أخبار

إغلاق المنافذ الخارجية والصدر يدعو للبس الأكفان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : اغلقت الجهات الامنية في مدينة النجف العراقية اليوم جميع المنافذ الخارجية للمدينة وهيأت 22 الف رجل امن لحماية زائريها القادمين لإحياء يوم الغدير الذي يصادف السبت فيما دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر انصاره الى لبس الاكفان عند دخولهم الى المدينة التي بدأ الالاف من العراقيين التوجه اليها.

وقد اتخذت الاجهزة الامنية والصحية اجراءات مشددة لحماية الزائرين الذين بدأوا يتدفقون على مدينة النجف (160 كم جنوب بغداد) وكان وصل عددهم الى اكثر من مليوني زائر العام الماضي . كما تم وضع خطة بمشاركة جميع المحافظات القريبة من النجف وهي كربلاء وبابل والديوانية والسماوة لتقديم اي دعم لاجهزة النجف في حالات الضرورة . ووجهت ادارة المحافظة نداءات الى الزائرين بعدم حمل السلاح او اي مظاهر مسلحة.

ومن جهته اصدر الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بيانا على شكل تعليمات الى انصاره الذين سيؤدون زيارة مرقد الامام علي بن ابي طالب (ع) هناك طالبهم فيها بدخول مدينة النجف وهم يرتدون الاكفان . ودعا في البيان الذي حصلت "ايلاف" على نسخة من

قتل واعتقال 68 مسلحا للقاعدة في ديالى والموصل

قتل 11 منشقا عن الصدر وإعتقال خاطفي أميركيين

ه انصاره الى اتخاذ الحيطة والحذر وتجنب الاصطدام بأي جهة وخاصة مع افراد الجيش والشرطة العراقيين . وطالبهم بالالتزام بالضوابط والتعليمات التي تصدرها الجهات الامنية والادارية للحفاظ على امن وقدسية الزيارة والعودة الى مدنهم فور انتهائها .

وكانت تقارير اشارت هذا الاسبوع الى ان الصدر قد دعا انصاره الى الخروج في تظاهرات بهذه المناسبة للمطالبة برحيل القوات الاميركية من العراق كما رحلت القوات البريطانية لكن البيان الصادر عنه لم يشر الى ذلك . ويبدو ان الصدر توخى من خلال تعليماته لانصاره بالالتزام بالضوابط الامنية للاجهزة الامنية لتجنب تكرار الاحداث الدامية التي شهدتها مدينة كربلاء خلال زيارة النصف من شعبان الماضي التي صادفت اب (اغسطس) الماضي بين المسلحين من انصاره ومسلحي حماية مرقدي الامام الحسين واخيه العباس والتي شنت بعدها القوات الامنية حملة اعتقالات طالت اكثر من 300 شخص من مريديه امر بعدها بتجميد جيش المهدي التابع له لمدة ستة اشهر .

وقد بدأت الطرق الخارجية المؤدية من المحافظات الاخرى الى النجف تشهد منذ اليوم تدفق الاف الزائرين سيرا على الاقدام لإحياء يوم عيد الغدير فيما انتشرت مفارز الشرطة والجيش على جانبي الطرق لحماية الزوار ضمن خطة أمنية مشتركة . ومن جهتها وضعت الأجهزة الأمنية في محافظة النجف خطة أمنية جديدة شارك بها أكثر من 22 ألف عنصر امن .

واليوم اعلنت الإدارة المدنية في محافظة النجف ان جميع المنافذ الخارجية للمحافظة قد اغلقت إبتداء من عصر اليوم الخميس وحتى انتهاء مراسم الزيارة السبت . وقال الناطق الرسمي باسم الإدارة المدنية في النجف أحمد دعيبل ان الادارة المدنية في النجف "قررت خلال اجتماع عقدته مع الأجهزة الأمنية في المحافظة اليوم الخميس غلق جميع المنافذ الخارجية للنجف ومنع دخول العجلات والمركبات إلى داخل المدينة من الساعة الثالثة عصر الخميس وحتى انتهاء مراسم زيارة الغدير التي تصادف السبت . وابلغ دعبل وكالة "اصوات العراق" ان هذا الاجراء "يأتي لدواع أمنية استجدت" دون ان يفصح عن طبيعة هذه المستجدات. مكتفياً بالقول "جاء ذلك بناء على احترازات وتحفظات أمنية مشددة لحفظ وحماية امن الزائرين." مشيرا الى ان الإدارة المدنية اصدرت باجات خاصة للعجلات والمركبات التي خصصت لنقل الزائرين من السيطرات الخارجية إلى داخل المدينة.

لكن قائد شرطة النجف اللواء عبد الكريم العامري اشار الى ان المحافظة تعاني نقصا هائلا في التسليح والأعتدة والعجلات ووسائل الاتصال واجهزة كشف المتفجرات معتبرا ان الكميات الموجودة منها في المحافظة لا تتلاءم مع المتطلبات الامنية وحماية الزائرين لها من مختلف مناطق العراق ومن خارجه.

وزيارة الغدير هي مناسبة مقدسة عند المسلمين الشيعة الذين يطلقون عليها "عيد بيعة الغدير" الذي يحتفل به في مدينة النجف في الثامن عشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري ويقولون انه اليوم الذي نصب فيه النبي محمد (ص) الامام علي بن أبي طالب (ع) على الخلافة والولاية من بعده حيث القى حجة الوداع . وتقام بهذه المناسبة الاحتفالات في مختلف المراكز العامة كالمساجد والحسينيات والمدارس والجامعات اضافة الى تزيين الشوارع والمحلات والدور وكتابة اليافطات المعبرة عن هذه المناسبة واهميتها .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المناسبة الحزينة
ضياء الحكيم -

لقد لبس العراقيون الأكفان والمأسي والأحزان لفترة تأريخية طويلة.ألم يحن الوقت لنشمر عن لباس الحزن ونكتسي بلباس الأعمار والبناء والدعوة الصادقة للعمل وقدسية الخدمة العامة ؟ المناسبة الحزينة ولها أهميتها دون شك ولكن متى تتم الدعوة الى صحوة خلقية وأجتماعية كما دعا اليها أمير المؤمنين "علي" ويحتاجها أبناء العراق لأزالة البؤس والفقر والبطالة ودعت لها كل الطوائف العراقية؟ حيا على العمل والله الموفقضياء الحكيم

الحذر ياعرب
Iraqi -

كنت اتصفح اليو تيوب ورايت فلم على هذا الرابط http://youtube.com/watch?v=nSpWosc6k0w وهو فلم روسي قديم لاثنان من الروس سكرانيين بالفودكا ولايستطيعون الوقوف لان الارض متجمدة. عنوان الفلم تحول لذم الشيعة. ولكوني اعرف مصدر الفلم اردت فضح الشخص الذي رفع الفلم واعطاه مثل هذا العنوان لكن تعليقي منع من التحميل. واقعة بسيطة تؤكد ان هناك ناس متخصصين بنشر الفتنة وعلى جميع المجالات. تابعوا الفلم وابحثوا عن من رفعه. اما الشيعة فهم فقط يلطمون وكان الله خلقهم للهم والبكاء واللطم.

محروسين بالله والنبي
العراقي -

هنيئا لكم هذه الاجواء والله يتقبل زيارتكم ويحرسكم بعينه من اعداء الدين والاسلام البعثيين واذنابهم الغرباء من التكقيريين والقاعده علي وياكم علي وزمان كان الذي يسير على الاقدام الى امير المؤمنين او ابنه المذبوح ع السجن والاعتقال رسم زيارته يكلفه واليوم والحمد لله سقط المجرمين البعثيين الفاسدين وبطلهم ابو الحفر الجرذ

عراق يمزقه التخلف
جمعة الخالصي -

لقد ارادوها لهم تخريبا وتمزيقا للوطن والعقول،فاعادوا لنا ما جاء به البويهيون اللئام من عادات وتقاليد فارسية مجوسية بعيدة عن روح الاسلام ليجعلوها تقريرية في عقول الناس،وهكذا تمضي الايام والاشهر والسنين والدولة تتمزق وتضعف والمواطن يتفرق ويتباعد وهم على مائدة الئام مجتمعون نهبا للاموال وقتلا للانفس وتبذيرا للمتلكات وتدميرا للبنية التحتية وبعد ثلاثة اشهر وتمضي على حركة التدمير الشاملة خمس سنوات وهم يقتلون ويسرقون ويحطمون كل كل شيء في العراق ولن تشبع فارس من احقادها الا اذا رات العراق وقد انتهى حتى تنتقل لتدمير الخاليج والخليجيون كما نعرفهم لا يستطيعون الدفاع عن وطنهم ،وبهذه اللقة سيموت العرب لتظهر امبراطورية الشر امبراطورية فارس من جديد.وليتفرج العرب على المصير المحتوم.

لا بالله
عنبر -

لا بالله خوش عراق عراق اللطم وعراق زيارات الفلح .جا بويه شتريدون بعد اكثر من هيه جي هم تحجون عمي وتكولون موخوش ديمغراطية عمي يومية زيارة شلكم بلغوة العمل والانتاج والتغدم .تره هذا كله حجي مال افندية الكهاوي روحو شوفو شكللكم السيد وسوو مثل ما يكول والله خوش عراق

ما هذا التخلف
jasim -

الحمد لله على نعمة الاسلام

الجهل مصيبه
مدحت -

اللطم والسب واللعن هل هذا هو الدين؟ اي دين هذا سب الصحابه وسب امهات المؤمنين !!!!والبكاء والنواح ما هذا التخلف كسفتونا امام العالم .

عادة
مو خوش ولد -

بمثل هيجى زيارات ومناسبات كل 100 عراقي يشربون بكلاص واحد .تره ما اكو احسن من هيج وعي صحي .مو هذوله السادة شكو عادة نظيفة وزينة علموها للناس .والله خوش سادة .السادة ينتظرون نذور الناس الفقرا هذا اللي جايب طلي لو دجاجة ويترك جهالة ميتين من الجوع .السيد ابد ما يكول لا . اذا انطيته شي مايكول شكرا يخليك اتحس انك مقصر دائما .

اتقوا الله
بن العراق -

اتقواالله يا ايها الناس واعلموا ان شيعة امير المؤمنين كانت في كل الازمان والاوقات ثوره ضد الظلم والظاملين في الوقت الذي كنتم انتم تجلسون على موائد الشيطان والشياطيين واعلموا ان العراق عراق الجميع ولا ترمي الناس بالحجاره وبيتك من زجاج واذا كان السيد غير جيد فتذكر و لاتنسى يا اخي شيخك ابا تبارك ما له من مأثر عموما ادعو الله سبحانه ان يهديكم الصراط المستقيم

على كيفكم
بنت العراق -

يابة عى كيفكم شتريدون من عدنة خلي اناس براحتهة وعلى نيتهة تروح تزور وتشوف الدنيا ادري كضيناهة بالظلم والقهر هسة اجة الوقت الي تنفس بي وهم انتو كاعدين على كلبنة خلية عايشين اخوان ميفرق بينة هالحجي الي ما الة معنى خلي كل واحد يزور الي يريدة ويسوي الي يعجبة المهم مماثر على احد بعد شكو هي مو ديمقراطية لو بس الكم تردوهة تسوون وتحجون الي يعجبكم وبس واحنة الشيعة ولد الملحة ومنة ساكتين ومنحجي دكافي عاد مو حرام هيج

الله ينقذ العراق
بدر العراقي -

ان المتخلفين الذين يحكمون العراق يجبرون العراقيين على الخروح بين فترة واخرى للبكاء والنحيب يتركون المصانع والمدارس فارغةهل هذا التخلف هو الذي سيبني العراق ؟ام سنبقى نقول ان الصهيونية هي السبب؟ان نظرة الى قناة الفرات او العراقية ستعرف:مايسير براسنا خير اذا ذولة الثول بقوا يحكمونا

ثقافة الأكفان
حسين الكوفي -

دين محمد هو دين الأمل والفرح بالإيمان وهذا هو نهج الأئمة الأطهار، فكيف حوله الروزخونية إلى دين اللطم والأكفان؟ مقتدى الصدر وعبد العزيز الحكيم يريدون من العراقيين أن يرتدوا الأكفان بالحياة والموت!! فأين هي ضمائركم؟ أين موقف المرجعية الرشيدة من هذه المهزلة السوداء، ومن هذا التنافس السياسي بين أل الصدر وأل الحكيم الذين يستعملون الدين والمذهب لتوريط شباب الشيعة بالأحقاد على بعضهم وقتل بعضهم البعض الآخر؟ الله وأكبر على الظالمين من مشعلي الفتنة والصامتين عنها. هل خلصنا من ثقافة البعثيين الكفرة لكي نقع في ثقافة الروزخونية المتعطشين للتسلط على رقاب الناس؟ الله وأكبر على الظالمين.

روحو والهوا بظهركم
Niron -

ايييييييييييه ظلوا هيجي .....عفية ....همزين احنه طلعنه ونفذنه بجلدنه وخليناها للمتخلفين والجهلة امثالكم يا ذيول ايران وخلي نشوف وين توصلكم ايران.......عرب وين وطنبورة وين .....

انتم متخلفين
ابن الرافدين -

تعليقات سخيفه جدا هؤلاء الناس يذهبون لزيارة حفيد الرسول ص وماذا نقول عن في المغرب العربي عندما يتدافعون ويتباكون ويلطون على شخص غير معروف مجرد كان انسان صالح 00 وماذا نقول عن الدراويش والمشعوذين الذين يصرخون بكلمه الله حي الله حي ويدخلون السيوف والخناجر في بطونهم وخصوصا هذه الشعوذه تحصل كل يوم واخطرها في الباكستان والعراق وباقي الدول العربيه المتخلفه والمراقد الموجودة في جميع البلدان العربيه مرقد يزورونه المتخلفين العرب لمجرد كان رجل صالح يطعه الفقراء ايهما افضل زيارة احفاد الرسول وذكرهم او هؤلاء الصالحين 000 يامعلقين يا متخلفين

الكفاءة هي الاساس
د.عبد الجبار العبيدي -

ان زيارة الامام علي (ع) في عيد الغدير واجبة على المسلمين جميعا،لانه عيد الاعتراف بالكفاءة والاخلاص.حين نادى رسول الله على المسلمين ان يعتمدوا الكفاءة والاخلاص في حكم الدولة،واذا اشار الرسول الى علي لايعتي انه اراد اعتماده للمنصب ،لكنه اراد وضع قاعدة عامة في حكم الدولة فيما بعد،وعلى الجميع ان يدركوا لو ان الرسول اشار الى علي بالنص لضرب اية الشورى(وشاورهم في الامر) وهذا لم يكن بمقدوره ان يفعل ابدا، فالاية الزامية لايمكن تجاهلها من اجل منصب اوقرابة اوكفاءة.لقد بنى الرسول دولة المؤمنين على الحق والعدل والكفاءة والاخلاص،بنى وانجز دستورا خالدا ،فهل نحن قادرون على ان نبني وننجز ،أم سنبقى نتعكز على نصوص لم نعرف تفسيرها بعد.

ليييييييه تخلف
بندر -

لا اقول الا الحمدلله الذي ثبتنا على الدين الصحيح

كان الله في العون
ابوعواد -

كان الله في عون العراق وعربه الاقحاح في الوسط والجنوب وحماهم من مخططات ايران و من السيتاني الى الحكيم ومقتدى

كوارث
أبو ردينيه -

يمر العراق في كل عام بخمسة مراحل ممنهجه، متفردا في تعريف سيمفونية الفصول الأربعة، الفصل الأول : المرحلة الإرهابية، والثانية المرحلة المالكية وهي التي تأخذ بأداة التملك المالي ونزاعات الشوارع المسلحة، والمرحلة المهدية، وهي مرحلةتهتم بالأشخاص والهدايا، والمرحلة الهنداو، وهي تهتم بحسن الهندام والثراء، والمرحلة الصدرية، وهي التي تهتم باللطم على الصدور، وأضيف كذلك مرحلة سادسة هي مرحلة القامات ولبس الأكفان للحصول على دفع المؤجر اليومي لطوابير البطالة. هذا هو حال العراق .. فلننتظر ماذا بعد بلد الكوارث.