أخبار

كيف اشتعلت سيارة الشرطة البحرينية ؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
إيلاف تعرض فيديو الحادثة
كيف اشتعلت سيارة الشرطة البحرينية؟
إيلاف - خاص:
فيما تراجعت حدة الصدامات بين الشرطة والمتظاهرين في البحرين امس مازالت وزارة الداخلية البحرينية تواصل حملتها للقبض على جميع المتورطين في الاحداث التي شهدتها البحرين وتحديدا بعد قيام مجموعة من المتظاهرين بأعمال العنف والشغب حيث كانوا يستعملون الزجاجات الحارقة ( المولوتوف ) والأسياخ الحديدية والحجارة بهدف الاعتداء على رجال الأمن وقد نتج عن هذه الأعمال إصابة أحد أفراد الأمن بإصابة بليغة، وسرقة السلاح الموجود بداخل إحدى سيارات الشرطة وحرقها بالكامل. النيابة العامة البحرينية تواصل التحقيق هي الاخرى مع الموقوفين المتورطين في احداث الشغب ومن المتوقع ان يتم محاكمة المتورطين الذين تثبت ادانتهم في الحوادث بقانون الارهاب الذي اقرته البحرين قبل نحو عامين تقريبا. وبدأت التظاهرات يوم الاثنين 17 كانون الاول/ديسمبر بعد وفاة شاب بحريني اثر تنشقه الغاز المسيل للدموع الذي اطلقته قوات مكافحة الشغب البحرينية لتفريق تظاهرة صغيرة غرب العاصمة المنامة دعت اليها "لجنة الشهداء وضحايا التعذيب" التي يقودها ناشطون شيعة، فيما اعلنت مصادر امنية بحرينية والنيابة العامة ان الشاب توفي وفاة طبيعية. إيلاف حصلت على الفيديو الذي تظهر فيه عملية الهجوم على سيارة الشرطة واحراقها بالكامل :

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا هو الاجرام
بحريني -

كل هذا وتقولون انكم مظلومون يا شيعة البحرين انكم بالفعل مجرمون.والان حصحص الحق وتبين من الظالم

حسبب الله ونعم لوكيل
مروة -

هل هذا الظلم الذي تتحدثون عنه يا المعارضة البحرينية؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف تتجرؤون على رجال الأمن؟؟؟؟؟؟؟؟حسبي الله ونعم الوكيل

الشيعة.و الولاء لمن؟
رضا -

رغم اختلافنا مع الرئيس المصري مبارك .. ألا أنه قال كلمة حق .. الشيعة كلهم لهم انتماءاتهم واحدة ، و ولاءهم واحد.

السبب كتلة---------
بحرينيه -

قالوا يبون حريه وديموقراطيه وحصلوها قالوا يبون برلمان وسوو لهم البرلمان وانتخبوا كلتة الوفاق الي هم تابعين لها شنو يبون اكثر بعد؟؟؟اذا كتلة الوفاق ما راعت مطالبهم وبانت حقيقتها الا وهي كتلة النفاق الحكومه شتسوي لهم؟؟؟ مو اهم الي اختاروا الي يمثلونهم في البرلمان؟؟؟ لا تعليق الصراحه لان اهم السبب في مشاكلهم والحكومه ما يخصها وثانيا ليش تظاهروا في ايام احتفالات العيد الوطني؟؟؟ وين علي سلمان الي قال بيلبي مطالبهم؟؟ صاير جنه ابو الهول ما ينطق واذا نطق ينطق كفرا واكبر مثال لما قال شيلو واحد بالمئه من رواتب المواطنين عشان يعطون العاطلين عن العمل، خلهم يشيلون من راتبه اهو لا او يبيع سيارته ويدفع للعاطلين، شيخصه برواتب الشعب؟؟؟؟؟

ظهر الحق وزهق الباطل
سلمان -

ظهر الحق وزهق الباطل... لا حول ولا قوة الا بالله .. هؤلاء الشيعة -- يكذبون ويدعون بأنهم مظلومون.. أين الظلم الذي تتكلمون عنه؟؟ بل انتم الظالمون لأنفسكم وللغير

ويقولون شهداء!!
سمر عبدالله -

يكسرون ويخربون ويأذون الناس واذا صادهم شي وماتو قالو شهداء.. يا ناس ياعالم اشهدوا للبحرين هل هذه هي صفات الشهداء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اي غاز اي خرابيط
سلام -

استغرب مايشاع من انستنشاق للغاز فقط بينما توضح الصور الموزعه اثار الضرب على جسم الشهيد ياترى لو اعطيناكم الرابط هل تعطونا الحيقيقة وتدعمون الناس فيها

الحمدلله على العقل
mohd hassan -

نحمد الله ونشكره على نعمة العقل. هؤلاء عبارة عن مجانين أو متخلفين أو أناس مدسوسين من خارج البحرين.. هؤلاء ليسوا مواطنون بل اعداء.. ليسوا أبناء بل أعداء.. حسبي الله ونعم الوكيل

ردا على استفتاءايلاف
ردا على استفتاءايلاف -

ايلاف هذا الفيديو يرد على سؤال استفتائكم لهذا الاسبوع.. لا داعي لتحليل النتائج لأنها واضحة .. نعم انها تدخلات خارجية في البحرين.. تدخلات شيعية بالذات في شئون البحرين.. لأن هذه التصرفات لا تخرج أبدا من مواطن لبلده

امسحو هذا الشريط
محايد -

ايلاف امسحو هذا الشريط الآن فهو يوضح أن العنف جاء من قبل الشيعة وهذا أمر خطأ. نحن ابرياء

جاء دور البحرين
الهام العباسي -

الآن وبعد العراق جاء دورك يا بحرين. استعدوا يا سنة البحرين للقتل على يد هؤلاء الجزارين. بأي قلب تحرقون بلدكم؟؟ بأي عقل تتصرفون هكذا؟؟؟

كيف يكون الاجرام
harth -

كيف يكون الاجرام ..ام تهاون النظام معكم حقيقة الامر انكم مجرمون بحق الوطن الذى احتظنكم ولو انكم بجمهورية الظلم وتىستبداد والتى ولاءاتكم لها لما كان تطاولكم انما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع الاسف الشديد ليس اللين والطيب والاحتلرام مع النوعية والفئة هذه.. لو اننى لى سلطة لسحقتكم سحق وجعلتكم عبرة لمن يعتبر ؟؟؟؟

لكِ الله يابحرين!!
بحرينية مقهورة -

جميعنا ضد العنف والشغب ولكن ماهي الطريقه التى نستطيع من خلالها لفت نظر الحكومة لنا؟؟؟ هي لاتنتبه لنا إلا عندمانثير الشغب فتقوم بتفتح ابواب حضائرها وتترك كلابها الهمجية تهجم علينا، ماذا تريدون يامنتقدينا،كلكم بدولكم تتمعتون بحقوقكم كاملة دون نقصان ونحن من نعيش ونموت جوعاً وظلماً، كفاكم تعليق دون رؤية الواقع وهذا الفيديو لايمثل الشيعة ككل ، انما يمثل جزء بسيط من غضب الشعيه جراء احساسهم بالظلم والتفرقه والقادم اكثر عندما لاتتحقق مطالبنا،ورجاء خاص لأبطال الكيبور واقصد بذلك من ينتقد ويعيب تصرفات شيعة البحرين ،، فلتعش ثانية حياة الفقر والظلم الذي نعيشه ومن ثم انتقد وتكلم ،،دم شهدائنا الشباب لن يذهب هدر،و الشهيد قتل بكل قسوة ودون رحمة وهو الذي ينتظر مولوده الأول والذي لم يفتح عينيه بهذه الدنيا بعد ،، تخيل مشاعر زوجته وعائلته ،، مولود يولد يتيم والسبب ظلم -الأغراب؟؟لكِ الله يابحرين ولابد ان يرجع الحق السليب ..

لا يريدون البرلمان
أيمن المحروقي -

هؤلاء لا يريدون البرلمان يا أخت ;بحرينية; هؤلاء يريدون الحكم لأنفسهم ولا يريدون;آل خليفة; تماما كما حدث في العراق.. وإلا فإنظري الى جمعية الوفاق التي تمارس قمعا أشد من القمع المزعون من قبل الحكومة الذي تتحدث عنه.. هؤلاء أبناء------فماذا تتوقعين منهم؟

أشلاء مواطنين
yousif -

أقرب ما يكون وصف هؤلاء - هو انهم مجرد - أشلاء مواطنين - وليسوا مواطنين، مسكينة انتي يا بحرين

الأمر طبيعي للغاية
مستقيل -

ما شاهدتموه هو الطعم الذي قدمته حكومة البحرين لتتبعه بأعتقالات موسعة للناشطين سياسين تريد أن تحمله التهمة .. و هذا ما تفعله دائماً حكومة البحرين الرشيدة. و رغم معارضتي الشديدة لهذه الأمور إلا أن للأحتقان السياسي في البلاد و السياسية الحكومية المستدامة للفقر و التجويع و التجنيس و العبث الديمغرافي في البلاد وراء كل هذا الأمر بالإضافة إلى حقبة أمن الدولة و خفافيش الليل في الأعتقالات و المداهمات على غرار العدوان الإسرائيلي على الأخوة في فلسطين و قتل بالرصاص الحي و 17 من ديسمبر هو يوم الشهيد حينما سقط الشهيدين السعيدين الهانين فيه في عام 1994م برصاص حي ضد تظاهره تطالب بحياة ديمقراطية. نعم نحن الشيعة في البحرين نحرق أنفسنا و لولا حبنا لأهل السنة لأحرقناهم في قعر دارهم و المناطق في البحرين معروفة .. لكننا لا نحب الطأفنة السياسية و لكم في تقرير قناة CNN الأخبارية خير دليل .. فأبحثوا عنه و انصفوا . ولمن أراد مشاهدة الواقع فنحن حاضرون .. و سنتكلف بالزيارته كاملة.

ماجورون خونة
sameer -

اخوتي الكرام ان ما ترونة من ارهابيين ليس الا ماجورون خونةلا يهمهم مقدراته وخيراته وابنائه لهم انتمائاتهم الخارجية ويتحركون بإيحاء من (احزاب الله الصفوية)الموجودة من ايران حتى لبنان

رد على الاخت بحرينيه
بحراني وافتخر -

وطني يا ايها الأرمد ترعاك السماء اصبح الوالي هو الكحال فابشر بالعمى اسنغرب من مدى الجهل التي تعيشونه وترضون على انفسكم بان تكونو عبيد لبضعه اشخاص يسلبونكم حقوقكم كما يشائون والطامه الكبرى بانكم تطبلون لهم على قوله القايل مثل الاطرش بالزفه . او انا على يقين بما تقوم به الكتله الايمانيه الوفاااااااااااق وعلى راسهم سماحه الشيخ علي سلمان حفظه الله ورعاه.وشكرا (نفيت واستوطنه الاغراب في بلدي ودمروا كل اشيائي الحبيباتي )

موظفة محترمة
موظفة -

الى الأخ مستقيل، أفضل أن تقوم بالاستقالة من بلدك أيضا الى جانب عملك.. ما تقوله امر غير صحيح.. نحن في نعمة والحمدلله، اذهب الى افريقيا وعش هناك لتعرف انك في نعيم

اين الاسلحة المسروقه
بحرينية مقهورة !! -

قيل ان الشباب حرقوا سيارة الشرطة واستولوا على رشاشات ؟؟ هذا فيديو الحرق والتكسير فأين هي الأسلحه المسروقه؟؟ هل من المعقول ان لاتظهر بالصورة بعد ان استولى عليها الشباب قبل الحرق؟؟؟؟؟ يالكذب الحكومة المزعومة ،، النصر آت بعون الله وكلمة اخيرة لكل من يقرأ كلامي ،، قسماً بالله اكثر الأخبار مبتورة ومنسوبه لصالح الحكومة واكثر التصاريح والأقاويل مغايرة للواقع والحقيقه ، تريد الحكومة ان تظهر للعالم بإنها المظلومة والشيعه هم المخربين ،، فمن الظلم ان يعتب ويذم الناس بالشيعه وهم لايرون الواقع الحقيقي الذي نعايشه،، نحن ضد العنف ولكن نريد ان يلتفت لنا الرأي العام والعالم فلقد ضقنا ذرعاً من القهر والفقر والحرمان فالغرباء يتمتعون بخيراتنا والشيعة والسنه من اهل البحرين يموتون قهراً وجوعاً إلى متى ياعالم سيبقى الظلم والجور عنواناً لحكام اكثر الدول العربيه ؟؟

والله انكم رجال
علي -

رجال ونعم الرجال حبايبي كلكم الى يقول الشيع يخربون انتون كلكم ما تدرون ويش قاعد يصير في البحرين روحوا شوفوا الشهيد الى تعذب والى عذبوه على أي اساس؟ المعاشات الضعيفة والوضائف الي محد يقدر يحصلها من البحرينيين وطلاب جامعات قاعدين في بيوتهم وين التوظيف والتجنيس بلهب يجنسون ويعطونا لمجنس سكن وين قاعدين احنى يعني الحين المجنس صار نفس البحريني وين صارت وين قاعدين احنى ؟

نصيحة لله
وليد محمد -

اهلنا في البحرين بكافة طوائفكم ومذاهبكم اياكم والفتنة لان الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها انكم اهل واخوان وحدوا كلمتكم وصفكم واعلموا ان جهات خارجية تقوم بمساعدة عملائها في الداخل باشعال الفتنة بينكم ولكم في درس العراق مايجب ان تتجنبوه -- حما الله البحرين واهلها من كل سوء

الأخت موظفة محترمة
بحرينية مقهورة!! -

زاد الله من خيره ومن نعمه عليكِ ووسع عليكِ من حلال الرزق، انتِ موظفه ولديكِ وظيفة محترمة،ولكن اين هم ابناء بلدكِ من الوظائف المحترمة، يملكون شهادات جامعيه وخبرات تؤهلهم للحصول على ارقى المناصب والتى يشغلها حالياً الهنود وغير البحرينين، الم تفكري لثانية بأبناء بلدكِ الذين يباتون ليلاً دون لقمة خبز تسد جوعهم، راتبكِ يسري لكِ ولكن الم تفكري بمن يعيش براتب 150 وبسكن إيجار ولديه اكثر من طفل وضرائب كهرباء وماء ناهيكِ عن متطلبات الحياة من مأكل وملبس و..الخ ، انا غنيه ومن عائله ميسورة الحال ولكني املك القلب لأفكر بالأخرين من ابناء بلدي واشعر بهم وكأنني انام ليلاً بدون أكل ،فتذكري ياعزيزتي انتِ بنعمة ولكن غيركِ يموت جوعاً وفقراً وارجو ان لاتكذبي كلامي،، اذهبي لأماكن الشيعة وسترين الفقر بعينيكِ وانا واثقه من انك تعرفين واقع الشيعة جيداً ولكن تناقضي نفسكِ من الداخل وتنكرين الحقيقة المؤلمة ولااعرف لما؟!

ما عليكم من الظاهر
مراقب -

كل الأخوة الذين انتقدوا المظاهرات والمسيرات لم يروا حقيقة الحكومة ولم يعيشوا الحرمان والمذلة والقهر ، الأخوان من الطائفة السنية الكريمة في البحرين العقلاء منهم يتفهمون الوضع في البحرين جيدا ويعرفون أن الحكومة على خطأ باستخدامها العنف ضد مسيرة سلمية، أما المغرر بهم أو جهلاء القوم فهم في عالم آخر ، لم يشرد أحد منهم أو يقتل أحد أقرائهم أو داهمت الشرطة بيته في عز الليل أو أهانوا زوجته أو أمه أو أبيه ما نطقوا بهذا الكلام الذي لا يصدر إلا من شخص معتوه ، سيأتي عليكم يوما تنذبون حظكم جراء عدم وقوفكم مع أخوانكم الشيعة في تحقيق مطالب الشعب في الحرية والأمن وحفظ الكرامة ستندمون على عدم وقوفكم ضد عملية التجنيس العشوائي الذي سيأخذ أراضيكم وأعمالكم ولكم في الاعتداءات التي يقوم بها المجنسون في الكثير من المناطق دليلا على ذلك ستندمون على عدم وقوفكم ضد الحكومة في عدم محاربتها للفقر والغلاء الفاحش ، نحن دولة نفطية وخير البحرين يكفي شعبها ويزيد ولكن خيرها لغيرها مثل عذاري تسقي البعيد وتخلي القريب ، الله يستر من القادم لكم يا شعب البحرين ستعيشون ستموتون فقراء ولكن عيشوا بكرامة.

الشيعه على حق
احمد الفراتي -

الشيعه ثمانون بالمائه من البحرينيين ولايوجد منهم وزير فمن هو الطائفي والمعتدي الذي يسرق وطنا كاملا ويجنس فيه الاغراب ام من يحرق سيارة شرطة قتلت الابرياء هذا ان لم يكن العمل هذا مدبرا من المحابرات البحرينيه التي يديرها البرطانيونعلما ان الشيعه ان احرقوا سياره فهم لم يقتلوا اناس ابرياء كما يفعل سنة العراق

؟؟؟
شيعي وافتخر -

لا حول لله ولا قوة الا بالله ,,انا ابي دليل من كل شخص بحريني يقول ان الشيعه ظالمين ومتحجرين ؟؟ وابي يبين ليي انه هو عايش بخير ويراويني صور بيته الفخم وصيرته الفخمه لو حدكم على بيوت الاسكان ويمكن ما تحصلون حتى بيوتتسكنون في شقة وحدكم سيارة مكسرة .. وكل هذا عايشين بخير ..كل هذه التظاهرات لحفظ كرامة الشعبنحن الشيعه لولانا لما وصلتم انتم ايها الحاقدون لمناصبكم العليا .. امشوا في حقدكم .. فالله سيضيق عليكم عقولكم

ستنتصر البحرين
طلال المري -

الله عليك يإيلاف تسلمين وقلوبنا مع ملك البحرين حفظ الله وولي عهده ومع رئيس الوزراءهذا الرجل القوي ومع كل الوطنيين البحرينيين هؤلاءالعظمى وتبقى المشلكة فيمن يعمل لصالح إيران ليس في البحرين فقط وإنما في المنطقة الشرقية وفي الكويت وفي قطر وفي الإمارات والمصيبة الكبيرة شيعة العراق الذين ينتشرون الآن في كل دول الخليج فهم يأتون الآن ويعملون بتنسيق مع مراجعهم في النجف وفي قم لزعزعة الاستقرار وتثوير كل الجيوب الشيعية في الخليج والحل لابد من إدخال اليمن وبسرعة في وقف المد الشيعي العنصري وأنا اضم صوتي إلى أحد الذين كتبوا في السابق في إيلاف وطالب الرئيس اليمين صالح وهو رجل قوي بأن يشاركنا في مواجهة المد التوسعي الشيعي

ان الله يسلط ابدان
ايهاب السيد -

ان الله يسلط ابدان على ابدان وذلك لان الشرطه فى الخليج ظالمه والشيعه اظلم

مسألة ولاء لا أكثر
عيدالله -

هذه نبذة عما يخبأه النظام الفارسي للخليج العربي.لو كان عددكم 80% أو10% لا يهم, طالما ولاؤكم لولاية الفقيه,الذي أعلن أحد مستشاريه أن البحرين جزء من إيران, ولم ينكر عليه أحد لا عرب ولا فرس, فالمخطط إذآ قد بدأ.لكن أيضآ اللوم كله على الحكام --- الذين ساهموا في إضعاف شعور الولاء لدى الماطن ,بإذلاله وقهره. فليتحملوا هم وحدهم ---- الفرس, ما لم يعيدوا, فورآ لمواطنهم حريته وكرامته, لسوف يحكمهم الفقيه ويسانده بشار .هل يعقل أنهم لهذه الدرجة من ----؟؟؟

شيعة الدول العربية
حزب الله الشيعي -

والله صدقت يا حسني مبارك;ولاء الشيعة في الدول العربية لمن;. وقريبا سترون حزب الله اللبناني بأسلحته داخل البحرين, والسعودية, والامارات, والكويت,,, يقاتل ويدافع ويخرب عن الشيعة. وغدا لناظره قريب.

لبيّك نصرالله
من لبنان الى البحرين -

إذن الله ستقوم الانتفاضة الشيعية وستقضي على غوغائيي السنّة وأسيادهم، الأميركيين والاسرائيليين والقاعدة. يا أمّة علي اتّكلي على الله.

ولاء السنه لمن
احمد الفراتي -

اريد ان يثبت سنيا واحدا كيف هم اي السنه لديهم ولاء لاوطانهم ويتهمون الشيعه هيك على كيفهم بعدم الولاء فلازال هؤلاء القوم ينظرون للاخرين نظره فوقيه استعلايه هم فقط اهل الوطن وغيرهم اما ان يكونوا عبيدا لهم او يقولوا عنهم انهم لا ولاء لهم حقا انها عقليه استعماريه استبداديه شيعة البحرين هم اهل البحرين لانهم اكثريه هكذا ببساطه اما الدخلاء فهم الاقليه والمتجنسيين من بعثيي العراق ومن اليمنيين والهنود والباكستانيين

هذا مثل جيش المهدي م
فاطمه -

هذا مثل جيش المهدي مال مقتدى ماعدهم غير التخريب والاذيه هم رجال ايران وايادي ايران بالبلد يابحرينين شوفوا حال العراق والذي وصل له ماتفيدكم ايران روحو شوفو محافظات جنوب العراق وهي شيعيه حال الفقر والتخلف ولااعمار ولاامان والموت مخيم عليهم مع العلم الحكومه شيعيه لكن السيطره ايرانيه وهي الوحيد التي تتفاوض مع امريكا من اجل امن العراق والحل والربط بيده ايران الافعى

العلة في التطرف
sasha -

لا شيعة ولا سنة ... فجأة تتحول التعليقات على فيديو يعرض حادث وقعت في بلدنا الشقيق الى مناوشات سنية شيعية "عاشورائية- كربلائية"... ليست العلة في الشيعة ولا في السنة.. ولا في الظلم ولا في الحق .. اساس العلل التطرف ، وفلش الدين وتحريفه.ف بدل ان يكون الدين مسألة شخصية بين العبد والخالق، يصبح له من يتخفى خلفه ليدعو إلى إشهار السيف والقتال والجهاد تحت شعارات محرفة وحجج واهية كالظلم. كلنا بشر يا بشر. ولان الدين عظيم ولأن عقول الناس فايشة- يصبح الناطق باسم الدين فايش فوق قطيع كبير من الماعز الأتباع من المطرفين يغذيهم بسمومه ويردون له الجميل بالطاعة والولاء حتى لو كان من يدفع الثمن بلد يحوي الجميع

ظالمون
عادل -

حرق الله راسك وكسر الله بدنك يالي صوتك يلعلع بالفيديو

الإخوة العراقيين!!!!
بحرينية مقهورة!! -

الأخ المحترم احمد الفراتي نشكر لك وقوفك مع الحق فماتقوله هو عين الصواب والحق ،الاخت فاطمه لو سمحتِ عندما لاتعرفين الواقع ولاتعايشينه ارجوكِ ان لاتضربي الأمثال ومقتدى الصدر وجماعاته هو وايران بعيدين كل البعد عنا، نحن نطالب بحقوقنا كشعب من حريه وتوفير للقمة العيش والوظائف فمادخل ايران ومقتدى بالموضوع؟واما عن الجنوب العراقي فكما نعرف إن اهل الجنوب العراقي والذي غالبيته من الشيعه هو الذي وقع عليهم الظلم اكثر من اي منطقه اخرى بالعراق وبما سمعت ايضاً إن البصرة الأن هي افضل المناطق من ناحية الأمن واعادة الأعمار فلاتضربي الامثال ارجوكِ وهي خطأ، ونكرر ونقول لادخل لإيران بنا نحن نطالب بمطالب شعب داخليه فمادخل ايران وغيرها،، وصلتنا الان انباء عن ضرب لنساء معتصمات بجانب النيابه العامه فوأسفاه ، نساء تضرب ،سجل ياتاريخ واحفظ ياوطن ، اصبح المجنسين يضربون نساء البلد !!

يعطيكم العافية
سامي -

يعطيكم العافية يا شرطة البحرين ولو كنت محلكم جان حرقتهم وهم حيين.

الاعلام المضلل
جيفارا -

الجماعة يشاهدون احراق سيارة لنظام فاسد من القدم الى رائس , في ظلمة لاابناء شعبة في تجنيسة للاجانب والسورين والعراقين فدائي صدام , والبلوش والهنود كل هذا من اجل تغير التركيبة السكانية , والتي يقر بها المجنون فضلاً عن العاقل وكل المجنسين يعملون في الشرطة والجيش لقمع الشعب , فهل يعتقد احد ان حكومة ال خليفة قادرة على ان تواجه اي دولة ولكن يجلب المرتزق فقط ليقمع المواطن انا مستعد ان اقدم دمي من اجل وطني لا من اجل شخص او نظام شخص ,,, لو رجعنا الى صلب الموضوع شيعرف الناس ان هذة السيارة متواجدة في مكان المسيارات واعتقد الكثيرين شاهدوا الصور التي بها القمع للمتظاهرين بسبب قتل الشاب ولكن الناس فقط لاترد ان تصدق الا ما في عقلها فهنا نسمع الشباب يقولون بروح بدم نفديك ياشهيد وهنا قتل شاب في مطالب حقة لا غوغائية والي خرجوا وعتصموا كانوا يريدون حكم للقتلة وهم الاجانب ,, فكان رد الحكومة التي اصلها من الزبارة قمع ابناء الشعب , وهذة ردت فعل واعتقد لو انهم مسكوا شرطي هندي وبلوشي لقتلوة انتقاماً لمقتل الشاب ابووي روحوا ادرسوا علموم الساية تالي تعالوا هروا يا انعم تنعقون مع كل ناعق بأساً لكم

عزيزي المصور
مختار -

سنلتقي عما قريب يا عزيزي المصور يا صديقي وتنفاهم في ما بيننا . هل هذا هو الواقع كما تحب ان تنقلة , لكن لانتعجب منك ومن امثالك الذين يتغيرون في الحظة فقط عندما يقرصون من الحكومة .

شكرا ايلاف
اليازي -

شكرا ايلاف لطالما كنتي ولازلت وان شاء الله ستكونين دوما المصدر المتجدد للأخبار المثيرة والتي تكشف لنا الحقائق.. انتي عن ألف وكالة أخبار . وبخبرك هذا قد وضحت لنا أمور كثيرة أولها ظلم هؤلاء المخربين وسماحة ملك البحرين وصبره وحنكته في الشدائد..

إلى من لبنان إلى الب
حق -

إتق اللة فى نفسك كيف تقول إمة على ..هناك فقط إمة محمد صلى اللة علية وسلم . والمسلم الحق يقول لبيك اللهم لبيك .. أما لبيك يا فلان وياعلان فهذة بدعة إبتدعتموها ما أنزل اللة بها من سلطان فأتقوا اللة يا بشر .

انه غضب الشارع
بحراني ولي الفخر -

السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته .. حبيت بس ابين نقطه انه هاي الفيديو مأخوذ فقط ليبين انه الشيعه هم من يخربون وهو خطأ .. الم تروا الفيديوات الي تنتهك فيها الحكومة حقوق الانسان وتتعدي على النساء والاطفال وتدخل البيوت في اخر الليل ولا تراعي شرف الناس ؟؟ هذا الفيديو ماخوذ من غضب الشارع احذري ياحكومة الجبناء فالشعب هيهات ان ينسى الشهداء ... واقول الى الي يقولون انه الشيعه مجرد حثاله .. سنرى من الحثاله ياابطال الكيبورد .. دعوا الحكومة تجنس فدائيي صدام الذين لايعرفون سوى القتل والدمار والسرقة ودعوا الحكومة تجنس وتجنس الى ان تذوقوا طعم مرارتنا .. والسلام ختام ..

لكل شي سبب
بحراني -

لو ان اني ما ايد حرق السياره لكن وش ليي بخليهم يغضبون ويحرقونها يعني في بالكم انهم فاضين ما عندهم شي كل يوم يبغون يطلعون مسيره لو كل يوم يبغون يطلعون مضاهر بس جديه ولو كان فيه برلمان يقدر يرجع اليه الشعب ويقدر يحمي مصالحه من التجنيس والسرقه والنهب شان ما صار هناك احتقان ولا غير بس ملينا احنا من الادون الصمخه وليش ما تتكلمون عن الملشيات الارهابي اليي جبتها الحكومه مو يمكن الملشيات هي اليي حرقة السياره على شان تغير مسير الاحداث من قتل نفس فغير دنب الى البحث عن اسلح وبعدين الاسلح تنشال في اليد لو تنحص في السياره بس في ناس ما عندهم عقول وكل شي اتصدق

آهل البيت
المجااوي -

سـلآم عـليكم !! يـا أخوانة السنة ! صيرون بحاارنة آشوي ! اشفيكم وصل وسب !؟ ما فيه عقول ! الله يساعدكم انشاء الله وسنرى من على الحق في يوم القيامة :) واقول الى الي يقولون انه الشيعه مجرد حثاله .. سنرى من الحثاله ياابطال الكيبورد .. دعوا الحكومة تجنس فدائيي صدام الذين لايعرفون سوى القتل والدمار والسرقة , وانة اقول لشباااب إبطال إبطال أبطاااال ! وانشاء الله الجااي اقوى واكثر :) ,, والله و محمد و علي وحسين ويــانة [ الله , محمد , علي , فـاطمة الحسن , الحسيـن ] موجودين لاخوف على شيعة محمد وعلي وفمــأن الله

يوم يظهر الحق
عشاق الحسين -

الى كل حاقد على الشيعه والله لن تمحوا ذكرنا

لكــم جميعاً
انسانة -

السلام عليكم ورحمة الله ..أخواني,, أخواتي..الى..كل انسان يؤمن بوجود الله سبحانه..وتعالى,مسلما شيعيا سنيا مسيحياَ....اوجه لك خطابي هذا واتمنى ان تقرؤه جيداً وتستمعون لصوت عقولكم التي اودعها الله تعالي فيكم ,كل هذه الافكار والفتن وكل ردودكم المشحونة ماهي الا مخطط لعين من الخارج , امريكاوغيرها دبرته لنا , فهم ما ينفكونيدخلون لنا من هذه الثغرة ,انا لست في صف أحد ,بحرينية, اتعايش مع كل الأحداث , واسمع كل الأخبار وأرى بعيني مايحصل أيضاً , هذا الفيديو لايمثل الشيعة , ولا يمثل السنة , ولا يمثل الحكومة , انما هو يمثل اصحابه فقط ,اننا بفعل نعيش حياة مختلفة جداً عن باقي دول الخليج , نحن نرى ابناء الكويت والامارات !! نراهم بأعيننا يترفهون ويعيشون حياة هنية ونحن نداس ونحرم من الكثير من الحقوق , ولكن هذا لا يعني بأننا يجب أن نواجه الظلم بهذه الهمجية وهذه الأفكار الغبية الجاهلة !!!يجب علينا ان نحكم عقولنا أولاُ , اسألكم ؟ مالذي حصده هؤلاء من حرق السيارة؟؟حققوا مساواة؟ ام حولوا بهذا الظلم لعدل ومساواة !

موقع طائفي ..!!
بحريني شيعي .. !! -

يعني الحين ما حصلتون فيديو الا فيديو حرق سيارة الشرطة ؟؟؟ما شفتون الفيديو الي يدين الحكومة و وزارة الداخلية !! و الي يأكد على ان وزارة الداخلية استخدمت رجال شرطة بملابس مدنية و ضرب المتاظهرين برصاص قاتل و بأسلحة مطاطية !! بصراحة هالموقع موقع طائفي بحت .. !!

قول الحقيقة
د نور -

اولاحرام هذا الشحن الطائفي والتحريض الغير مبرر الذي حدث من اعمال شغب لهو خطأكبير ولكن علينا ان لاننسى ان ماقامت به الحكومة لهو ظلم كبير بالاضافة الى التفريق في المعاملة هناك ظلم كبير يقع لايجب التحيز انا سني وكلنا اسلام اجتنبو الفتنة حرام كل الدول تحصل فيها اعمال شغب ويسقط ضحايا ولانسمع السنة ومن يدعمهم نعم لقد نجح الاستعمار في زرع البؤر التي تشتعل وخصوصا الطائفية لقد ضقنا ذرعا في جميع الدول العربية بسيطرة القلة ع ثروات الدولة والشعوب محرومة دعونا ننظر الى المشكلة بشكل اوسع اسبابها وتداعياتها ثم نحكم من دون التعميم والتريض

الى بحرينيه مقهورة
كويتى -

لماذا لاتذهبين الى بلاد فارس وتسبحى بحمد الهالك الخمينى لعنه الله ، ان ما يسمى بالاغلبيه الشيعيه فى البحرين الشقيق انما هم وبلا أستثناء لايريدون الا حكم الفرس وهذا لن يكون بأذن الله ، اما حجتكم بخصوص الفقر والجوع فهى حجه باطله استهلكت منذ زمن ، اما لحزب الشيعى فلا مكان له فى الكويت ولله الحمد ولن يكون له وجود ابدا . ولعن الله من خان وطنه وكان ولائه للغير .

مالكم غير الشغب تأدب
بحريني ولاني ببحراني -

رد على كل من يزعم انه بحريني وولائه للخارجوخاصه الي اسمها بحرينيه ومقهوره انصحج تبدلين اسمج مقهوره...لانج حرام تكونين بحرينيه اصلا وحرام فيج الجواز الاحمر وثانيا الي ما تحركه غيرته على بلده من عيون الحقاد والمسترزقه الي النتي منهم وربعج الي يازعمون الظلم ما قول الا حسبي اله ونعم الوكيل وعلى قلت المثل الي مايطول العنب حامض عنه يقول...ما لكم غير الشغب تأدبكم وتخليكم صج تعرفون وش يعني التطاول على هالبلد الامن ورب البيت للحين ما شفتوا شي يالمخربين وانا بكلامي لا اخص كل الشيعه كوني احمل لكثير منه المعزه ولكن اخص الخونه المخربين الذين يمشون وراء هتافات الظلم والمزعومه ..الله يقويكم يا شرطة البحرين.يرجال الوطن

ارهاب واضح
خالــــــــــــــــد -

الشيعة في البحرين ليس ناقصهم شيئ منهم الوزراء مثل مجيد العلوي وزير العمل ومنهم النواب وهم غنيين عن الذكر . والحكومة وظفتهم بنسب كبيرة جدا في شركة بتلكو ووزارة الصحة وبابكو والبا ووزارة العمل والشرطة والمرور والشركات الخاصة ووزارة الزراعة ووزارة الكهرباء والماء والتجار .. والمقاولين واصحاب السجلات والتجار وووو اكثرهم شيعة .. اذا الحكومة لم تقصر معهم ولم تضلمهم انهم يجعلون هذه الاكاذيب ذريعة لهم .. ولكنهم ليسوا موالين للبحرين ويدعون انهم مضلومين كل هذه ادعائات كاذبه انهم مدسوسين من ايران ولايريدون الاستقرار للبلد ..لكني اعتب على الملك على طيبته الزايده معهم .. اقول لقد حان الوقت لاستخدام القوه

الفارق
علي -

الشيعة حرقوا سيارة فتحولوا الى ارهابيين وهمج وعملاء وغيرها من الاوصاف فاسال الجميع ماذا يمكن ان تسمي السنة في العراق عندما حرقوا بلدا كاملا باناسة وممتلكاته ارجو منكم الاجابة وبصدق

سيكون الاعفاء
أسد تكريت -

كلها ايام معدودوة وسنرى المكرمة الملكية بالعفو عن المجرمين كما هي العادة ! ولا ننسى يمكن ايضا يتم تعويضهم ايضا ! حصل سابقا بأن تم تعويض المجرمين

واللـــــــــه عيــب
مواطـــــــــــــــن -

انا ماقول إلا الله يذكرك بالخير يا عادل فليفل، يلي اسمك يهزهم مثل ماهز اسم صدام العراقيين. الله يرحم ذيج الأيام الي اذا يابو طاريق جدام هل حراحيش اكبر شنب فيهم عسى الله طول في اعماركم يا بوسلمان ويا بوعلي ويابوعيسى ويجعلكم ذخر للبحرين وينصركم على من يعاديكم وصدقوني مافي انسان عاقل ويشعر بالغيره على وطنه يحرقة بيده حتى لو كان مظلوم. بلادي عزيزة ولو شحت علي! "بحرينــــي وأفتخـــــر"

كفو عليك يا مواطن
بحرينية وافتخر -

كفو عليك يا مواطن والبحرين أكيد فخورة فيك وبأمثالك. بارك الله فيك يا وردة من وردو الوطن الزهية

الشيعه يلعبون بالنار
عبدالزهره -

الشيعه بالعالم يلعبون بالنار من خلال استفزازات يحرضها ملالي طهران ابن العلقمي فعلها بالعصر العباسي وادخل هولاكو ثم تبعهم خامني وادخل بوش بالعراق والان الشيعه يجدونها فرصه للانقضاض على ما تبقى من عروبه واعطائها للفرس ليؤكدو مقوله الرئيس المصري الفذ حسني مبارك ان الشيعه ولائهم لايران وهم بالاساس ليسو عرب بل خليط من فرس وهنود وينسبون نفسهم كذبا انهم من اهل البيت مثل الهندي الخميني والهندي الاخر السيستاني.

بلا مبالغات
علي قاسم -

هذا ردفعل شعبي غاضب على قتل أحد الشباب على أيدي قوات الشغب فلا تبالغوا في الأستنكار

جرائم
الفتى الصغير -

بسبب حرق الجيب كان المتظاهرين غاضبين جدا بسبب قتل الشهيد على جاسم على ايدي مرتزقه بي امر من الدخليه نحن شعب البحرين البحراني الاصيل نطالب بي تنحي رئيس الوزراء 2 نطالب بي دستور جديد يشنه العب البحراني 3 طرد الاجلاف المجنسه المرتزقه4 الاعتراف بي شهداء البحرين 5 اعاده السواحل والارضي والجزر المسروقه من تحت النضام الفاسد

مشكل ..
دايس على فليفل وصدام -

الله يحشر اللي يحب صدام وياه واللي يحب فليفل وياه كفو والله بالشباب المجاهدبعض الوهابية وليس السنةدخلوا للفتنة ورائحتهم النتنة واضحة

سبب وفاة الشاب
محمد علي -

وفاة الشاب البحريني رحمه الله لا شك آلمت كل مواطن غيور على مصلحة البلد ومصلحة شبابه.وبالعودة الى الحقائق نجد أن اللجنة الطبية الثلاثية التى أمر النائب العام بتشكيلها برئاسة طبيب شرعى أول النيابة العامة وعضوية الطبيبين بمستشفى السلمانية الطبى حسن محمد سعيد ناصر ورجاء السيد حسن عبد الله الذين حازا على تزكية احدى أهم كتلة نيابية بمجلس النواب وقد أدت اللجنة عملها بكل نزاهة وموضوعية وحيادية وأصدرت تقريرها الطبى فى حينها والذى أكد أن الوفاة جاءت بسبب هبوط حاد فى الدورة الدموية وخلو الجثة من أية اصابات خارجية أو داخلية وتلك حالة قد يتعرض لها أى انسان وهو ما ظهر أثره فى البيان الصادر من وزارة الداخلية والتى رحبت فيه بكل من يسلك الطرق القانونية كوسيلة لاظهار الحقيقة عن طريق اللجوء لموءسسات الدولة المختلفة لتأكدها من سلامة موقفها القانونى ولرغبتها فى التعاون بشفافية لاظهار الحقيقة للرأى العام

لا عتب على الجهال
بحريني ولد بحريني -

تتكلمون ان البحرينيني والشيعه مجرمين،نسيتوا ولا تناسيتوا يوم يرفع "الشيعه" في ستره سياره الملك على الاكتاف لما زارهم!اسطوانة ان الشيعه ليس لهم ولاء الى اوطانهم؟اذا كان على هذا الشي، نقدر نقول ان كل السنه ولائهم الى السعوديه-لان في عيد الفطر الكل يفطر على ثبوت الهلال في دولته،لكن في عيد الاضحى الكل يعيد وياالسعوديه.والشي الثاني، ياما اثبتنا ان الشعب البحريني مسالم عندما انطلقنا بعشرات الالاف في مسيرات سلميه،بس لما نطالب بحقوق مشروعه، يوم انصاف الشهداء، نمنع من ممارسه حق طبيعي ونواجه بتفريق المتظاهرين قمعيا بمسيلات الدموع، الرصاص المطاطي، ماذا تتوقعون من شعب يعاني ماساة امسه ويومه وغده.في باكستان، مظاهرات وتصادم، ولكن لم يجرا فيكم من احد على قول ما قلتوه.اثبتنا من قبل، وان ما حصل ما هو الا رد فعل طبيعي في اي مظاهر يقوم فيها رجال "الامن" بزعزعه الامن.وهناك ثلاثة اسئلة:1:اذا كنت تريد تفريق المتظاهرين،فلماذا الرشاشات والرصاص الحي في سيارات الشرطه؟2:كيف اخذت الاسلحه من السيارة وهي تحترق؟3:هل تعلم يا من تعلق ماذا فعل رجال الامن في البيوت خلال عمليات التفتيش؟

ماهكذا تورد الأبل
مواطن غيور -

مضحكه ردود الأخو المدافعين عن الشيعة وما يقومون به من مظاهرات واعتصامات وحرق ونهب وسرقات وترويع الآمنين والأطفال والنساء في الشوارع. ردود لا تسمن ولا تغني من جوع. وهل تتحقق آمال (المغتصبه حقوقهم) كما يدندن أصحاب حركة حق وعصابتها، وتتوفر لهم مأربهم بقيام مجموعة من المتظاهرين بأعمال العنف والشغب حيث كانوا يستعملون الزجاجات الحارقة ( المولوتوف ) والأسياخ الحديدية والحجارة بهدف الاعتداء على رجال الأمن وقد نتج عن هذه الأعمال إصابة أحد أفراد الأمن بإصابة بليغة، وسرقة السلاح الموجود بداخل إحدى سيارات الشرطة وحرقها بالكامل. هل هذه طريقة حضارية في المطالبة بالحقوق يا حركة (حق) إن كان عنك حق يا حق !!!

اضحكتمونا
سيد -

اي شرطه تقصدون ؟؟؟ يا سنة البحرين الباكستانيين او البلوش او العراقيين والسوريين واليمنيين هؤلاء هم حماتكم من هو الذي لابد ان نتهمه بالمد الاجنبي ؟؟ هل هؤلاء هم الذين يحمون البلد ؟؟؟امجنسين اين السكن لابن البلد ردوا يا خونه ي حيوانات همكم تاكلون وما عليكم انه احنه عايشين لو لا اذا ردكم يا اخوانه السنه كلكم جديه فانتون عميان وانا اقول تستاهلون الحرق كلكم

مجرد اقتراح
محايد للآخر -

مجرد اقتراح ..... هو ان تنشروا صور القتيل علي عباس على هذه الصفحات، شم عرض الفديو ... بذالك تكون التعليقات ادق.

ستبقون مركوبين طول ا
محمود السماهيجي -

ستبقون مركوبين طول اعماركم وستشربون من نفس الكاس.... اي ابناء الخليج عنا اليوم وعن نكم ايها العبيد.... اي معيشة اهلنا في الامارات وقطر والكويت .... الحمد لله الحكومات موفره سبل الراحه لهم ولاجل ارضاهم وانتم اي المركوبون ترضون انت تعيشوا على حساب اخوتكم الشيعه فقط ... قارنوا انفسكم بباقي دول الخليج وشعوبها وكيف ان الحكم يوال ارضاء شعبه وانتم تقرنون انفسكم بناس مظلومين وفرحين انكم تعيشون في حال افضل منهم هذا ما عندي ... انا الى الله وانا اليه راجعوان

ردة فعل طبيعية
شيعي محايد -

المتظاهرين خرجوا في مسيرة وطالبوا فيها بتعويض من ظلموا في إنتفاضة التسعينات وطالبوا بالإصلاحات الحقيقية لا الإصلاحات الصورية فقط. هاجمتهم القوات المجنسة ، ثم بشجاعتهم هجموا على قوات المجنسة وبعد ذلك هربت القوات المجنسة بسبب جبنهم وسببوا إحراج لمن يطبل لهم ويدعي بانهم هم من سيحمي البلد وها هم يهربون من متظاهرين عزل لا يملكون سوى حجر ومولوتوف فماذا سيفعلون في وقت الحرب؟

نكته
شيعي ولله الحمد -

تعليقات بعض القراء تذكرني بنكته كنت قد سمعتها لاحد مؤخرا وهي ان شخص سمع من اصحابه ان زوجته تخونه مع نسيبه. فهب هذا الزوج وذهب ليتحقق من الامر وعاد ليقول كلامكم كذب في كذب من قال ان زوجتي تخونني مع نسيبي انها تخونني مع رجل غريب. اخوتي اساس المشكله ليست في السياره المحروقه انما في قتل شاب تظاهر في مسيره سلميه. واقول لكل من يتهمنا بتقديس شخصيه مثل شخصية الامام علي فاننا فخورون بهذا التقديس ولكن ماذا عن الذين يقدسون العائله --- ولايتوانون عن تقبيل اقدامهم اليست هذه عبوديه.