح زعيما بالصدفة اثر اغتيال الحكيم الحقيقى من قبل الحرس الثورى الايرانى .