أخبار

البوليساريو تهدد بإستئناف الحرب على المغرب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: هددت جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب الجمعة باستئناف الحرب على المغرب الذي تخوض معه نزاعا على الصحراء الغربية منذ 1975، اذا فشلت المفاوضات لتسوية هذه القضية.وقالت الجبهة في بيان في ختام مؤتمرها الثاني عشر في تيفاريتي التي تسميها البوليساريو "ارضا محررة" وتعتبرها الرباط "منطقة عازلة" منذ وقف اطلاق النار في 1991 ان "الحكومة المغربية تتحمل بالكامل عواقب فشل في عملية التفاوض وخصوصا استئناف الاعمال العسكرية".

ويفترض ان تستأنف المفاوضات المباشرة التي عقدت دورتان منها في حزيران/يونيو وآب/اغسطس الماضيين، من السابع الى التاسع من كانون الثاني/يناير المقبل قرب نيويورك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نحن لها
علي عبد الله -

على كل حال لما جنحوا للسلم جنحنا لها وإذا أرادو الحرب نحن جاهزون . عندي سؤال بسيط : البوليساريو تعتبر تيفاريتي منطقة محررة طيب لمالا تغادر تندوف وتقيم بشكل رسمي هناك وحتى نرى رجولة من يتخفى وراء غربان البترول . يا جماعة القرار في الجزائر وعلى كل حال نحن المغاربة مستعدون لكل شيء مع الجزائر وسئمنا حالة اللاسلم واللاحرب . ربما يكون في الحرب حل لنا وللجزائر . ونصيحة لحكام الجزائر لا تضيعوا فرصة السلم مع المغرب وإلا علينا وعلى أعدائنا . عاش المغرب من طنجة إلى ثخوم الصحراء المغربية .

-------------
محمد امين -

اقول شيئا مبروك العيد على كل المسلمين اما بعد و كما قال الاخ سابقا و الله ان الجزائريين اخوتنا لكن النظام الجزائري لا يريد استغلال الوضع و هنا اقولها و الله لو مسوا تربة واحدة من ارضنا فسنجعلها جحيما لهم لن ينسونا به ابدا و اذا كان الجنرالات مازالوا يعيشون ماساة حرب الرمال و المقلب الذي وضعه الجنرالات المغاربة لهم فاننا قادرون على وصع مقلب اخر و البوليساريو كما يعلم الكل هو دمية تتحرك من طرف الجزائر و هذا باعتراف ابرز قادتهم العائدين للمغرب و اخيرا اقول للمتعاطفين مع الاكذوبة البوليسلريو افيقو فانكم مجرد اداة لتنفيد وعد الهواري بومدين الذي قال بالحرف سوف اجعل حجرة في حذاء المغرب ابان حرب الصحراءو يحيا المغرب من طنجة للكويرة