أخبار

نائب كويتي يقدم طلبا لإستجواب وزيرة التربية والتعليم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


الكويت:
قدم النائب الدكتور سعد الشريع إلى الأمانة العامة بمجلس الأمة اليوم طلبا لإستجواب وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح بصفتها عملا بالمادة (100) من الدستور. ويتضمن استجواب الشريع للوزيرة الصبيح اربعة محاور اولها ما يراه "تهكما على المؤسسة التشريعية وتضليلا لنواب الامة واهدارا لمبدأ التعاون بين السلطتين" فيما يشير المحور الثاني الى وجود "تجاوزات ومخالفات ادارية وقانونية".

واستند المحور الثالث على "تراجع التعليم مع تفرغ الوزيرة لتصفية الحسابات مع قيادات الوزارة والروابط التعليمية والجامعة" اما الرابع فيشير الى "اعتداء على ثوابت وقيم المجتمع" على حد قول مقدم الاستجواب . وتنص المادة (100) من الدستور على انه "لكل عضو من اعضاء مجلس الامة ان يوجه الى رئيس مجلس الوزراء والى الوزراء استجوابات عن الامور الداخلة في اختصاصاتهم ولا تجري المناقشة في الاستجواب الا بعد ثمانية ايام على الاقل من يوم تقديمه وذلك في غير حالة الاستعجال وموافقة الوزير ".



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فســاد التعليم
Free Citizen -

أصبحت الكويت مسخرة على ألسنة العالم ، فأي شخص يستطيع السفر إلى الكويت بعد تخرجه (حتى لو كان ------) و يدفع الرشوة ليتم تعيينه بأحد المدارس التابعة لوزارة التعليم .... يجب إعادة هيكلة التعليم في الكويت لأنه من أهم الأسس التي تقوم عليها الدولة ، و إحضار مدرسين يخافوا على مصلحة الدولة و ليس مدرسين كل همهم لم فلوس و طز بالشعب .....!!!