أخبار

الصحافة الجزائرية تهاجم قناة الجزيرة بشدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: هاجمت الصحافة الجزائرية السبت قناة الجزيرة الفضائية القطرية التي نشرت استطلاعا للرأي على موقعها الالكتروني كان السؤال الرئيسي فيه: "هل تؤيدون اعتداءات القاعدة في الجزائر؟".وقالت المحطة ان نتيجة الاستطلاع الذي اجري اثر الهجومين الانتحاريين في الجزائر في 11 كانون الاول/ديسمبر واللذين اسفرا عن 41 قتيلا بينهم 17 موظفا في الامم المتحدة، اظهرت ان 54 في المئة يؤيدون الاعتداءين.

وعنونت صحيفة +الوطن+ الناطقة بالفرنسية "استطلاع العار" فيما تساءلت +لو كوتيديان دوران+ "ماذا تريد الجزيرة؟". ووصفت +ليكبريسيون+ ما حصل بانه "خطوة الجزيرة الناقصة" فيما كتبت +المجاهد+ "اعتداء الجزيرة" و+لو جور دالجيري+ "الجزيرة المتحدث الرسمي باسم القاعدة".وكتبت +الوطن+ ان "استطلاع الجزيرة ليس مجرد خطأ عابر. انه بكل بساطة ذروة احتقار الحياة الانسانية واهانة للاخلاق المهنية والقيم الكونية التي تعترف بها كل الاديان".

وقالت +المجاهد+ الحكومية ان "الجزيرة هي اليوم جزيرة محصنة للارهاب وقدرتها على احداث الضرر تتجاوز قدرة من يقتلون الابرياء من دون تمييز، لانها تسعى الى اضفاء شرعية على مجرمين انذال".

من جهتها، اعتبرت +لو جور دالجيري+ ان هذا الاستطلاع يشكل "تشجيعا فعليا على الجريمة"، لافتة الى ان الجزيرة "تبرىء +الجماعة السلفية للدعوة والقتال+ من كل الجرائم التي ارتكبتها والتي تنوي ارتكابها في الجزائر".

وقالت صحيفة +صوت الاحرار+ ان المحطة القطرية "ارتكبت فاحشة اعلامية وضربت عرض الحائط بكل الاخلاق التي تفرضها مهنة الصحافة وتحولت ناطقا رسميا باسم فلول الارهاب وتعاطفت بشكل صريح مع صناع الجريمة".

وذكرت صحيفة +لا تريبون+ في افتتاحية عنوانها "الجزيرة، صوت الشر" ان "المبشرين بالرعب يخسرون +ذكاءهم+ تدريجا ويدعون علنا الى الجريمة".وعلقت +ليكسبريسيون+ ان "تشجيع الارهاب الدولي على مواصلة مجازره هو جريمة ضد الانسانية ينبغي ان يرد عليها كل المجتمع الدولي".

ولفتت صحيفة +النهار+ ان الجمعية الجزائرية لضحايا الارهاب قررت مقاضاة المحطة القطرية، فيما ذكرت +الشروق+ ان الصحافيين الجزائريين في الجزيرة طلبوا من المحطة فتح تحقيق داخلي والاعتذار من الجزائريين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذه هي الجزيرة
Niron -

هذا دأب الجزيرة وان لم تفعل فليست هي الجزيرة ....وهي تتبع سياسة خالف تعرف......ليست اول مرة ولن تكون الاخيرة

الجزيرة ياوضاح
علاء سعيد -

هذا دليل دامغ آخر على الجزيرة لمن كان عنده ادنى شك في الدور غير المهني الذي تمارسه ففي وقت تتحدث فيه عن المهنية وميثاق الشرف فأنها سعت بكل الطرق ومن خلال حملات منظمة الى تأجيج الصراعات العرقية والمذهبية واثارة القلاقل داخل البلدان العربية ثم تأجيج الحساسيات والخلافات بين الدول العربية وكان لها دور خطير في تأجيج الصراعات الطائفية في العراق وطالكما تبنت اخبار القاعدة في العراق وسلطت الضوء على القتلة ومصاصي الدماء ممن يسمون مقاومة وصنعت منهم نجوما باستضافتهم وتكريمهم وبذلك غذت التطرف في العراق وسكتت عن قاعدتي السليلية والعديد الأمريكية - الأسرائيلية في قطر التي جرى ويجرى منها التخطيط والتنفيذ لتدمير العراق وباقي الدول العربية ولم نسمع من الجزيرة ولا كلمة واحدة عنهما ..هذه هي الجزيرة وميثاقها الأعلامي ياسيد وضاح ..

الكذب ملح الجزيره
عمر العثماني -

فعلا اصبحت هذه القناة مهزله . والامر الاعظم انه لا تنقل الحقائق. ليس عندهم نوع من الحياديه الكذب اصبح قوتهم اليومي

الجزيرة والارهاب
سالم العراقي -

نحن العراقيون اكتوينا قبلكم بنيران جزيرة الارهاب

سخافة ابليس
سعاد الفحلة -

لقد عهدنا السلوك الغير المهني و الغير الاخلاقي في قناة عرفت باساليبها الشيطانية في الايقاع بين الكثير من الطوائف و المذاهب ولاحضناهذا من خلال المقابلات التي اجراها صحفيوها مع العديد من الشخصيات السياسية و الدينية و .....لتجعل منها حلبة صراع بينهم و ها هي اليوم تضهر ماربها الشيطانية والعدوانية من خلال تاييدها للعمليات الارهابية و الارهاب و كانها بهذا الاستطلاع تشجع الارهاب و العنف ليس في العالم العربي فقط بل الاسلامي خاصة و هي بهذا اعطت لنفسها و وصفا يتطابق و مبادئها سخافة ابليس

عرفناها سابقا
moi -

في الواقع الجزائريون هم اول من ذاق ويلات الجزيرة. ففي عز ايام الارهاب الهمجي في التسعينات عندما كانت الانفجارات في الجزائر شبه يومية كانت القناة تفتح منابرها للسفاحين و من يدعمهم من كبار الارهابيين المختفيين في المانيا و انجلترا ليبرروا قتل الابرياء بل تركت المجال احيانا لمجاهيل يتصلون ببرامجها تحت اسماء مستعارة و يدعون انهم دكاترة ملمون يكواليس النظام و ما هم في الحقيقة سوى ارهابيين مجاهيل و يبداون في نشر الفتنة و التحريض و الصاق التهم بكل من خالف جنونهم و كنا نرى المذيع الذكي يصبح فجأة غبيا و يأخذ كلامهم بعين الاعتبار و يجعله محور النقاش و يطلب من الضيوف التعليق عليه و هو لا يعرف حتى مع من تكلم في الهاتف !!!و بقيت القناة تروج لخرافة من يقتل من و تزيف الحقائق و تترك دائما المجال لاطراف معينة لابداء ارائها دون غيرها. ثم استمرت في نفس النهج مع العراق و الان عادت الى الجزائر .

الجزيرة قناة إرهابية
الجزيرة قناة إرهابية -

الجزيرة قناة إرهابية