أخبار

غارة تركية جديدة على شمال العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
انقرة: قصفت مقاتلات تركية الاحد مواقع للمتمردين الاكراد في شمال العراق، بحسب ما صرح جبار ياوار المتحدث باسم قوات الامن الكردية (البشمركة) في العراق لوكالة انباء الاناضول التركية شبه الرسمية. وقال ياوار ان طائرات تركية قامت اولا بجولات استطلاع حول جبل قنديل على الحدود بين العراق وتركيا حيث المقر العام لمتمردي حزب العمال الكردستاني، قبل ان تقصف عددا من المواقع.واضاف المسؤول الكردي انه لا يملك معلومات مفصلة عن هذه الغارة الجديدة. ونقلت قناة "ان تي في" الاخبارية عن المسؤول نفسه ان ثلاث مقاتلات تركية شنت غارة على منطقة رواندوز القريبة من جبل قنديل في منطقة غير مأهولة. ولم تؤكد هيئة الاركان التركية هذه المعلومة مساء الاحد. وشن الطيران التركي السبت غارة على مواقع للمتمردين الاكراد في شمال العراق، وفق ما اعلن الجيش التركي على موقعه الالكتروني. واوضح بيان الجيش ان حصيلة الهجمات التركية ستعلن خلال الاسبوع. وقصف الطيران التركي في 16 كانون الاول/ديسمبر جبل قنديل في اقليم كردستان العراق حيث المقر العام لنحو 3500 متمرد كردي يستخدمون شمال العراق كقاعدة خلفية لهجماتهم داخل الاراضي التركية. وتلت ذلك عملية برية محدودة للقوات التركية. وفي 21 تشرين الاول/اكتوبر، اي بعد ايام من موافقة البرلمان التركي على عملية عسكرية عبر الحدود مع العراق، قتل متمردون اتوا من كردستان العراق 12 جنديا في هجوم قرب الحدود العراقية. ويطالب حزب العمال الكردستاني منذ 1984 باستقلال شرق وجنوب شرق تركيا، وتعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية. المتمردون الاكراد ينفون تعرضهم لخسائر جراء الغارة على شمال العراق السبت

الى ذلك اعلن المتمردون الاكراد في تركيا الاحد انهم لم يتعرضوا لاي خسائر جراء الغارة التي شنها الطيران التركي السبت على مواقعهم في شمال العراق، بحسب ما نقلت وكالة انباء قريبة منهم. واورد بيان للجناح العسكري في حزب العمال الكردستاني ان "مقاتلينا لم يتكبدوا اي خسائر جراء الهجوم الجوي". واكد البيان الذي نشرته وكالة فرات ان المقاتلات التركية اضطرت الى الانسحاب بعدما تصدى لها حزب العمال الكردستاني. وكانت مقاتلات تركية شنت السبت غارة جوية هي الثانية منذ 16 كانون الاول/ديسمبر على مواقع للمتمردين الاكراد في اقليم كردستان العراق. ثم قصفت المدفعية التركية مواقع للمتمردين وفق الجيش الذي اكد ان "مئات الارهابيين" قتلوا جراء الضربات العسكرية في الاسابيع الاخيرة. وقصف الطيران التركي في 16 كانون الاول/ديسمبر جبل قنديل في اقليم كردستان العراق حيث المقر العام لنحو 3500 متمرد كردي يستخدمون شمال العراق كقاعدة خلفية لهجماتهم داخل الاراضي التركية. وتلت ذلك عملية برية محدودة للقوات التركية. ويطالب حزب العمال الكردستاني منذ 1984 باستقلال شرق وجنوب شرق تركيا، وتعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
turkey!!!!
taha ibrahim -

قد نفهم .. بصعوبة بالغة و على مضض .. دوافع جندي إسرلئيلي يرمي بالعتاد الحيّ أطفال الحجارة في فلسطين المحتلة ... حجارة قد تصيب .. وإذا أصابت .. قد تجرح ... و حتى إذا جرحت فلا تقتل .. لذا ندين الرعاديد الطغاة و نلعنهم بكرة وأصيلا ... ونحيي و نثمن أبطال الأرض –الأخرى - المحتلة .. ونؤازرهم في كل مصاب ... أما أن تكون أعزلا حاسرا منعزلا ... بلا حجارة أو حتى حصى .. تتأهب لأجمل يوم في تقويمك المليء بالنوائب .. ترعى أغنامك في واد آمن .. وتعزف لحنا شجيا على الناي ليستكين روحك التعبة وتستأنس به غنمك .. وتحلم بصلاة العيد وتتأهب للركون الى يوم راحة .. ثم يأتيك بدلا من الرصاص .. صواريخ مدمرة تطلق من علوّ العشرات من الكيلومترات يلقمهم عليك الآلة الحربية العاتية للدولة الاسلامية العلية .. دون إكتراث ... يوزع الموت يمينا وشمالا بغلاظة لا تليق , لا يرحم الأطفال ولا من يحاول إبعاد نفسه عن شرهم. فذلك لعمري خسة يربأ منها حتى جنود آل صهيون رغم سفالتهم .. أو لم يكونوا يحذرون المدنيين في لبنان قبل كل غارة جوية !! !!

turkey state terror
taha ibrahim -

هذه صورة حية، صارخة .. بلا رتوش أو تقنية أو إخراج دراماتيكي، صورة طبيعية تقف شاهدًا ودليلا قاطعا على نذالة هذا العدو .. و للمتوهمين في سلام مع ند يقتل النساء و يحرق الحرث والنسل والانعام ويذبح الأحلام حتى في الاعياد .. مشهد يصعب ان يحتملها قلب دون أن تنفطر دمًا.. راعيين أعزلين .. أحدهم قاصر في مقتبل العمر والآخر يافع .. وفتاة .. يبكون والدتهم الشهيدة المسجية بقنابل الغدر .. وكل ما ملكوا من متاع الدنيا من بيت قطعت أطنابها و أبل و أنعام نفقت وعقرت بنيران قصف غاشم .. صورة تختصر ألاف المجازر والمآسي التي ترتكبها الغلاة الرعاديد بحق شعبنا الكردي الأعزل ... مشاهد تخدش حتى حياء النازيين .. .. أحتكم الى ضمير أيّ إنسان لترى من هم الأرهابيون،

turkey state terror
taha ibrahim -

ذه الصورة .. والتي لا يمكن محوها او التقليل من آثارها .. غيض من فيض عمليات عسكرية ممنهجة تواصل من خلالها الأنذال سعيهم لتصفية المقاومة وتخريب كردستان بارتكاب أبشع الجرائم التي ليس آخرها هذه المجزرة الإرهابية بأحد القرى الحدودية التي خلفت سيدة قتيلة وعشرات الأغنام العائدة لعائلة رعاع فقيرة كانت حتما تتهيأ لاستقبال عيد الأضحى شأن كل بيت مسلم .. والتي عرت أمام العالم الوجه الدموي لهؤلاء الترك أعداء البشرية. إن مثل هذا الإرهاب الجبان ينبغي أن يدفع الحكومات العربية والإسلامية وكل قوى السلام وعموم المجتمع الدولي وشرفاء العالم لتحمل مسؤولياتها بالوقوف في وجه العدوان من خلال إصدار قرارات صارمة من مجلس الأمن تدين هذه الهمجية وتطالب بحماية الكرد المدنيين العزل من بطش الذئب الأتاتوركي الوقح.

turkey state terror
taha ibrahim -

إعلموا يا أمة لم تضرب الحضارة بسهم .. بإن – مداس - هذه العاتكة الكردية التي ذبحتم ... وفردة حذاء الغلام الذي يتمتم في يوم العيد هذا .. تساوي عندنا وبمقاييس الشرف المعهودة ..وليس بمقاييسكم .. إرثكم البربري و تأريخكم الدموي و دولتكم تركيا بكمالها و أربكانها و غولها و أردوغانها مجتمعين، فهذه الكردية اليوم في عليين شهيدة راضية مرضية .. و كيف لا .. وعيناها لن تريا بعد اليوم وجوهكم .. أما الشبلين الذين تركتم والحرقة في قلبيهم فسوف يلتحقون عاجلا أم آجلا بأسودنا الذين تتهربون من ملاقاتهم .. فلا يسلم الشرف الرفيع من الأذى حتى يراق على جوانبه الدم وقسما بزنابق كردستان الذي حرقتم لسوف نجعل الآباء منكم غدا كالثكالى على جثث جنودكم الرعاديد عندما نكرر ملاحم زوزك وهندرين وخالخالان وشيوه سور وآلانا وخلكان في عقر داركم.

turkey state terror
taha ibrahim -

بأبي أنتم وأمي من مذبوح وعائلين من غير جرم ، بأبي وأمي دمكِ المسفوح يا أم الأبطال التأريخين ..حيهلا بك في دار الخلد يا أمة الله .. هنيئا لك النعمة بالشهادة و اللقيا مع امهاتك السابقات في الجنان وآبائك الماضين. أين شعراؤنا ... متى ينطلق بهم الحناجر والاقلام ليكتبوا فيك قصيدة رثاء تدين هذا العمل البربري الوقح. إني أطالب المواقع الكردية كافة أن تنشر هذا الفلم ... لا تخضعوها للعتمة بعيدا عن أعين أحرار العالم .. حتى يرى الناس أجمعين وجه ويد الترك الملوث بدماء نسائنا و أطفالنا. وصدق من قائل .. و إذا ما خلا الجبان بأرض *** طلب الطعن وحده و النزالا من أطاق التماس شيء غلابا *** واغتصابا لم يلتمسه نوالا

turkey
taha ibrahim -

please if anyone wants to see the barbareian act of kamalest go to this site to see by waht is happning to the civilians in KURDISTAN.kurdistannetthnks elaph for publishing all comments thats from a writer zayad ayuob.