أخبار

القذافي يستقبل وزير الخارجية الروسي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: استقبل الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الاثنين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام زيارة لليبيا استمرت 24 ساعة، على ما افاد مصدر رسمي.وسلم لافروف القذافي رسالة من الرئيس الروسي فلادمير بوتين اعرب له فيها عن امله في زيارة ليبيا ورغبته في "تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات"، بحسب المصدر ذاته.واجرى لافروف خلال زيارته مباحثات مع نظيره الليبي عبد الرحمن شلقم وامين اللجنة الشعبية العامة (رئيس الوزراء) الليبي بغدادي المحمودي.

وقال مصدر رسمي ليبي انه تم على هامش هذه المباحثات توقيع مذكرة تفاهم "لاجراء مشاورات سياسية".وكانت وكالة انترفاكس نقلت عن لافروف قوله الاحد ان المجلس الروسي الليبي للاعمال "حدد عددا من المشاريع في مجالات الطاقة والنقل وبناء المساكن".واضاف ان عمل الحكومتين يهدف الى "ابرام عقود بما فيها بشأن التعاون العسكري والفني".والاربعاء اكد لافروف ان روسيا "على استعداد لمساعدة" ليبيا على الحصول على "الطاقة النووية المدنية".

وقال شلقم من جانبه الاحد ان بلاده "منفتحة على محادثات" حول هذا الملف.وردا على سؤال عما اذا كانت هذه المسألة ستبحث مع لافروف اجاب "لم لا"، مضيفا "هناك منافسة في هذا المجال ونحن منفتحون على المشاورات".

ووقعت ليبيا في العاشر من كانون الاول/ديسمبر عقودا بمليارات اليورو مع فرنسا، خصوصا لبيع طرابلس مفاعلات نووية، وذلك لمناسبة زيارة الزعيم الليبي معمر القذافي لباريس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الروس كا الفلوس
علي عمر -

زيارة لاجل تحصيل مايمكن تحصيله من الفلوس الليبيةمقابل حديد خرده (اسلحة)هه الان فقط عرفتوها ليبيا ياروسوينكم قبللما كانت ليبيا محاصرهخلاص زمن الروس انتهي