أخبار

المالكي يعاني من تعب شديد بحسب فحوصات اولية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
يرقد بمستشفى وسط لندن برعاية اطباء مختصين
المالكي يعاني من تعب شديد بحسب فحوصات اولية

أسامة مهدي من لندن :
اظهرت فحوصات اولية لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اجريت له اليوم بمستشفى في لندن حيث يرقد حاليا ان صحته جيدة لكنه يعاني من تعب شديد حيث تركزت هذه الفحوصات على القلب وقياس ارتفاع الضعط والسكري عنده وذلك اثر اصابته بأغماءة لمدة نصف ساعة اثر اجتماع في بغداد قبل ايام تقرر اثرها بالتشاور مع عائلته نقله الى العاصمة البريطانية التي وصلها الليلة الماضية مصطحبا نجله الاكبر وصهره ومترجمه. وابلغ مصدر مقرب من المالكي (57 عاما) "ايلاف" ظهر اليوم ان رئيس الوزراء قد ادخل الى مستشفى ولنغتون بوسط لندن واجرى له الاطباء فحوصات عامة اشارت نتائجها الاولية الى انه يعاني من تعب شديد فقط وان صحته مطمئنة بشكل عام . واوضح ان الاطباء سيواصلون غدا اجراء المزيد من الفحوصات للمالكي على ضوء نتائج تحليلات اجريت له . وقال ان الاطباء يعتقدون ان المالكي سيتمكن من العودة الى بغداد خلال وقت قصير جدا . واوضح ان مرافقي المالكي في زيارته هذه هم مجموعة من صغار الموظفين العاملين في مكتبه برئاسة الحكومة . وقال ان المسؤول العراقي قد اصطحب معه نجله الاكبر محمد (26 عاما) وصهره الذي يعمل سكرتيرا خاصا له اضافة الى مترجمه الخاص. واضاف ان المالكي يرقد حاليا بمستشفى ولنغتون بوسط لندن وقد سمح له الاطباء باستقبال عدد محدود من الزائرين . واشار المصدر الى ان موفق الربيعي مستشار الامن القومي العراقي هو الذي قام بترتيب مواعيد المالكي مع اطبائه واختيارهم لاجراء الفحوصات واقتراح العلاجات نظرا لخبرته الطبية حيث عمل في لندن لاكثر من 15 عاما طبيبا ورئيسا لمؤسسة طبية واضاف ان المالكي كان شعر بتعب شديد الاسبوع الماضي ادى الى اغماءة لبعض الوقت مما تطلب استدعاء بعض الاطباء للكشف عليه اثر ارتفاع كبير في السكري والضغط اللذين يعاني منهما منذ سنوات وقبل توليه منصبه الحالي اضافة الى معاناته من متاعب في القلب . واوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان اطباء المالكي في بغداد قرروا فجر امس بالتشاور مع عائلته ومساعديه نقله الى لندن لتلقي العلاج الضروري بعد ان ظهرت عوارض ازمة صحية عليه اكد انها ليست خطيرة . وقال بيان لمكتب المالكي ارسلت نسخة منه الى "ايلاف" اليوم ان نتائج الفحوصات اليوم "سليمة ومطمئنة جدا" . واضاف "نطمئن ابناء شعبنا العراقي الكريم بعدم وجود مايدعو الى القلق بشان الحالة الصحية للسيد رئيس الوزراء الذي قدم شكره لجميع ابناء الشعب العراقي العزيز على مشاعرهم الطيبة تجاهه".
.
وقد نفى عضو مجلس النواب عن الائتلاف الشيعي الموحد حسن السنيد ان يكون المالكي قد تعرض الى وعكة صحية اضطرته للسفر الى بريطانيا موضحا ان رئيس الوزراء في لندن لاجراء فحوصات طبية روتينية.
وقال "لاصحة لما اشيع حول تعرض رئيس الوزراء الى وعكة صحية وان سفره جاء لاجراء بعض الفحوصات الطبية". واوضح ان رئيس الحكومة استغل فرصة تحسن الاوضاع الامنية في العراق للذهاب الى بريطانيا لإجراء الفحوصات.
ومن جانب اخر قال مصدر عسكري اميركي إنّ المالكي شعر بوعكة صحية أثناء اجتماع رفيع المستوى مع مسؤولين اميركيين في وقت سابق من الأسبوع الماضي وأنّه تلقى لاحقا علاجا وغادر المستشفى. ومن جانبه اكد المالكي لدى مغادرته بغداد امس انه يسافر الى لندن لاجراء فحوصات طبية للاطمئنان على بعض الامور الصحية. واشار الى إنه كان يحاول منذ فترة أن يجري فحوصات طبية في بريطانيا لكنه أجل الموضوع أكثر من مرة وأضاف "سأقتصر بالدرجة الأولى على إجراء الفحوصات والعودة إلى بغداد بشكل سريع".
واوضح مساعد للمالكي إن الهدف من الزيارة "فحص طبي دوري" كان مقررا سلفا وتم إرجاؤه بسبب "الوضع الأمني" في العراق . وقال ان رئيس الحكومة العراقية أرجأ الرحلة بسبب كثرة مشاغله في الشهور الماضي. وفي لندن قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية ان المالكي في لندن لكنه رفض الإفصاح عن أي تفاصيل تتعلق بعلاجه وفيما إذا كان سيلتقي مسؤولين بريطانيين خلال الزيارة. وكان المالكي قد شكل حكومته في ايار (مايو) عام 2006 لكنها تعاني منذ اربعة اشهر من انسحاب ثلاث كتل برلمانية منها تابعة للتيار الصدري الشيعي وجبهة التوافق السنية والقائمة العراقية العلمانية حيث فقد بذلك نصف وزرائها البالغ عددهم 32 وزيرا .
وامس كشف القيادي في الحزب الإسلامي العراقي النائب عمر عبد الستار الكربولي عن أن الرئيس جلال طالباني سيعلن قريبا تشكيل حكومة وحدة وطنية على أسس جديدة تحددها الخريطة السياسية في البلاد . غير أن الكربولي رفض إعطاء مزيد من التفاصيل عن شكل الحكومة التي أكد أن الرئيس طالباني سيعلن عنها. وأضاف في تصريح صحفي أن أولى ثمرات الاتفاق الثلاثي بين الحزب الإسلامي والحزبين الكرديين الرئيسيين سيعلنها الرئيس جلال طالباني بعد إنتهاء عطلة أعياد الأضحى والميلاد ورأس السنة الميلادية. وأضاف النائب الكربولي أن إعلان الرئيس طالباني المرتقب لا يعني عودة وزراء جبهة التوافق العراقية إلى الحكومة بل تشكيل حكومة أوسع حيث سينسق الحزب الإسلامي مواقفه مع الحزبين الكرديين في كل تحركاته داخل مجلس النواب والحكومة.
وأكد الكربولي أن كتلة التحالف الكردستاني لم تخرج من التحالف الرباعي ولكن لديها مشاكل مع الحكومة الحالية موضحا أن مذكرة التفاهم الثلاثية التي تم توقيعها الاسبوع الماضي لا تسحب البساط من تحت أقدام أية جهة ولا تستهدف أحدا بل تهدف لرسم خريطة جديدة للمشهد السياسي العراقي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله يحرسك يا بطل
رياض محمد -

الله يحرسك يا بطل يا شريف ويرجعك لنا بصحة جيدة , الله جعلك حارس على العراق كي تحميه من الحرامية والارهابيين في الحكومة وخارجها

سلامتك من اه
سلامات يا مالكي -

سلامات يا رئيس الوزراء بس ليش علاجك يكون في لندن ليش ميكون في احدى مستشفيات بغداد السلام واخذ العلاج من صيدليات مدينه السلام مو افضل ويكون العلاج اسرع واحسن ويعطي نتائج ممتازة للشفاء وبالاضافه على رأية وضع المستشفيات ودرجه التطور الصحي في العراق من خلال وجودك في الحكم والذ يعتبر قمه الرقي والتطور في المجال الصحي وسلامي للندن هههههههه الف عافية

اذهب ال
عراقي -

ان الله سوف ينتقم منكم واحد بعد الاخر كنتم تحكون عن صدام يعين اقربائه وانتم فعلتم اتعس من صدام وتركتمونا اكثر جوعا دم العراقين برقبتكم وساعة الحساب الالهي قريبه ان شاء الله

سلامات با غالي
اوميد محمود -

سلامات يا ابو اسراء الوردة, يا قاسم العراق يا حافظ حقوق كل العراقيين. نحن التركمان لا ننسى موقفك المشرف من قضية كركوك ووقوفك بوجه الطامعين الانفصاليين. حرسك الله والرسول وآل بيته وصحبه وحمتك عيون مريم العذراء الطاهرة. ان شاء الله تعود سالما غانما ياابن العراق البار.

اعاده الله
حسين العراقي -

اعاده الله الى بلده ايران التي يعمل وبكل جد على الحفاظ عليها ولايابه بما يحصل للعراق والعراقيين تلك هي المشكلة الكبرى من ان يتسلم السلطة شخص يدين بالولاء لبلد ثاني لان اصوله م ذلك البلد

الى حسين العراقي
Haitham -

يبدو انك هتلري جداً حيث تلبست لقب العراقي ونزعته من رئيس الوزراء. قل بربك هل لديك طابو بالعراق أم ورثته من الاتراك؟

العزيز المالكي
حارث زمال الضاري -

سلامات يابطل النضال يابو اسراءولتخسى كل الالسن الحاقدة.

صلحوامعلوماتكم ايلاف
شخص -

اولا اسم ابنه مو محمد و عمره مش 26 سنة و الله يقومك بالسلامة يا عراقي ياابن العراق غصبا علة اعدائنا الارهابيين و من يريد شرا بالعراق

الحمد لله
رحيم -

الحمد لله على انو صار للعراق رئيس وزراء ورئيس بحيث من.يمرضون تستطيع الوكالات العراقية ان تكتب وتقول الرئيس مريض او رئيس الوزراء صار عنده ارهاق بينما ايام صدام حتى طبيبه كان يخاف يكوله انت مريض....والى كل خونة الشعب العراقي و واعداء السلام من حاقدين على العراق الجديد عليكم ان تتفقهوا بان الرؤساء ليسوا الهة لا يمرضون لو كنت مع المالكي او ضده فالله يشفيه لان العراق الجديد يحتاج الى بشر حقيقين من لحم ودم وقلب وهذا دليل قاطع بان الرجل قلبه على بلده ولو اراد ايران بدون وجع راس لاستطاع ذلك كما كان صدام حين اختار الحفرة والتزلف للامريكان بالسجن حتى يدخن سيجارته الكوبية

ليش متتعالج بالعراق
محمد العراقي -

اعتقد ان المستشفيات بالعراق ارقى الان بفضل السيد المالكي!!!!!!!!!!!! ولا ادري لماذا لم يتعالج هنا ولا ادري ما هو السر في علاج قادة الحكومة خارج العراق فالحكيم يتعالج في ايران والمالكي في بريطانيا والطالباني في امريكا

...
شمتان إبن فرحان -

في هذه المناسبة أتمنى من كل قلبي أن لا يعود المالكي لبغداد الحبيبة وأكيد سيأتيه ملك الموت بهيئة الشهيد صدام حسين و أظن بأن العراق أفضل بكثير بدونك يا مالكي وإنشاء الله في مرضك هذا تحس بانين كل أم مفجوعة وبكل شهيد قضى نتيجة سياساتك و ميولك الرهيب والشديد بل ولائك نحو ايران

المالكي وعقده صدام
عدنان احسان- امريكا -

... يعني الوعكه ما اجت الا بالذكرى الآولى لإعدام صدام .... وألافضل ان تبقى بلندن ...

مزابل التاريخ لهم
شوكت مجيد طعمة -

دعاء الشفاء لكل مريض.ما كان متوقعا ان يتحرر العراق من صدام ودكتاتوريته المقيته لينتقل الى من لا رحمة لديهم ولا ذمة،نهبوك ياعراق،وقتلوك ياعراق،وقسموك ياعراق،وزرعوا فيك امرضا ما زرعت في بلد عربي اخر الطائفية والعنصرية.واليوم ينتقم منهم رب العالمين، واليوم ضمائرهم الميتة تحاسبحه ولا تحزنوا ايها العراقيون سيموتون كلهم ولا حسرة عليهم .ان من خان الوطن وجاء بالاحتلال سوف لن تذكره الا مزابل التاريخ وهي لهم ان شاء الله.

الست زينب
ابو جيدر -

الاعمار بيد الله والموت حق هل سيدفن في المنطقة احضراء ام في السسدة زينب؟

واذا مرضت فهو يشفين
هيثم السهلاني -

))واذا مرضت فهو يشفين((الحمد لله على سلامتك أيها الرجل الصالح دولة الرئيس المالكي فقد عرف عنك الإخلاص في وطنيتك ، وشجاعتك عن وطنك ، ونزاهتك في مال وطنك، وإصرارك على مصالحة أبناء وطنك ، فقم لنا معافا وعين الله ترعاك لخدمة شعبك ودينك ووطنك فأنت قد اثبت جدارة في إدارة البلاد مع كل الصعاب والمؤامرات الداخلية منها والخارجية ، ونسئل الله لك الشفاء العاجل والعودة للبلد سريعا لمتابعة المسيرة الوطنية ، حماك الله وحما البلاد من الشرور .

الرئيس
حامد -

حكام العراق من جلال الى الحكيم الى المالكي صار الواحد منهم اذا صابه اي مرض ركض الى امريكا او لندن مع ان صدام طول عمره ما فحص خارج العراق . هذا في الوقت الذي تفتك الامراض بالعراقيين الفقراء الذين بشترون الادوية من الارصفة .

شمتان ابن فرحان 2
كريم -

بمناسبة مرور مئة سنة قادمة من الفرح اهنئ اموات المقابر الجماعية بذكرى عيدهم الاول في الجنة وهم يتمتعون برؤية صدام وهو يحترق امامهم. راسه كان اكبر هدية وهو يقع من المشنقة انه فرح لا يقاس باي فرح اخر في العراق او باي فترة زمنية كونية انه فرح طويل الامد وعميق عمق بكاء جثث الاطفال في المقابر الذين اعتدوا عليهم جنسيا قبل ردمهم احياء .انا لم اكن اؤمن بالله بسبب بقاء صدام ولم اؤمن بالله الا بعد النهاية المخزية له في الحفرة وقد شاهده العالم يتوسل ويفتح حلقه كابله .

الحكيم كان اشجع
عزوان المهدي -

اذا كان مصابا بالتعب والاجهاد فعلا فلملذا لا يأخذ اجازة ويقضيها للراحة والاستجمام في قصره المنيف بالمنطقة الخصراء ويعوده الاطباء العراقيون؟ قولوا غيرها وافصحوا عن المرض الحقيقي الذي هجم عليه واضطر للقدوم الى لندن للعلاج منه، وأخيرا فان السيد عبد العزيز الحكيم كان أشجع منه عندما اعترف بمرضه الحقيقي واعلن ذلك جهارا، هل هو خوف شخصي من ابو اسراء أم خشية من شماتة الاخرين به والله سبحانه يمهل ولا يهمل.

سلاما استاذ نوري
عمر الدليمي -

سلاما استاذ نوري المالكي سلاما , ستعود الى شعبك العراقي الذي احبك وانتخبك ونحن معك بكل قلوبنا ندعوا لك بالشفاء العودة الميمونة فبوجودك يشعر الشعب العراقي بالامان والاطمئنان فانت من قضى على الارهابيين وبيدك وقعت اعدام صنم البعثيين صدام الذي زرع القتل والدمار والمقابر الجماعية بارض العراق ..قلوب العراقيين تدعوا لك وملائكة الرحمن تحرسك والعراقيين بانتظارك وبيدهم الزهور والورود

اللهم اشفه وعافه
تيمور تركماني/كركوك -

نسأل الله الشفاء العاجل والعافية التامة لرئيس وزرائنا الحبيب الأستاذ أبو أسراء المالكي وأن يعود إلى وطنه العراق سالما غانما قريبا عاجلا بإذن الله العلي القدير وأن يحفظه من كل سوء وبلاء، آمين يا رب العالمين.

سبحان مغير الاحوال
معاذ البغدادي -

فعلاً سبحان مغير الاحوال فالمالكي من شخص نكرة لا يعرفه احد قبل احتلال العراق الى شخص يذهب الى لندن للفحوصات والمعالجة في حين يقبع الاف الابرياء في سجونه ومعتقلاته الرسمية وغير الرسمية (التابعة لمليشيات حكومية).. ربما مرضه يذكره بمعاناة هؤلاء الابرياء !

الله اكبر
بنت دجله والفرات -

لماذا الاف العراقيين من دون ابسط العلاج وحضرتك مجرد فحوصات تذهب الى لندن هكذا تخدم العراق الله اكبر عليكم. حسبنا الله ونعم الوكيل.

روتينية
البصري -

الزيارة كانت مؤجلة وهي فحوصات روتينية يبدو ان حتى الاغماءة كانت مؤجلة وكانت روتينية . غدا اذا منّ الله علينا وأخذ روحك ايضا ستقولون موتة روتينية

صدام کان أشرفکم..
کمال الزاخولي -

زين يامالکي ؟؟؟شو العراقيين يموتون جوع ومرض گدام عينك متحرك ساکن!!!!وجنابك يتمرض تروح للندن لأجراء فحوصات وتتعالج؟؟؟ومسعود البارزاني يوجعه سنه يروح لسويسرا!!!وجلال الطالباني يجري فحوصاته الطبية بس بأمريکا!!!وعبد العزيز الحکيم يستورد طاقم طنبي فرنسي کامل يعالجه بأيران!!!!زين العراقيين وين يتعالجون؟؟؟مو کله بمدينة الطب التي لاتتوفر فيها أبسط ألأجهزة الطبية؟؟؟ألم تسألوا أنفسکم ماأسباب أرتفاع حالات السرطان!!!!لماذا کلما شعر مسؤول أو أبن مسؤول أو قريب مسؤول في العراق الجديد بألم يجري فحوصاته في لندن وباريس؟؟؟لماذا ولماذا ولماذا ولماذا!!!!وألأيام أثبتت أن صدام کان أشرفکم جميعا!!!!علما أنا مواطن کردي وأسمع ألأهوال عن العراق الجديد!!!!!

سلامتك
ام محمد -

ندعو الباري عز وجل ان يمنحك الصحه وتمام العافيه وان يرجعك الى كل العراقين الذين هم اليوم احوج لك .ابواسراءلقدودعتنا ان يكون عام2008 عام اعمار وامان ارجوك شد العزم ايتام العراق وارامله وجميع المظلومين عينهم على ذلك اليوم

سلامات أبو اسراء
ابو مريم - بغداد -

سلامات اخونا ابو اسراء الموظف في حكومة جمهورية العراق ، نتمنى لك الشفاء العاجل لتعود في خدمة أبناء وطنك العراق الحبيب ، و يا ريت بهذه المناسبة تصدر قرار بمعالجة جميع العراقيين ال 26 مليون في بريطانيا و أمريكا على نفقة الدولة العراقية .... هاي العدالة مو صحيح ... لو انت و الطالباني و الحكيم تتعالجون ميخالف و الناس تموت تحت الرجلين.... نحن نعرف انت مواطن شريف و الشريف لازم يقيس نفسة على كل مواطني شعبه .... وينك عبد الكريم قاسم ، كم مرة رحت تعالجت في بريطانيا ابو قاسم الله يرحمك....

سلامات
kamal/sweden -

اتمنى للسيد نوري الصحة و السلامة وليكن قدوة لكل المسؤولين العربان حيث انه سافر و لم يسحب معه المئات من المستشارين و الحرس و المرافقين من اللذين يعتاشون على اموال الدولة ,هذا هو الاخلاص للوطن فتحية للسيد رئيس وزراء العراق

العراق فدوه لك
العراقي -

طيب ابن اطياب روحنا لك هنيئا للعراق بك وهنيئا للعراقيين بك انظروا يابعثيين هذا الفرق بين هذا الطيب الشريف العراقي الاصيل وبين النكره الغزي والعار المنبوذ الذي دمر البلاد هذا نفديه بروحنا وذاك عدو المالكي يحبه كل العراقيين الشرفاء وذاك يكره وحاقد عليه كل العراقيين الشرفاء المالكي فخر للعراق والعار المشنوق نقمه على العراق انظروا الى اولاد المالكي واهله لهم الشرف والادب والاحترام وانظروا الى المقبورين وعائلة العار لهم الغزي والهزيمه هاربات مشردات ذوقوا العذاب بما كنتم تعملون لقد فرح الشعب وحتى ارض العراق بهزيمتكم ياانذال

اللهم
احمد العوضى -

ربى انت القادر تظهر قدرتك التى لاتعلو عليها قدرة سبحانك ليكون عظة وعبرة لمن دمر اهلنا فى العراق هو وعملاء امريكا وايران .

الشفاء العاجل نتمنى
ابو مريم - بغداد -

عزيزي أبو أسراء الورد ، يا شريف تمنياتنا لك بالشفاء العاجل و نتمنى لك الراحة و الامان و مستقبل زاهر و تحقيق الاماني لسنة 2008 ، بس يا ريت تشوف أخوتك ال 26 مليون عراقي شكد لعد تعبانيين و منهارين ، نحتاج قطار طائرات تودينا الى بريطانيا حتى نسوي فحوصات دورية كلتنا حالنا من حالك ......هم نحن أخوتك و عدنا حصة بنفطات العراق ... لو لا

تمنياتي بالشفاء
أبو الآء العراقي -

زين ليش اختاريت أخي ابو اسراء بريطانيا ، مو هذولة جماعة الطاغوت الاكبر ، شبيها مستشفياتنا ، و انت رئيس الوزراء لازم ما عندك ثقة بالمستشفى العراقي، هو سكر و أجهاد و ال 26 مليون كلهم عدهم سكر و أجهاد ، مو صارلنا 35 سنة نحن تحت الاجهاد محد ودانا بريطانيا ، عندك العافية اخوية

حقك تروح لبريطانيا
عراقي بغداد -

طبعا انت تعرف عزيزنا المالكي ، انك سبب رئيسي بهجرة الاطباء الاختصاصيين الاكفاء ، بعد أن مارست عصابات مقتدى و بدر و علماء المسلميين و غيرهم كل انواع الترهيب و التخويف و الاختطاف ، روح شوفهم الاطباء العراقيين وين صارو يشحتون العمل في الامارات و عمان و قطر .... حقك تسافر الى بريطانيا ...أذا وزير الصحة انهزم و طلب لجوء .... و وزارة الصحة تحولت الى حسينية و لبست السواد و المواكب تفتر بيها...بعد يا طب يا بطيخ

one way
NOOR SAMIR -

الغريب ذهابه الى لندن وليس لطهران ولكن الذي اريد قوله انه بعد سنة اصابه السكري والضغط وفقدان المناعه من حب العراقين لمجموعته وهذا يؤكد ان الراحل صدام هو الاقدر على قيادة البلاد ولا تقل نحو الخراب لان هناك كثير من روساء الدول العظمى قادوا ويقودون بلدانهم الى التهلكة في الوقت الذي صعد الرئيس الراحل على مشنقة العجم ولم يرتفع ضغطه ولكن ارتفع ضغط الحاقدين وهو يسخر بهم. نصيحة لك يا ابا فارس ابقى هناك افضل لك فهذا شعب العراق لا يعرف الهوان ولا يتحمل الطغيان ولن اقول لك (روحه بلا رجعة) لان هذا ضد انسانيتي والله ينصر العراق واهله الطيبين.

الى شمتان
داود -

نحن نقول لك ارواحنا وانفسنا في صلاتنا مبتهلين داعين المولى ان يرجع بطل العراق الى عرينه وان يمن عليه بالصحه والعافيه وعجبي عليك انت تتالم لاعدام صدام يوم العيد وترجع ذلك بان يوم الاعدام كان عيد علما لاتوجد ايه في القراءن او حديث في عهد النبي ص تقول لايجوز الاعدام للمجرمين يوم العيد ولكن كيف تدعوا على انسان مريض بالموت وتتمنى ذلك انك بعثي وان العرق دساس وتمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين يابعثيه شيلو هم ثورة شعبي ثورة دم انتم اتباع الباطل ولهذا دائما تزهقون ان الباطل كان زهوقا

يا ناصر الحسين
شاكر الموسوي الحسيني -

الله يشافيه ويعافيه ويعطيه الصحة ويرجع للعراق سالما غانما بجاه النبي العربي وآله الطاهرين ليكمل المسيرة في تصديه لأعداء العراق والانسانية

نحبك
مواطن -

المالكي نحن بالفعل نحبك ونقدر لك صبرك ونضالك لبلدك العراق. ندعوا الله ان تتعافى وترجع سالما واقوى

حفيد مالك الاشتر
احمد الفراتي -

كان الله في عونك ايها البطل المالكي يا كاسر انوف الطغاة وعبيدهم باعدامك بقلمك الشريف اسوا خلق اللهانك ايها البطل والاسد العراقي تواجه حربا عالميه بقيادة العرب الذين حاربوا من قبل الامام علي حربا شعواء فالف سلام لك ايها الشجاع وكان الله في عونك

يمهل ولا يهمل
محمد خالد -

الشعب كله يقول يمهل ولا يهمل وسبحان الله في يوم اشتشهاد البطل

الي البطل
حسنين المرسومي -

سلامات يا ابو اسراء البطل وانشاءالله ترجع الى بلدك سالم غانم معافى باذن الله انه عراقي ابن عراقي وقف بوجه الطاغوت وبوجه البعثيين القتلى وبوجه الارهابين القتلى عيب على كل انسان ينكر عراقية ابو اسراء البطل بس مع الاسف على الحاقدين والمرضى يتشمتون ببطل فرض شخصيته على كل العالم باداءه للحكومه رغم كل الظروف يمر بها العراق الحبيب ويتامرون عليه لكنه يبقى رجل الاول ومنتخب ديمقراطيا من الشعب لا يوجد رئيس وزراء منتخب في كل الوطن العربي وكلهم يتعينون بالواسطه بس المالكي بشخصيته وذكاءه صار رئيس وزراء العراق الجديد وكتب الدستور لانه رجا وطن

لاحقته لعنة صدام
محايد ومنصف -

أوليست من مفارقات القدر أنه نقل مريضا- يوقال مسموما- بذكرى إعدامه للدكتاتور الراحل صدام حسين؟؟إنها لعنة صدام لاحقته، وكلاهما في القهر واحد.

جاك الموت يا تارك
رائد سلمان -

جاك الموت يا تارك الصلاة : سيفرح كل شريف عراقي وعربي ومسلم برحيل هذا الرجل لانه لم يعمل الا لايران الصفوية وامريكا المجرمة : ان شاء الله لن يعود الى عاصمة الخلافة بغداد المنصور والرشيد...

كربلاء حي المعلمين
نعيم المالكي -

سلامات حجي الله يعودك علينه بصحه وعافيه

العلاج في العراق عال
جبر -

الى محمد الا عراقي نعم ان الطب في العراق من ارقى واحسن الطب في العالم بفضل المقاومه الشريفه المتعاونه مع المحتل الامريكي التي تتدرس طلاب واطباء العراق في امريكا اغرسوا ايها المنافقين المفروض تنبذوا وتستنكروا هذا العمل الاجرامي العفلقي من الدمار والخسه والنذاله بحق العراق ومستشفيات العراق ومدارس ومساجد العراق وبعدها تعالوا تكلموا عن العراق انكم بعثيين مفلسين

بالسلامه أبو أسراء.
أحمد الصفار -

الف سلامه عليك أبو أسراء، أن شاء الله ترجع لتكمل ما بدأت، الله يستر على العراقيين ويحفظهم.موضوع العلاج في لندن أو أميركا معروف عندنا نحن العرب من زمان لأن نؤمن بأنهم أحسن من عندنا بالطب، الملك حسين الله يرحمه ذهب الى مايو كلينك للعلاج في أميركا و بلده يعتبر من أكثر الدول العربيه تطوراً في مجال العلاج الصحي والكثير من الخليجيين يذهبون للعلاج فيه.

سلامات
ساره العراقيه -

سلامات لرئيس الوزراء العراقي وان شاء الله يرجع بالسلامهواحب اعلق على تعليق شمتان إبن فرحان يكول على صدام شهيد شلون صار شهيد الظاهر اغلب الناس ميعرفون شنو معنى شهيد وشنو معنى مجرم اخذ جزاءه وماكو مقارنه بين الاثنين صدام مات وانعدم وراح انسى بعد اقل من سنه

ما تشوف شر
محمد -

سلامات وماتشوف شر والعراق والعراقيين بانتظار عودتك....وبالنسبة للبعض(قل موتو بغيضكم)

ابن العراق
نعمان -

سلامات يا ابو اسراء البطل يلي ماكو منك بالعالم الله والحسين يرعاك

المنتقم
جمانة البياتي -

سوف ينتقم الله من كل ايراني وعراقي باع الوطن لايران العراقينين يموتون والمالكي يعالج في بريطانيا من اين لك هذا يا مالكي لاتنسوا ان اسم من اسماء الله الحسنى هو المنتقم ياايرانين حسبي الله ونعم الوكيل

الله يمن عليك بالعاف
علي الجبوري -

ادعوا الله ان يمن عليك بالصحه والعافيه يا ابن الاخيار كم هي مواقفك النبيله وانت تدافع عن العراق واهل العراق وعفى صبرك يابطل ياشجاع وانت تقود هذه السفينه العراق سفينة الخير والنجاة بين هذه الامواج وهذه الاعداء ولكن يمكرون ولكن مكر الله اكبر ادعوا الله الذي هو امرضك ان يشافيك وانه قادر على كل شىء واعلم ايها العزيز ان صالح الدعاء هديه لك من المؤمنين داعين المولى ان يفرح قلبك ويرجعك باحسن حال وعافيه اخوك القليل علي الجبوري

عقاب الله
زيد القيسي -

حاشا لله دماء الابرياء التي قتلتهم فرق الموت القذرة تذهب سدا

لوجه الله
البناء البحريني -

اجر وعافيه وترجع انشاء الله سالما الى العراق الموحد وهنيئا لك ان تكون متعبا من اجل العراق والعراقين واحترامي وتقديري لك يابن العراق الاصيل ايها المالكي يامالك قلوب ومحبة العراقين

قلب
واقعي -

الى العراقي يارجال مين ابن الاشراف انت مغلط تذكر جيدا يا نكره انت والمالكي تبعك هذا هو الذي جائكم على ضهر دبابه امريكيه وذاك جائكم على رجليه وكان يرتقي بكم الى الاعالي ولكن انتم تريدون ان تكونو اتباع للمالكي والفرس اسياده

سلامات ابو اسراء
علي -

ترجع بالسلامة يا بطل يا امين لترجع وتخرس السن كل الخونة

ألله يساعدك .
Shams -

ألله يساعدك ويعطيك الصحه والعافية ، صدك الشعب العراقي يتعب الواحد ! .

سلامتك الف سلامه
موسوليني -

سلامتك من الاه وانشاء الله الاه للي كرهوك وسنه خير اوصحه اوعافيه عليك اوتبقى شوكه بعين وبحلك الي كرهونك وكرهونك السلام للعالم اوللعراق.

سلامات
مسيباوي -

سلامات حجي ياشريف ياشجاع يامن وقعت على اعدام فرعون العوجه ابن صبحه

الشفاء للاسد المالكي
عراقي -

نتمنى الشفاء والعوده السريعه للسيد المالكي

الحمد لله على سلامتك
عذراء سعيد -

ابو اسراء يكفيك فخر واعتزاز قلوب الملايين من العراقين الشرفاء تدعو لك بسلامه عد الى ارض الوطن الغالي وعمل كما كنت لاجل المحرومين والمتعبين وليكن الرب في عونك

يمهل ولا يهمل فعلا
pad -

لم يكن يوما من الايام المرض غريبا عن البشر..كلنا نتعرض للمرض فكيف بشخص لا ينام بسبب عمله لدولة خراب تركه صاحب الحفرة هدام...ولكم عدكم عين تحجون..لو كان شريف كان يقتل نفسه..واللي يموت بالمرض رحمة مقارنة بالخزي والعار الذي ترككم عليه الجبان في حفرته على راس احد الاخوان هنا مفتوح الحلق كابله..نعم لم يبق مستشفى في العراق ام نسيتم حين استولة عدي المقبور حين استولى على مسشتى احد اهم الاطباء قرب ساحة الاندلس،لو موت العراقيين والقائد الهمام كان مشغول ببناء القصور بالذهب والفضة ..ثلاثين سنة هدم وتريدون باربع سنوات بناء بناء غرفة واحدة تحتاج الى شهر اذا اردتها مثلما تريد فكيف ببناء دولة ..هذه الغبية مال بعثيين بعد ما تتمرر على العراقيين انتهى زمنك في المزبلة حتى لو توفي المالكي لقد كفى ووفىى..اهم شي هسة صدام وي اولاده .. وشهداء المقابر والسجون السياسية يتعايدون

الاشرار الحاقدين
ابن الرافدين -

الحمدلله على سلامتك يابطل العراق الاول ارجع لنا سالما لقد قضيت على نصف الارهابيين والان نريدك ان تستمر بمكافحه الارهاب وتقضي على النصف المتبقي محبيك الاكثريه يريدون لك السلامه واعداء العراق من الخونه والمرتزقه وعباده الاصنام وتبيعيه الوهابيه السعوديه وسوريا والاردن يريدون لك الشر والشماته نحن الشعب العراقي معك انت خلصتنا من ابن العوجه الذي ادخل لنا الامريكان وانت والشرفاء سوف تخرجوهم مثل ايام ثورة العشرين التي انطلقت من اقصى الجنوب دع ... يتهمونك تابع لاايران هههههه انتم والله خونه للوهابيه وتحلموا ب العودة ياحزب البعث السوري وليس العراقي لان مشيل عفلق سوري وليس عراقي تتبعون حزب اجنبي وتتهمون الشرفاء ب الخيانه

الصبر والمثابرة
محب العراق من تونس -

أسأل الله العلي القدير أن يمنّ على العراق وأهله بالخير والنعمة و أن يوفق كل الخيّرين وأولهم الاستاذ المناضل الصبور نوري الملكي. على العقلاء من أمّتنا العربية و الاسلامية أن ينصفوا العراق وأهله و أن يساهموا ولو بالكلمة الطيبة في تغيير الموقف المغلوط من القضية العراقية و السائد في غالبية مجتمعاتنا العربية. العراق جريح لكنّه يحتاج أطباء عقول لا إلى مزيد من التأجيج الاعمى للتعصب والارهاب. ساعدك الله يا سيدي نورى المالكي. أتمنّى لك العودة السريعة سليما معافي الى أعزّاءك من العراقيين و محبّيهم.

سلامتك
IRAQI -

سلامتك يا ابن العراق الاصيل

إتقوا الله
عراقي مغترب -

الى كل الشامتين والمتشفين , أقول لهم : مهلا , فالسيد المالكي إنسان شريف , همه الاول إصلاح شأن العراق من اثار وتبعات بطل الحفرة ومحبيه الحاقدين , وهو عراقي إبن عراقي لاعلاقة له بإيران أو غيرها , نحن عراقيون ولانرضى بتدخل إيران أو سورية أو الآردن في الشان العراقي , ولكن هذا ديدن أيتام البعث , كل شىء مباح لهم من أجل إستعادة السلطة ولكن هيهات يااعداء العراق , ذهبت أيامكم السوداء ولن تعود وأصبح العراق للعراقيين وليس لشرذمة البعثيين وبعض المرتزقة العرب الذين كانوا يقتاتون على فتات موائد البعثيين , أقول لاولئك خففوا من حقدكم وغلوائكم قليلا , فلا شماتة في المرض والبلاء والموت , فكل نفس ذائقة الموت والسلام ختام , أرجو النشر رجاء .

ارجو له الشفاء
عبد القادر الجنيد -

هذه العقول السمجة التى لا تعرف الا كيل الاتهامات والتجريح. لو عولج المالكي فى بغداد وادخل المستشفى فيها لتتطلب حماية واجراءات كثيرة تضايق المرضى وزوارهم ، ولقالوا لماذا لم يذهب للخارج بدلا من مزاحمتنا. اليس كذلك؟ أما كونه عميلا ايرانيا فما هو الدليل؟ قولوها بصراحة بانه شيعي وان كل شيعي هو ايراني. يا للعقول التافهة. كيف يرجى خير امة لا تجيد الا كيل السباب والاتهامات . أرجو الشفاء لكل مريض مهما كان دينه ومذهبه وجنسه ، وأرجو شفاء المرضى ، والأدمغة المريضة.

الف عافيه انشالله
عراقي -

الف عافيه لابو احمد، وحرسه الله من اعداء العراق الصداميين .

لوثة بالعقل
kasem -

كلام الحاقدين على الشعب العراقي هزيل مثل البهلول ابو حلق مفتوح .الناس كلها تموت قابل هي قصة جديدة والمرض شي عادي جدا والسكري والضغط والقلب والاعصاب امراض معروفة في العراق بسبب انجازات ... من ثلاث حروب في 25 سنة .حتى هدام كان مصاب بالسرطان في الحنجرة كما اعلن ذلك محاميه واخوه برزان صار مثل المخبل بالمحاكمة ومريض بالسرطان وبناته رملهم بنفسه وقتل ازواجهن خالهم خير الله طلفاح اتمرض وانشل ومات وزوجة اخوه برزان ماتت بالسرطان واخو زوجته ساجدة قتله صدام.شاف اولاده يموتون وابن ابنه..لم اقرا في التاريخ القديم ولا الحديث رئيس يقبضون عليه في حفرة ويتوسل باعداءه قال( امنت برب موسى) من اجاه الطوفان ..المالكي يمشي برجليه للطيارة صار انتقام رب العالمين للبعثيين هههههه صاير عدهم لوثةشكلهم. لعد كل اللي جرى لل.... وعائلته شنو ؟؟ والان بناته ارامل وزوجته ارملة وكل يوم بسنة عدهم والانتربول تلاحقهم لاموال العراق. .،ليش اللي يصير رئيس دولة حرام يتعالج برة؟هو حقه على حكومته كموظف بمهام استثنائية وصعبة قابل عنده عشرين الف قصر مرصع بالذهب مثل ... ؟؟؟.

ابدا و لا عراقي عنده
عراقي بغداد -

ابدا و لا عراقي عنده أجهاد ,,,, الحمد لله صدام كان معيشنا ملوك و كل صيفية نحن ال 26 مليون نروح الى بريطانيا نتنزه و حتى ما يبقى الا الهنود و الفلبينيات يمشون البلد بالصيف .. و جا المالكي همين كملها .... كل عراقي يتمرض يخليله طبيب بريطاني يعالجة بيتهم و يخلليلة ممرضة من بلغاريا اخاف يحتاج شئ.... هاي حياة العراقيين رفاهية لا أول لها و لا آخر .... تدرون عاد بلد نفطي و اليوم سعر البرميل 94 دولار ...يعني شلون ما نتريع نعيم و راحة ..... ترجع لبلدك بالسلامة أبو اسراء الورد .... انت همين أخونا و عراقي مثلنا....و ضغطك من ضغطتنا و سكرك من سكرنا .... واحد من العلقين ايكول أخاف يزعج المرضى بالمستشفايات العراقية و لذلك طلع المسكين يتعالج في بريطانيا .... شوفو شلون تضحية لخاطر هذا الشعب المسكين ..... لا حول و لا قوة الا بالله .... ...هو من طيح حظنا غير أمثالكم المنافقين و اللي يصفقون الى أي واحد يشمرلهم عظمة

عيوني فدوه ألك
m.aljorani -

ياسيدي المالكي ابنكم من البصرة جاهز والله العلي العظيم اذا تريد قلبي انطيك وانا ممنون انت ابونه وحبيبنه والله عيوني تدمع بخدمتك حبيبي ياسيدي

عوفيت
متفهم -

نطلب من الله ان يعافيك يا مالكي كي تموت في العراق الجريخ وان تكون عبره لمن يعتبر من اتباع الفرس والامريكان وذنوبهم من العراقيين ؟ والله لقد اديت دورك في تدمير العراق يا ابو اسراء

لك طول العمر
عراقي غريب -

الله يحرسك وينصرك ويعطيك الصحه والعافيه ويرجعك الى وطنك سالم غانم يا شريف يا ابن الشرفاء

سلامات ابو اسراء الو
همام هاشم -

اخواني ليش هذا الحقد على الرئيس المالكي الم يسافر كلا من حسني مبارك وامير الكويتو خادم الحرمين واغلب الرؤساء والملوك العرب الى بريطانيا وامريكل للعلاج وهذه البلدان مستقرة وبها اطباء اكفاء ام الحقد الدفين هو منهجكم

علاج
عربي -

افضل علاج له ان يقرأ له الخيرة عند السيستاني اويعالج في مستشفياتسوق المريدي بالثورةعربي

تعليق
عراقي مغترب -

أرجو من كل العرب الحاقدين ألا يتدخوا ويعلقوا على هذا الموضوع , فهم يهم العراقيين فقط وأقول لهم : لاتتعبوا أنفسكم فلن ترجع أيام البعث الآسود , مهما جعجعتم وأتهمتم العراقيين بإنهم عملاء لإيران , كله لن يفيدكم , فإمتيازاتكم زمان صدام المقبور قد ولت دون رجعة , فقط لو تهتمون بمأسي ومشاكل بلدانكم المتهرئة , تكونون أرحتم أنفسكم وأرحتمونا معكم , نحن العراقيون متحابون سنة وشيعة وأكرادا ومسيحيين , رغما عنكم , والدليل فشل كل العمليات الارهابية طوال 4 سنين في حدوث حرب أهلية طائفية التي كنتم تتمنونها بكل جوارحكم .

سلامتك يامالكي البطل
العراق الحبيب -

سلامتك الف الف سلامة لك يااشرف الابطال ياعراقي وابن عراقي اصيل ياسيدي يامالكي رغما عن كل الحاقدين والبعثيين الصداميين الذين لااصل ولافصل لهم واذا سالتم عن اصل الصداميين والبعثيين يرجع اصلهم الى اصل يهودي والدليل موجود عند صدام ولكن الحمدلله الذي خلصنا من صدام الطاغية وعشنا اليوم الذي نرى فيه بطل شريف ونبيل مثل السيد المالكي حبيب الشعب الله ينصرك يامالكي ويرجعك الى بلدك العراق الحبيب وليذهب كل من يكرهك الى مزبلة التاريخ مع المجرم صدام الطاغية

شو هل الخبر
ابو جواد الاحمدي -

انا كم حزين على العراق الشعب الكبير ان يكون مثل هذا الانسان رئيس عليهم رحم الله البطل صدام حسين حقا كنت الاسد

عائد رغما عن العفالق
عراقي جنوبي -

سلامات ابو اسراء ...ستعود لبلدك طيبا معافا ان شاء الله وستحرق ابتسامتك قلوبك كل العفالقة

أين المفر
عمر صدام عمر -

لاتأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلابشنقوك غدراً في صبيحة عيدنا لم يعلموا أن المنايا من الأسود تهابغادرتنا جسداً وروحك باقية تسمو إلى العلياء بغير حجا بنطق الشهادة ثلاث مرات عظام قبل الرحيل إلى العزيز الواحد التوابصدام ياصدام لاتعتب علينا فإننا قمنا نصلي عليك حضورنا وغيابنرجو الإله أن تكون قد إلتقيت في جنة الفردوس بالأحبابونزلت فيها كما رجوت مكرماً في زمرة الشهداء بغير حساب... زرعوا الشقاق بين أبناء العروبة وللفتن قد نصبوا العراب... لاتأمنوا شر الكريم إذا أهين ياأذنابياأهل يعرب عراقنا ينزف دماً وأهله في دارهم قد أصبحوا أغراب... لاتستكينوا وأنتم أحفاذ لمن خضعت لهم قبل الرؤوس رقاب

من الخوف
محمد التكريتي -

والله الذ رفع السماء بلا عمد لا نحتاج سوى اربع ساعات لتنظيف وتطهير العراق. وسيأتي العرب كلهم للاحتفال في بغداد بعد تحريرها وسيعلم المأفونون خدم المحتل الايراني اي منقلب ينقلبون . الخوف لم ترونه بعد وسيخرج من تكريت مجددا هذا قدر العراق

آهم شي صحتك
آبوعلي -

نتمنآ لك عوده سريعة آلى ربوع آلوطن ابو اسراء و آلى آلذين يقولون لمآذآ لم يتعآلج في مستشفيآت آلعرآق آحب آن آقول لهم دكتورة آلخآص حوله آلى لندن سلآمآت آلف سلآمآت آهم شي صحتك

سلامات
مهند العزاوي -

سلامات حجي أبو اسراء الله يعيدك الينا بسلامة رغم الحاقدين

سلامتك
عمران محمد -

سلامتك يا عراقي يا اصيل حفظك الله و أعادك بكامل الصحة و العافية فأنت و الله أقرب ما تكون للشهيد البطل عبد الكريم قاسم بتواضعك و حبك للفقراء.